الحسكة-سانا

استعرض المشاركون في اجتماع لجنة تسويق الحبوب الفرعية بالحسكة الإجراءات المتخذة والتحضيرات اللازمة لإنجاح موسم تسويق الحبوب وتذليل الصعوبات التي قد تعترض الفلاحين المسوقين.

محافظ الحسكة الدكتور لؤي صيوح وخلال ترؤسه الاجتماع دعا المعنيين بعملية تسويق الحبوب إلى العمل بروح الفريق الواحد، لإنجاح عملية التسويق وتذليل أي صعوبة تعترض الفلاح المسوق، واستلام الأقماح بسهولة وسلاسة ويسر في مراكز الشراء الثلاثة المحددة بمدينة القامشلي، وتشكيل لجان خاصة تتابع عمليات التسويق بشكل آني.

مدير فرع مؤسسة الحبوب بالقامشلي عمار الأحمد أكد أن الفرع أتم كل الاستعدادات اللازمة للبدء باستلام موسم الحبوب، عبر تجهيز مراكز الشراء الثلاثة (جرمز والطواريج والثروة الحيوانية)،وصويمعة الطواريج للاستلام (دوكمة)، وتذليل الصعوبات لاستلام كامل الكميات المسوقة من قبل الفلاحين.

مدير الزراعة المهندس علي خلوف أشار إلى أن الاجتماع ناقش جميع التفاصيل التي تدخل في صلب عملية التسويق، بدءا من تجهيز مراكز الشراء وتأمين أكياس تعبئة الحبوب والنقل، ومنح شهادات المنشأ الزراعي وتحضيرات الدوائر الزراعية في المحافظة، مع التشديد على ضرورة تقديم كل التسهيلات اللازمة للفلاحين المسوقين.

مدير فرع المصرف الزراعي بالحسكة عزو الحامد بين أن المصرف الزراعي وعبر فروعه الـ 17 المنتشرة في المحافظة وبكوادره الإدارية والفنية، على أتم الاستعداد لاستقبال موسم التسويق وصرف قيم المحاصيل المسوقة من قبل الفلاحين بعد إرسالها إلى المصارف.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

أشرف صبحي: مستمرون في دعم الأبطال في مختلف مراحل المنافسات وتذليل التحديات التي تواجههم

التقي الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، بالمدير الفني لرياضة رفع الاثقال بالمشروع القومي للموهبة الكابتن علاء حسين، يرافقه لاعب المشروع والمنتخب محمود حسني للوقوف علي خطوات برنامج الإعداد والتأهيل خلال المرحلة القادمة.

وأكد وزير الشباب والرياضة علي دعمه لكافة أبطال اللعبة التي تمثل وتعبر عن الرياضة المصرية بأقوى المنافسات العالمية، ومتابعة خططهم وبرامج إعدادهم للمشاركة في البطولات المحلية والدولية.

وزير الرياضة يلتقي المدير الفني لرفع الاثقال بالمشروع القومي للموهبة والبطل الاولمبي واللاعب محمود حسني

أشار الدكتور أشرف صبحى إلى أن الوزارة ستظل داعمه للمشروع القومي للموهبة والبطل الأولمبي، وستعمل على توفير كافة الإمكانيات اللازمة للاعبين لتحقيق المزيد من الإنجازات، مشيداً  بالجهود التي يبذلها الاتحاد المصري لرفع الاثقال برئاسة الكابتن محمد عبدالمقصود ومجلس الادارة والأجهزة الفنية والادارية خلال ال٣ سنوات الماضية والتي قدمت الكثير من المواهب الشابة ببطولات العالم بكافة المراحل العمرية .

مقالات مشابهة

  • لجنة السقاية والرفادة تباشر أعمالها في موسم الحج بتكامل 9 جهات حكومية
  • لجنة السقاية والرفادة تباشر أعمالها في موسم الحج
  • اجتماع عاجل بمديرية الشباب والرياضة لمناقشة سلبيات مراكز الشباب
  • أشرف صبحي: مستمرون في دعم الأبطال في مختلف مراحل المنافسات وتذليل التحديات التي تواجههم
  • مدير تعليم قنا: حصول الإدارة على 6 مراكز في الشهادة الإعدادية.. ودعم متواصل للطلاب
  • بدء صرف أثمان القمح للمزارعين بالسويداء
  • خلال شهرين| البرلمان يزف بشرى سارة عن مكالمات التسويق العقاري
  • فروع المصرف الزراعي التعاوني في المحافظات تواصل صرف قيم الأقماح
  • الدقهلية تناقش الاجراءات اللازمة لتنفيذ مشروع "المنصورة بلازا"
  • وزارة العمل تتابع مراكز تدريب وتجهيزات الاختبارات بالمنيا