افاد محامي متحوث بالعاصمة صنعاء بتلقيه انباء مؤكدة تفيد بان عشرات التجار يستعدون للفرار من العاصمة صنعاء الخاضعة لسيطرة مليشيات الحوثي الانقلابية بصورة نهائية والانتقال إلى خارج اليمن والى العاصمة المؤقتة عدن.

 

ونقل المحامي الموالي لمليشيات الحوثي المدعو عبد الملك العقيدة عن مصدر وصفه بـ الموثوق بأن: 43 تاجرا في صنعاء يستعدون ويجهزون لنقل نشاطهم التجاري بشكل نهائي إلى الخارج وإلى محافظة عدن بسبب اجراءات وتعقيدات وتعسفات مصلحة الجمارك التابعة للمليشيات الحوثية والتي تتعمد احتجاز بضائعهم في النقاط التابعة لها لشهور دونما حاجة إلى ذلك" حسب قولة.

 

 وأضاف العقيدة في منشور على حسابه بموقع الفيسبوك رصده محرر مأرب برس بان هجره التجار من صنعاء هي ناتجة عن تعرضهم لأضرار مادية كبيرة نتيجة تعسفات مصلحة الجمارك الحوثية والتي تتعمد احتجاز بضائعهم في النقاط التابعة لها لشهور عديدة وهو ما فوت عليهم مواسم وصفقات بمئات الملايين.


وتابع :والأنكى من كل ذلك أن التجار حسب ما وصلني من احدهم لا يجدون إلى من يشتكون. فرئيس المصلحة لا يداوم نهائيا في مكتبة ولا يعلم في أي مكان، ومقر يحتجب فيه عن شرف خدمة الوطن والمواطن".


واختتم مقالة متسائلا: "إلى متى يستمر هذا الوضع؟ ومن المستفيد من تعطيل أعمال التجار والتضييق عليهم ودفعهم لنقل نشاطهم والهروب باستثماراتهم ما قد يحرم الخزينة العامة مليارات من ضرائب وزكاة وجمارك وتفقد الوف من الايادي العاملة مصدر رزقها؟ ولماذا لم يتم تطهير مؤسسات الدولة من شلة الفشل والإخفاق والفساد والعجز؟".

المصدر: مأرب برس

إقرأ أيضاً:

بالصور ..معلول يصل الجزائر للشروع في عمله رفقة “سوسطارة”

التحق المدرب التونسي، نبيل معلول، إلى مطار هواري بومدين بالجزائر العاصمة قبل التوجه صوب وجهته للركون للراحة و الشروع في عمله خلال الساعات القليلة القادمة.

و نشرت الصفحة الرسمية لفريق “سوسطارة”، اليوم الأربعاء، صورة للمدرب التونسي الذي سيشرف على العارضة الفنية للفريق، رفقة رئيس مجلس الإدارة عثمان سحبان الذي استقبله بالورود.

ومن المنتظر، ان يشرف المدرب نبيل معلول على أول حصة تدريبية بملعب عمر حمادي ببولوغين، التي ستكون مخصصة للتعرف على اللاعبين خاصة الجدد في شاكلة الثنائي المستقدم من تي بي مازيمبي كيفين مانديكو و قلودي ليكونزا وحسام الدين غشة القادم من الترجي التونسي.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • بعد اتفاق فتح مطار صنعاء الدولي.. الشرعية توجه ضربة قوية للحوثيين
  • الداخلية اليمنية: جوازات السفر الصادرة من مناطق الحوثيين “غير معتمدة”
  • وزارة الداخلية تكشف مصير جوازات السفر الصادرة من صنعاء
  • الغرف التجارية تدعو إلى انشاء صندوق لدعم وتعويض التجار من خسائر الحرائق والكوارث
  • «الغرف التجارية» تدعو إلى إنشاء صندوق لدعم وتعويض التجار ضد الكوارث
  • تقاسم أسطول ‘‘اليمنية’’ بين الشرعية ومليشيا الحوثي.. أخطر ما تضمنه الاتفاق بشأن استئناف الرحلات من مطار صنعاء
  • الحوثي يعيد عرض صرف المرتبات
  • بالصور ..معلول يصل الجزائر للشروع في عمله رفقة “سوسطارة”
  • رئيس الوزراء؛ قادرون على حل انقطاع الكهرباء بصورة نهائية آخر العام الجاري
  • الحوثي:الأهم في النقاط الأربع هو التنفيذ