تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أنشطة مشبوهة وتحركات مريبة لجماعة الإخوان في دول أوروبا، الأمر الذي جعل حكومات بعض الدول يتخذون إجراءات قانونية ضد الجماعة منها فرنسا وألمانيا، كانت آخرها في النمسا، التي طالبت بفتح تحقيق في أنشطة جمعية ( رحمة ) الإخوانية.

اكتشفت مصلحة الضرائب خلال عملية تدقيق في تعاملات مالية، خاصة بجمعية رحمة وتحويلات الجمعية، معاملات بنكية ومالية ضخمة جداا، وفي أنشطة غريبة.

  

وبناءً عليه قرر مكتب الضرائب مصادرة  مبلغ (593) ألف يورو من جمعية (رحمة) النمسا، ذلك في إطار مداهمات السلطات ضد الإخوان  منذ قرابة 4 أعوام.

وفي السياق ذاته قال الادعاء العام في غراتس، أن الجمعية متهمه بتمويل الإرهاب وغسل الأموال، وهناك  شكوك أخرى فيما يخص الاستخدام غير السليم للتبرعات.

وبالفعل اكتشف مكتب الضرائب حالات غريبة في الحسابات البنكية، من بينها دفع تكاليف رحلات لأشخاص لا علاقة لهم بالجمعية مثل أبناء مسؤوليها، وصرفها على أمور شخصية وترفيهية أيضًا.

تلك الجمعية تعيش نفس الوضع، الذي تعيشه  منظمة الإغاثة الإسلامية في ألمانيا.

سماع الشهود 

وخلال التحقيقات استمعت النيابة إلى 700 شخص متبرع، كشهود على واقعة اختلاسات أموال التبرعات واستخدمها في أعمال إرهابية، وفي المصالح الشخصية الخاصة.

والتحقيقات في أمر الجمعية جارية منذ أكثر من عام، وايضا بشكل منفرد لان تحقيقات الخاصة بملف الاخوان على حدى وتحقيقات رحمة منفضلة، بحسب ما جاء صحفية " ذا تايمز".

تحديد مصادر التبرعات 

ومن ناحيته قال استاذ العلوم السياسية، هيثم عزام، إن الدول المتضررة من نشاط الجمعيات الإخوانية عليها بتحديد مصادر التمويل والتبرع، وتحديد مصادر التبرعات الخاصة بجمعية رحمة الإخوانية أو اي جميعة إخوانية آخرى في أوروبا، يعتمد على مجموعة السياسات وإجراءات تقوم بها الدولة المتضررة من تلك الجمعيات.

وأكد عزام في تصريح خاص ل" البوابة نيوز"، أنه لابد تحقق الدولة من هوية المتبرعين للتأكد من أنهم أشخاص  عاديين وليسوا إخوان لو تابعين لجماعات متطرفة، والتأكد من مصدر أموالهم، وان يكونوا غير متورطين في قضايا غير شرعية وأن يكونوا ليسوا تجار مخدرات.

أوضح أستاذ العلوم السياسية، أن على الدول مراجعة كافة السجلات المالية للأشخاص المتبرعين ومن اين وفي اين يصرفون أموالهم، كما يجب أن تحصل الدولة إقرار نت الجمعية بالتبرع مع معرفة اين سوف تصرف الجمعية أنوال التبرعات.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الاخوان النمسا الجمعيات رحمة

إقرأ أيضاً:

أسهم جنبلاط ترتفع وهذا ما طلبه لودريان منه

بعد المواقف الاخيرة والمتكررة للنائب السابق وليد جنبلاط والتي كانت قريبة جدا من مواقف "قوى الثامن من اذار" على المستوى الاستراتيجي، اقليمياً ودوليا، يبدو ان اسهم جنبلاط ترتفع لدى خصومه السابقين.
وبحسب مصادر مطلعة "فإن هناك رهانا جديا داخل الفريق المتحالف مع "حزب الله" على ان مواقف جنبلاط لن تعود بعد اليوم كما كانت عليه في السنوات العشرين الاخيرة، وهذا ما سيفتح افاقا سياسية جديدة معه".
وترى المصادر" ان ما يحصل سيستفيد منه بشكل قطعي، رئيس "تيار المردة" سليمان فرنجية في معركته الرئاسية، حتى لو لم يعلن جنبلاط تأييده له حالياً، لكن هذا الدعم سيكون حتميا لحظة حصول تحولات بسيطة في الموقف العربي من رئيس "المردة".
في المقابل، نقلت مصادر سياسية "ان لودريان حض جنبلاط ونجله رئيس "اللقاء الديمقراطي" تيمور جنبلاط على ضرورة تكثيف اتصالاتهما برؤساء الكتل النيابية لإنهاء الشغور الرئاسي ، كونهما يتموضعان في منتصف الطريق بين محور الممانعة والمعارضة، ولديهما القدرة على التواصل.
وبحسب المعلومات الصحافية فان جنبلاط (الأب والابن) أبديا استعدادهما للتجاوب مع رغبة لودريان للقيام بمروحة من الاتصالات، إنما على قاعدة ترجيح الخيار الرئاسي الثالث.
وتردد  ايضا أن لودريان أبدى رغبة مماثلة عندما التقى كتلتي "الاعتدال" و"لبنان الجديد"، وطلب من الأولى أن تعاود تواصلها بالكتل النيابية استكمالاً لمبادرتها التي كانت أطلقتها لتسهيل انتخاب الرئيس.
  المصدر: خاص "لبنان 24"

مقالات مشابهة

  • أستاذ علوم سياسية: الاحتلال مستمر فى حرب الإبادة الجماعية بقطاع غزة
  • أستاذ علوم سياسية: الاحتلال مستمر فى الإبادة الجماعية للفلطينيين
  • أسهم جنبلاط ترتفع وهذا ما طلبه لودريان منه
  • أستاذ علوم سياسية: دبلوماسية الصين تجاه غزة أصبحت واضحة بعدما كانت رمادية
  • أستاذ علوم سياسية: تراجع الدور القيادي لأمريكا وصعود الصين على الساحة الدولية
  • أستاذ علوم سياسية يوضح أهمية المشاركة المصرية في المنتدى العربي الصيني
  • أستاذ علوم سياسية: حرب غزة غيرت الكثير من ملامح العالم (فيديو)
  • أستاذ علوم سياسية: حرب غزة عرت قيم أمريكا وكشفت تراجع هيمنتها
  • أستاذ علوم سياسية: العالم يمر بلحظة عدم استقرار كُبرى
  • أستاذ علوم سياسية: زيارة الرئيس السيسي إلى الصين مهمة وتاريخية ومختلفة