النهار أونلاين:
2024-06-01@06:04:00 GMT

إيريك زمور: مرسيليا لم تعد مدينة فرنسية

تاريخ النشر: 15th, May 2024 GMT

إيريك زمور: مرسيليا لم تعد مدينة فرنسية

قال رئيس Reconquête المتطرف الفرنسي، إريك زمور، إن المدينة الثانية في فرنسا، مرسيليا. على الرغم من أنها “تقع على الأراضي الفرنسية”، لم تعد تعيش وفقًا لـ “الشرائع الفرنسية”.

وعتبر إيريك زيمور، رئيس حزب الاسترداد، يوم الأربعاء على قناة BFMTV-RMC. أن ثاني مدينة في فرنسا أصبحت مدينة لتهريب المخدرات.

وبالتالي، وفقا له، فإن مرسيليا “لم تعد مدينة فرنسية حقا”، باستثناء “عدد قليل من الأحياء الصغيرة المحفوظة بأعجوبة”.

وقال “إنها لا تزال على الأراضي الفرنسية، ولكن يمكنك أن ترى أن السكان في مرسيليا، اليوم. لم يعودوا يعيشون وفقا للقوانين الفرنسية”.

ويقارن الأخير بين حرب الأفيون، التي يعود تاريخها إلى القرن التاسع عشر بين الإنجليز والصينيين. وتجارة المخدرات التي تعاني منها مدينة مرسيليا.

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

فرنسا تلغي مشاركة 74 شركة إسرائيلية في معرض دفاعي.. ما السبب؟

ألغت السلطات الفرنسية حضور شركات إسرائيلية لمعرض دفاعي سيعقد في العاصمة باريس منتصف الشهر القادم.

وقالت الشركة المنظمة لمعرض "يوروساتوري"، وهو معرض دولي للدفاع والأمن البريين الجمعة، إنه تم بقرار من السلطات الفرنسية إلغاء مشاركة شركات الصناعات العسكرية الإسرائيلية في المعرض المقرر في 17 حزيران/ يونيو بالقرب من باريس.

وأضافت شركة "كوج إيفنتس" المنظمة للمعرض لوكالة فرانس برس، إنه "بقرار من السلطات الحكومية، لن يكون هناك أي جناح عرض لقطاع الصناعات العسكرية الإسرائيلي في معرض يوروساتوري 2024"، من دون مزيد من التفاصيل، في حين كان من المقرر أن تعرض 74 شركة إسرائيلية معداتها خلاله.


وتعليقا على القرار، قالت وزارة الدفاع الفرنسية لرويترز "لم تُستوف الشروط لاستضافة شركات إسرائيلية في المعرض في الوقت الذي يدعو فيه الرئيس إسرائيل إلى وقف عملياتها في رفح".

وقال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في وقت سابق من هذا الأسبوع إنه "غاضب" من الغارة الجوية الإسرائيلية التي تسببت في حريق أدى إلى استشهاد 45 شخصا في مخيم في مدينة رفح بغزة، وهو ما أثار غضب زعماء العالم.

وتتبنى فرنسا موقفا متقدما نسبيا بشأن المطالبة بوقف الحرب في غزة، رغم حالة التضامن والتبرير التي أبدتها باريس في البداية مع الاحتلال، دعما لحربه على غزة، والتي بدأت في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

وسرعان ما أصبحت فرنسا أول دولة في الاتحاد الأوروبي تدعو رسميا وعلنا إلى وقف إطلاق النار في غزة وإلى هدنة مستدامة في غزة لإنهاء الحرب.

وتشن قوات الاحتلال حربًا مدمرة على قطاع غزة، منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، أسفرت عن عشرات الآلاف من الشهداء والجرحى والمفقودين إلى جانب تهجير مليوني نسمة وتدمير واسع جدًا في المنازل والبنى التحتية، مع حصار مشدد وأزمة إنسانية خانقة ومجاعة غير مسبوقة.

مقالات مشابهة

  • برعاية منصور بن زايد.. انطلاق بطولة “كأس الإمارات لجمال الخيل العربية” في فونتينبلو الفرنسية
  • فرنسا تحبط هجوما إرهابيا قبل أسابيع من أولمبياد باريس
  • فرنسا تلغي مشاركة 74 شركة إسرائيلية في معرض دفاعي.. ما السبب؟
  • مقابلة لنتنياهو مع قناة فرنسية تثير غضبا في فرنسا
  • برعاية منصور بن زايد.. غدا انطلاق بطولة “كأس الإمارات لجمال الخيل العربية” في فونتينبلو الفرنسية
  • المئات يتظاهرون أمام مقر قناة تلفزيونية فرنسية احتجاجاً على إجرائها مقابلة مع نتنياهو
  • زاخاروفا: تأكدنا من تقارير بشأن إرسال قوات فرنسية إلى أوكرانيا
  • فرنسا تضع للمسلمين شروطا لذبح الأضاحي
  • الحاج حسن التقى ممثل أمل في فرنسا
  • لوموند: ماكرون يعطى الضوء الأخضر لكييف بضرب المواقع الروسية بصواريخ فرنسية