رصدت أمل الحناوي، موفدة «القاهرة الإخبارية» من المنامة، تفاصيل الاجتماعات التحضيرية لقمة الجامعة العربية في البحرين، مؤكدة أن تنظيم مملكة البحرين للقمة الـ33 تنظيم متميز للغاية، وقامت مؤسسات البحرين بعمل التسهيلات اللازمة سواء كانت لوجستية أو فنية للصحفيين والإعلاميين لكي يتمكنوا من التغطية بكل سهولة ويسر.

أعلام الدول العربية تملأ شوارع المنامة

وأوضحت «الحناوي»، خلال رسالة لها على الهواء عبر شاشة «القاهرة الإخبارية»، أن أعلام الدول العربية وصورة كافة القادة تملأ شوارع المنامة وتزين الشوارع في البحرين، ترحيبًا باستقبال القادة المشاركين في القمة الـ33، ومن المقرر أن تعقد القمة صباح الغد الخميس، مشددة على أنه بالتأكيد انتهت كافة الاجتماعات التحضيرية للقمة بالأمس، واجتمع كافة وزراء الخارجية العرب ويتم مناقشة كافة البنود المدرجة على جدول الأعمال وعلى رأسها القضية الفلسطينية وسبل إنهاء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

ملفات أمام القمة العربية

وأشارت إلى أن يتم مناقشة تطورات الأوضاع في لبنان وسوريا واليمن والصومال وجزر القمر وجيبوتي، إلى جانب مناقشة بنود تتعلق بالتدخلات الإيرانية التركية في سبيل الدول، وهناك بند خاص بالسد الإثيوبي، مشيرة إلى أنه من المنتظر أن تخرج هذه القمة بقرارات إيجابية للشعوب، ومن المفترض أن يتوافق القادة والزعماء العرب حول قرارات قوية لدعم القضية الفلسطينية وإنهاء الكارثة الإنسانية المستمرة في قطاع غزة.

ونوهت بأنه من المنتظر أن يتم الدعوة لمؤتمر دولي كبير تستضيفه مملكة البحرين باعتبارها الرئيس الحالي للقمة العربية، وذلك لإنهاء الأوضاع الكارثية في الأراضي الفلسطينية المحتلة، ويتم العمل على مشروع حل الدولتين وإقامة دولة فلسطينية مستقل على حدود 4 يونيو 67 وعاصمتها القدس الشرقية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أمل الحناوي موفدة القاهرة الإخبارية القاهرة الإخبارية البحرين قمة الجامعة العربية

إقرأ أيضاً:

برلماني أردني: التشكيك في دور مصر تجاه القضية الفلسطينية غير مجدي (فيديو)

أوضح النائب علي الخلايلة، عضو مجلس النواب الأردني والبرلمان العربي، أن البرلمان العربي ناقش كثير من الموضوعات الهامة، على رأسها  قرارات القمة التي انعقدت في البحرين سابقًا إضافة إلى موضوعات إجرائية خاصة بـ البرلمان العربي.

وأضاف "الخلايله"، في تصريحات لـ "الفجر"، أن اجتماعات البرلمان العربي والأشقاء توطد العلاقات بين الدول العربية الشقيقة ودائمًا توجد محاولات لإيجاد قوانين تنشط العمل السياسي والاقتصادي، وتقرب وجهات النظر بين الأخوة العرب.

وأكد عضو مجلس النواب الأردني، على أن اعتراف 3 دول أوروبية بالدولة الفلسطينية هو استحقاق لنضال الشعب الفلسطيني الذي يجب أن يحصل على كامل حقوقه من دولة الكيان الصهيوني المغتصب، مشيرًا إلى أن ما حدث في فلسطين وغزة وضع القضية الفلسطينية من جديد على الطاولة ونتمنى أن تنتهي على اتفاق من جميع الدول العربية.

وأشار، إلى أن السياسة الخارجية الإيرانية يمكن أن تتغير بعد الحادث الأخير وسياستها تختلف عن معظم الدول العربية، والتدخلات الإيرانية في الدول العربية ومنها الأردن غير مقبول فهي تتصرف وفق أجندة إيرانية وليس وفق أمور مشتركة سياسيًا بينها وبين الدول العربية وهذا يجعل من الصعب أن يكون في تعاون إلا بتغيير الفكر السياسي.

وعن دور مصر تجاه القضية الفلسطينة، تابع: “دور مصر تجاه القضية الفلسطينية تاريخي وعظيم ورادع ولا يمكن لأحد أن ينكره، والتشكيك فيه غير مجدي وغير مقبول”.

مقالات مشابهة

  • دانا أبوشمسية: مظاهرات ضخمة في تل أبيب لتبكير موعد الانتخابات
  • في حواره لـ"الوفد".. عبد الله الهامي يؤكد الدور الإيجابي للجامعة العربية في دعم العمل العربي المشترك
  • مدير «وقاء» بمكة: فحص كافة الأضاحي قبل دخولها المشاعر.. ولم نسجل أي حالات وبائية
  • عاجل| جيش الاحتلال الإسرائيلي: أكملنا عمليتنا في شرق جباليا
  • برلماني أردني: التشكيك في دور مصر تجاه القضية الفلسطينية غير مجدي (فيديو)
  • الصحة الفلسطينية تعلن إصابة 6 فلسطينيين أثناء اقتحام قوات الاحتلال مدينة جنين ومخيماتها
  • قوات الاحتلال تقتحم حي الزهور وتحاصر مستشفى ابن سيناء
  • بكين تستضيف "القمة الصينية العربية 2026"
  • الصين تستضيف القمة الصينية العربية الثانية 2026
  • مجدي البدوي يهنئ «القاهرة الإخبارية» على فوزها بجائزة التميز الإعلامي العربي