سرايا - اقتحمت قوات من الجيش الإسرائيلي، منذ مساء أمس الأربعاء، عدة مدن وبلدات بالضفة الغربية المحتلة وداهمت منازل فلسطينيين وفق مصدرين رسميين.

وقال تلفزيون فلسطين الرسمي إن “قوات الاحتلال (الإسرائيلي) تنفذ اقتحامات لعدة مدن في الضفة منها: نابلس وطولكرم وطوباس وقلقيلية (شمال) وأريحا (شرق) وبيت لحم (جنوب) ورام الله والبيرة (وسط).



بدورها، نقلت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية “وفا” عن مصادر محلية قولها إن “الاحتلال اقتحم مدينة طوباس من مدخلها الشرقي، وانتشر في عدة أحياء، وداهم عدة منازل”.

وأكدت المصادر أن “قوات الاحتلال اقتحمت مدينة أريحا، وداهمت شارع قصر هشام (شارع البنوك)، وانتشرت بين المحال التجارية”.

كما اقتحمت “قوات الاحتلال عرابة وكفر راعي وسيلة الظهر وفحمة بمحافظة جنين (شمال)، وشنت حملة تفتيش واسعة”، وفق الوكالة.

وفي تصريحه لوكالة “وفا”، قال رئيس مجلس قروي جلبون إبراهيم أبو الرب إن “قوات الاحتلال تواصل تضييق الخناق على المواطنين في القرية، والاستيلاء على مغسلة للمركبات، ومنزل يعود للمواطن رافع رفيق أبو الرب، لليوم الـ25 على التوالي.

وبموازاة حربه المستمرة منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي على غزة، صعّد الجيش الإسرائيلي ومستوطنون اعتداءاتهم على الفلسطينيين وممتلكاتهم بالضفة، بما فيها القدس، ما أدى إلى استشهاد 499 فلسطينيا وإصابة نحو 5 آلاف واعتقال حوالي 8 آلاف و725.

فيما خلفت الحرب على غزة عشرات الآلاف من الشهداء والجرحى، معظمهم أطفال ونساء، ما استدعى محاكمة تل أبيب أمام محكمة العدل الدولية بدعوى “إبادة جماعية”.
 
إقرأ أيضاً : الجيش الإسرائيلي: إصابة 3 جنود بجروح نتيجة عملية دهس قرب قاعدة عسكرية في حيفاإقرأ أيضاً : مسيرة تابعة ل"حزب الله" تستهدف موقعا حساسا للقوات الجوية "الإسرائيلية" قرب طبرياإقرأ أيضاً : وقف فوري لهجوم إسرائيل على رفح .. أمل جنوب إفريقيا من العدل الدولية


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: الجیش الإسرائیلی قوات الاحتلال

إقرأ أيضاً:

الاحتلال الإسرائيلي يقتحم مدينة نابلس شمال الضفة الغربية

المناطق_واس

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم، مخيم بلاطة بمدينة نابلس شمال الضفة الغربية، وسط قصف وإطلاق نار صوب الفلسطينيين.

وأفادت مصادر محلية فلسطينية، أن طائرة مسيرة للاحتلال الإسرائيلي قصفت موقعاً داخل مخيم بلاطة، تخلل ذلك مداهمات واعتقالات نفّذها الاحتلال داخل المخيم.

أخبار قد تهمك هيئة شؤون الأسرى الفلسطينية: الاحتلال الإسرائيلي اعتقل 8935 خلال ثمانية أشهر 29 مايو 2024 - 12:37 مساءً استشهاد 16 فلسطينياً في قصف الاحتلال الإسرائيلي على مدينة رفح 28 مايو 2024 - 9:10 صباحًا

في سياق متصل، هدمت جرافات الاحتلال الإسرائيلي منزلاً قيد الإنشاء في منطقة الديوك التحتا بمدينة أريحا بالضفة الغربية، كما واصلت قوات الاحتلال تنفيذ عمليات هدم لمنازل وتجمعات للفلسطينيين في مناطق الأغوار الفلسطينية.

مقالات مشابهة

  • القاهرة الإخبارية: قوات الاحتلال تقتحم عددا من المدن في الضفة الغربية
  • الاحتلال يقتحم يعبد ويشن حملة تمشيط وتفتيش واسعة
  • إصابة شاب برصاص الاحتلال في نابلس
  • الاحتلال يقتحم قرية بجنين ويعتقل 4 مواطنين
  • اشتباكات واعتقال 3 شبان بنابلس
  • الاحتلال الإسرائيلي يقتحم مدينة نابلس شمال الضفة الغربية
  • الاحتلال يقتحم قريتي جلبون وفقوعة دون اعتقالات
  • الاحتلال يقتحم مدينة طوباس فجر اليوم الخميس
  • الاحتلال يقتحم مخيم الفوار بالخليل ويعتقل طفلاً وشابًا من بيت لحم
  • فلسطين.. قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اقتحامات واعتقالات واسعة