القدس ـ عبد الرؤوف أرناؤوط: أضرم جندي إسرائيلي سابق النار بنفسه في مدينة نتانيا (شمال)، الثلاثاء، ما أدى إلى إصابته بجروح خطيرة، وفق إعلام رسمي. وقالت هيئة البث الإسرائيلية إن “جنديا يبلغ 33 عاما، أضرم النار بنفسه بمدينة نتانيا ونقل إلى المستشفى وهو يعاني من حروق خطيرة بسبب عدم اعتراف الجيش به كمعاق”.

في المقابل نقلت هيئة البث عن وزارة الدفاع الإسرائيلية قولها إن “الرجل خدم في الجيش الإسرائيلي خلال السنوات من 2008 إلى 2011”. وأضافت أنه “تم فحص طلبه للاعتراف به كمعاق من قبل الجيش الإسرائيلي بشكل شامل، وتم رفضه بعد أن تم تشخيصه بأنه يعاني من مرض عقلي لا علاقة له بخدمته العسكرية”. وأردفت الوزارة: “الأطباء الذين فحصوه وعالجوه خلال العام ونصف العام الماضيين لم يشخصوا حالته بأنها اضطراب ما بعد الصدمة” التي كثيرا ما تصيب جنودا إثر المشاركة في حروب. ولم يصدر تعليق فوري عن عائلة الجندي.

المصدر: رأي اليوم

إقرأ أيضاً:

بدء أعمال المنتدى الدولي “الإعلام والحق الفلسطيني: خطوات عملية في البناء على مبادرات الاعتراف بفلسطين”

المناطق_واس

افتتح معالي الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي، الشيخ الدكتور محمد بن عبدالكريم العيسى، ومعالي الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي حسين إبراهيم طه، مساء الأحد، أعمال المنتدى الدولي: “الإعلام والحق الفلسطيني: خطوات عملية في البناء على مبادرات الاعتراف بفلسطين” الذي نظمته الأمانة المساعدة للاتصال المؤسسي، واتحاد وكالات أنباء دول منظمة التعاون الإسلامي “عبر الاتصال المرئي”، بمشاركة وكالات الأنباء في الدول الإسلامية، والاتحادات الإعلامية الدولية، ورؤساء وكالات الأنباء العالمية، ونخبة من الشخصيات الدبلوماسية والفكرية.

وأكد معالي الشيخ الدكتور محمد العيسى، في كلمة الافتتاح أن التغطية الإعلامية المِهنية والموضوعية للأحداث الدامية في غزة، أصبحت أحد المرتكزات التي أحيت النقاش الدولي حول ضرورة المسارعة بالحل العاجل والعادل والشامل للقضية الفلسطينية.

أخبار قد تهمك أجواء إيمانية ما بين صلاة ودعاء ينعم بها ضيوف الرحمن بالمسجد النبوي 10 يونيو 2024 - 1:02 صباحًا وزير الاتصالات يتفقد جاهزية “موبايلي” لخدمة ضيوف الرحمن خلال موسم الحج 10 يونيو 2024 - 12:32 صباحًا

وأبان معاليه أن ما يعانيه الشعب الفلسطيني من كوارث فاجعة واعتداءات صارخه، سيبقى محفورًا في وجدان كل ضمير حيّ، وشاهدًا على مستوى كفاءة المجتمع الدولي في نصرة المظلوم وردع الظالم، وإرساء معايير العدالة الدولية، منوِّهاً بالسعي لأن يكون هذا المنبر منصّة فاعلة للضغط باتجاه إجراءات قوية وحازمة لوقف الجرائم المروعة بحق الشعب الفلسطيني.

وأوضح الدكتور العيسى أنه منذ بدْء أحداث غزة ووسائل الإعلام المِهنية والصادقة – بوسائلها المختلفة وتقنياتها الحديثة- تؤدي دوراً مهمّاً وبارزاً في تعرية جرائم العدوان الإسرائيلي، وتقدم صورة مِهنية صادقة لمَا يَجري من انتهاكات ظالمة في حق الشعب الفلسطيني.

وأكد أن هذه الخُطوات الإيجابية والثمَرات الإعلامية الناجحة، تزامنَت معها تحرّكات عربية إسلامية مكثّفة، قادَتها اللجنة الوزارية المكلَّفة من قِبل القمّة العربية الإسلامية المشتركة، والتي ترأسَّتها المملكة العربية السعودية، حيث عمِلَت اللجنة على حَشْد الدعم الدولي من أجل إنهاء الحرب فَورًا في غزّة، وبحْث الخُطوات الملموسة والعملية لتنفيذ حَلِّ الدولتين، وإنهاء الصراع في المنطقة.

وثمَّن معاليه، الجهود الكبيرة التي يبذلها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وسمو وليّ عهده الأمين -حفظهما الله-، من أجل نُصرة القضية الفلسطينية، والوقوف بحزم إزاءَ الجرائم المروّعة في غزّة، والتي ظهرَت من خلال القِمم التاريخية التي استضافتها المملكة العربية السعودية، لتوحيد الرأي العالمي في شأن حلّ القضية الفلسطينية بشكل دائم وعادل، وتفعيل المبادرة العربية حيالها، وإحياء مسار السلام في المنطقة.

عقب ذلك ألقى معالي الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي حسين إبراهيم طه، كلمة أكد فيها أهمية انعقاد مثل هذا المنتدى لتكريس التعاون في خدمة قضية فلسطين والقدس الشريف.

وتطرق معاليه إلى دور وسائل الإعلام في توثيق انتهاكات سلطات العدوان الإسرائيلي للقوانين الدولية والإنسانية، وعدم تورعها عن ارتكاب كافة أشكال العنف بشكل ممنهج ضد الشعب الفلسطيني، مشيراً إلى أهمية تدويل القضية الفلسطينية، والعمل المدروس من خلال المؤسسات واللجان الدولية المعنية في سبيل الحصول على اعتراف دولي بالدولة الفلسطينية، وفق خطة نابعة من رؤية دقيقة تُفضي إلى حل الدولتين بناءً على قرارات الأمم المتحدة ذات الصلة.

وشدد على ضرورة التدخل الهادف في سبيل إنهاء الاحتلال الإسرائيلي، و إسدال الستار على الحقبة الاستعمارية كلها، وتجنّب الصمت على ما يجري في فلسطين المحتلة، والمبادرة لاتخاذ خطوات لترسيخ السلام.

بدوره أكد المشرف العام على الإعلام الرسمي في دولة فلسطين، معالي الوزير أحمد عساف أنَّ موجة الاعترافات الأخيرة بالدولة الفلسطينية تمثل صحوة لرفض العالم للوحشية الإسرائيلية التي تمارس بشكل منفلت في قطاع غزة والضفة الغربية والقدس الشرقية.

وأشار إلى أنه في السياق ذاته تأتي قرارات محكمة العدل الدولية، ومحكمة الجنايات الدولية، فقد انتهى الزمن الذي يمكن أن تفلت فيه إسرائيل من المحاسبة والعقاب، كما لم يعُد مقبولاً أن تستمر سياسة الكيل بمكيالين.

وقال عساف: إن ما يجري في فلسطين الآن هو نكبة جديدة، والإعلام بكل أدواته ووسائله، له دور حاسم في عالم اليوم، ويمكنه أن يصنع الفارق تجاه القضيةالفلسطينية.

بدوره دعا المدير العام لاتحاد وكالات أنباء دول منظمة التعاون الإسلامي (يونا)، محمد بن عبد ربّه اليامي إلى استثمار المبادرات الدولية للاعتراف بفلسطين ومواكبتها بخطاب إعلامي يعززها، ويبرز أهميتها في إنهاء الصراع وإحلال السلام.

وتضمن المنتدى عددًا من حلقات النقاش التي بحث خلالها العديد من خبراء الإعلام وقادة اتحاداته الدولية، جملةً من المحاور والقضايا، بما في ذلك “الخطوات العملية في التعاون الإعلامي لدعم مبادرات الاعتراف بدولة فلسطين”، و”المصطلحات الإعلامية ودعم الحق الشرعي للشعب الفلسطيني”، إضافة إلى “صحافة السلام وتعزيز دور الإعلام في حل الأزمات الدولية”.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 10 يونيو 2024 - 1:05 صباحًا شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد10 يونيو 2024 - 12:26 صباحًااتفاقيتا تعاون بين ‫ديوان المظالم‬ ووزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان وصندوق التنمية العقارية للربط المباشر والتكامل الرقمي أبرز المواد10 يونيو 2024 - 12:21 صباحًامركز الملك سلمان للإغاثة يختتم مشروع نور السعودية التطوعي لمكافحة العمى والأمراض المسببة له بمدينة فريدبور في بنغلاديش أبرز المواد9 يونيو 2024 - 11:40 مساءًالأخضر يواصل استعداده للقاء الأردن ضمن تصفيات كأس العالم ومؤتمر صحفي لمانشيني أبرز المواد9 يونيو 2024 - 11:14 مساءًأمير منطقة الجوف يتوج الفائزين بجائزة سموه للتميز التعليمي والمؤسسي في دورتها الثالثة أبرز المواد9 يونيو 2024 - 11:11 مساءًأمير الباحة يرأس الاجتماع الثاني للجنة الإشرافية العليا لصيف عام 1445هـ10 يونيو 2024 - 12:26 صباحًااتفاقيتا تعاون بين ‫ديوان المظالم‬ ووزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان وصندوق التنمية العقارية للربط المباشر والتكامل الرقمي10 يونيو 2024 - 12:21 صباحًامركز الملك سلمان للإغاثة يختتم مشروع نور السعودية التطوعي لمكافحة العمى والأمراض المسببة له بمدينة فريدبور في بنغلاديش9 يونيو 2024 - 11:40 مساءًالأخضر يواصل استعداده للقاء الأردن ضمن تصفيات كأس العالم ومؤتمر صحفي لمانشيني9 يونيو 2024 - 11:14 مساءًأمير منطقة الجوف يتوج الفائزين بجائزة سموه للتميز التعليمي والمؤسسي في دورتها الثالثة9 يونيو 2024 - 11:11 مساءًأمير الباحة يرأس الاجتماع الثاني للجنة الإشرافية العليا لصيف عام 1445هـ أجواء إيمانية ما بين صلاة ودعاء ينعم بها ضيوف الرحمن بالمسجد النبوي أجواء إيمانية ما بين صلاة ودعاء ينعم بها ضيوف الرحمن بالمسجد النبوي تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • هيئة البث الإسرائيلية: الإدارة الأمريكية تخشى من تصعيد كبير على الحدود اللبنانية
  • هيئة البث الإسرائيلية تكشف عن حوارات داخلية بين مسؤولين أمنيين رفيعي المستوى بخصوص تصرفات نتنياهو
  • ‏هيئة البث الإسرائيلية نقلا عن مصادر أمنية: نتنياهو يتصرف ضد المصلحة الوطنية
  • موقع الجيش الإسرائيلي: إصابة 18 جنديًا إسرائيليًا خلال اليومين الماضيين 13 منهم في معارك قطاع غزة.
  • بدء أعمال المنتدى الدولي “الإعلام والحق الفلسطيني: خطوات عملية في البناء على مبادرات الاعتراف بفلسطين”
  • هيئة البث الإسرائيلية: اندلاع حريق في مستوطنة أودم شمالي البلاد جراء قصف صاروخي من لبنان
  • والد جندي إسرائيلي قتيل عن نتنياهو: “لست غاضبا منه بل أحتقره”
  • هيئة البث الإسرائيلية: جانتس سيعلن استقالته من حكومة الحرب مساء اليوم
  • غزة خلال 24 ساعة.. انتحار جندي إسرائيلي وتهديد مباحثات وقف إطلاق النار
  • انتحار جندي إسرائيلي بعد تلقيه أمرا بالقتال في غزة