الاقتصاد نيوز - بغداد

أعلنت الشركة العامة لنقل المسافرين والوفود في وزارة النقل، الخميس، قرب إطلاق آلية جديدة لدفع تذاكر خطوط النقل الجماعي باستخدام الهاتف، فيما أشارت إلى أن هذه الطريقة ستستخدم لأول مرة في العراق.

 

وقال مدير عام الشركة، كريم كاظم حسين، في تصريح اطّلعت عليه النخلة نيوز إن "خط النقل الجماعي في الجامعة العراقية وجامعة الكرخ للعلوم، جزء من مشروع متكامل يبلغ عدده 72 خطاً، لخدمة كافة مناطق العاصمة بغداد".

  وأشار إلى، أن "الخط يبدأ بالعمل داخل الحرم الجامعي وسيتم تمديده للعمل من تقاطع العامرية باتجاه الجامعة، ومن ثم ينتهي بمنطقة أبي غريب والعودة إلى تقاطع العامرية، ليكون هناك استكمال ما بين الخط الثاني الذي يتم افتتاحه من منطقة العامرية باتجاه منطقة باب المعظم، وبذلك ستتم تغطية مساحة كبيرة بالخطوط من داخل بغداد باتجاه أطرافها".   وأوضح، أن "الدفع يكون من خلال نظام pos في الحافلات، حيث يمكن الآن استخدام الموبايل في الدفع بشكل مباشر، وكذلك بالإمكان استخدام كافة بطاقات الدفع الإلكتروني كالفيزا كارد والماستر كارد، أو أي بطاقة يستخدمها المواطن بإمكانه استخدامها للدفع".   وتابع أن "هذه البطاقات من الممكن أن تكون ورقية، أي تشترى بالمبلغ الذي يرغبه المواطن وعندما ينتهي رصيدها، فبإمكانه تمريرها لمرة واحدة حتى نسمح للمواطن بالوصول للمكان الذي يريده، على أن يقوم بتعبئتها مرة أخرى".   وبين، أن "موضوع الدفع عن طريق تطبيق الموبايل أو الدفع من رصيد الموبايل، هي طرق جديدة تستخدم لأول مرة في العراق، وسيتم تفعيلها خلال الأيام القليلة القادمة، حيث ستنطلق بالجامعات ثم ستطبق في كافة شوارع العاصمة بغداد".   ونوه بأن "مرحلة استخدامها في الجامعات هي مرحلة تجريبية، وبعد نجاحها وتحويل الأموال وانتقالها بشكل سلس ويسير وسريع، سيتم الانتقال إلى تطبيقها في كافة الحافلات العاملة في شوارع بغداد".

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار

إقرأ أيضاً:

جيش الاحتلال يعتزم توزيع أسلحة جديدة على المستوطنين في الضفة الغربية

قالت القناة "7" العبرية، إن جيش الاحتلال الإسرائيلي أعلن عزمه توزيع أسلحة رشاشة إضافية على المستوطنين في الضفة الغربية المحتلة، وذلك في ظل تصاعد انتهاكات الاحتلال ومستوطنيه بحق الفلسطينيين.

المحسوبة على المستوطنين في الضفة الغربية المحتلة، الخميس: "الجيش الإسرائيلي أعلن أنه سيوزع أسلحة رشاشة إضافية في الضفة الغربية".

يأتي ذلك في أعقاب تقارير عن إطلاق نار على مستوطنات قرب طولكرم في شمالي الضفة الغربية ومقتل جنديين إسرائيليين دهسا في نابلس  شمالي الضفة.



وذكرت القناة الإسرائيلية المحسوبة على المستوطنين، أن "ممثل القيادة الوسطى بالجيش الإسرائيلي أعلن في اجتماع للجنة الضفة الغربية البرلمانية أنه سيتم توزيع أسلحة طويلة أيضا على السكان الذين ليسوا أعضاء في الفرقة الاحتياطية من أجل تعزيز الأمن". وتابعت أن عملية التوزيع الأسلحة ستتم وفق المعايير.

وكان وزير الأمن القومي الإسرائيلي الميني المتطرف إيتمار بن غفير٬ أطلق نهاية العام الماضي حملة لتسليح الإسرائيليين، بمن فيهم المستوطنين في الضفة الغربية، بداعي توفير الحماية من الهجمات الفلسطينية.

وفي منشور سابق دعا المتطرف بن غفير، نساء المستوطنين في الضفة والقدس بالتوجه سريعا للأماكن المخصصة، والحصول على الأسلحة عقب إجراء تعديلات على التعليمات الخاصة بحمل رخص السلاح تتيح للمستوطنات ممن خدمن سنة كاملة في جيش الاحتلال الحصول على السلاح.

كما أعلن بن غفير، سابقا عن سعيه لتسليح 400 ألف مستوطن إضافي بأسلحة من مخزونات جهاز الشرطة المسؤول عنه.


وجرى توزيع أسلحة على مستوطنين وعلى جنود احتياط بجيش الاحتلال الإسرائيلي دون تحديد كمية الأسلحة التي تم توزيعها.

من جهته قال رئيس لجنة يهودا والسامرة، وعضو الكنيست من حزب الصهيونية الدينية اليميني المتطرف تسفي سوكوت: "إن قرار توزيع المزيد من الأسلحة في مستوطنات يهودا والسامرة (الضفة الغربية) أمر مهم وسيعزز الشعور بالأمن".

ودعا في تصريح للقناة 7 الإسرائيلية سكان المستوطنات الذين يرغبون في المشاركة في الدفاع عن مكان إقامتهم إلى تقديم طلبات لحمل الأسلحة من أجل إضافة قوة رد كبيرة أخرى"، وفق القناة.

ويقدر عدد المستوطنين بنحو 720 ألف مستوطن إسرائيلي في الضفة الغربية بما فيها القدس الشرقية.

مقالات مشابهة

  • الرسم باستخدام نظارات الـ VR.. تقنية جديدة تطرحها إحدى شركات الموبايل
  • النقل: خط النقل الجماعي 29 يستهدف عقد الزخم في مركز بغداد
  • جيش الاحتلال يعتزم توزيع أسلحة جديدة على المستوطنين في الضفة الغربية
  • إطلاق «استبيان خطة العاصمة» لدفع عجلة التنمية في أبوظبي
  • ‎وزير النقل يفتتح خط النقل الجماعي رقم 29 في بغداد
  • نقل البرلمان توافق على طرح خطوط لنقل جماعي بجنوب الجيزة لخدمه الأهالي
  • نقل البرلمان توافق على طرح خطوط نقل جماعي بجنوب الجيزة
  • «البيئة»: ننسق لإدخال 15 أتوبيس كهربائيا لنقل الركاب في الإسكندرية
  • اتحاد كرة القدم يوضح بشأن بيع تذاكر كلاسيكو العراق: لا علاقة لنا بها
  • اتحاد كرة القدم يوضح بشان بيع تذاكر كلاسيكو العراق: لا علاقة لنا بها