مصراوي:
2024-06-01@01:14:27 GMT

الرعاية الصحية: حل 100% من شكاوى المنتفعين لأول مرة

تاريخ النشر: 16th, May 2024 GMT

الرعاية الصحية: حل 100% من شكاوى المنتفعين لأول مرة

كتب- أحمد جمعة:
أعلن الدكتور أحمد السبكي، رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية والمشرف العام على مشروعي التأمين الصحي الشامل وحياة كريمة بوزارة الصحة، عن تحقيق إنجاز متميز خلال شهر إبريل 2024، حيث تم حل 100% من الشكاوى التي وردت من المنتفعين عبر منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة بمجلس الوزراء، للمرة الأولى.


وأشاد "السبكي" بجهود إدارة رضاء المنتفعين بالهيئة العامة للرعاية الصحية، وبما يماثلها من الفروع والمنشآت الصحية في محافظات المرحلة الأولى لتطبيق نظام التأمين الصحي الشامل في بورسعيد، الأقصر، الإسماعيلية، جنوب سيناء، أسوان، والسويس، كما أشاد بالمستوى العالي من التفاعل والاستجابة الفورية لحل شكاوى المنتفعين، التي وردت عبر منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة بمجلس الوزراء، وبالعمل المستمر على إزالة أسبابها.


وأكد أن إدارة رضاء المنتفعين تبذل قصارى جهدها لتيسير حصول منتفعي التأمين الصحي الشامل على الخدمات والرعاية الصحية اللازمة في المنشآت الصحية التابعة للهيئة، حيث تُعتبر همزة الوصل الأولى بين المنشأة الصحية والمنتفع، وأشار إلى متابعته المستمرة للتفاعل مع الشكاوى، والعمل على تحقيق أفضل وأسرع استجابة ممكنة لحلها وإزالة أسبابها.


وأكد في بيان اليوم، حرص الهيئة على التفاعل مع جميع الشكاوى الواردة من المنتفعين، وخاصة عبر منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة، باعتبارها قناة تواصل هامة تربط المواطنين بالحكومة لتلقي شكواهم وإرسالها إلى الجهات والهيئات المعنية لفحصها والاستجابة لها واتخاذ الإجراءات اللازمة لإزالة أسبابها، وهذا يسهم في الوصول إلى أعلى معدلات رضاء المنتفعين عن خدمات منظومة التأمين الصحي الشامل الجديد وتعزيز ثقتهم بها.


وثمَّن السبكي جهود جميع القائمين على منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة بمجلس الوزراء، موجهًا إليهم الشكر على التنسيق الفعّال الذي ساهم في ضمان تقديم خدمات طبية متميزة للمنتفعين بالتأمين الصحي الشامل، مؤكدًا على استمرار الجهود المبذولة لتحقيق أعلى مستويات الرعاية الصحية للمجتمع.


ولفت الدكتور أحمد دنقل، مدير عام الإدارة العامة لرضاء المنتفعين بالهيئة العامة للرعاية الصحية، إلى أن إدارة رضاء المنتفعين قامت بتلقي ومعالجة أكثر من 500 شكوى واردة عبر منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة بمجلس الوزراء خلال شهر إبريل من العام الجاري من المحافظات المذكورة.


وأكد أنه تم الانتهاء من حل جميع الشكاوى بنسبة 100%، وأشار إلى حرص الهيئة على الاستجابة السريعة والفورية لشكاوى منتفعي التأمين الصحي الشامل الواردة عبر منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة بمجلس الوزراء، مؤكدًا أن هذا النهج يسهم في تطوير وتحسين الخدمات المقدمة للمنتفعين.


وشدد على العمل الجماعي والجاد بالإدارة في رئاسة الهيئة وما يماثلها في الفروع والمنشآت الصحية بالمحافظات بهدف خدمة ورضاء منتفعي منظومة التأمين الصحي الشامل، الذي يعد هدفًا أسمى لهيئة الرعاية الصحية.


يذكر أنه يتم استقبال شكاوى المواطنين بمنظومة الشكاوى الحكومية الموحدة من خلال الخط الساخن للمنظومة 16528، ومن خلال رابط منظومة الشكاوى www.shakwa.eg، وكذلك من خلال تطبيق (في خدمتك) الإلكتروني عبر الهواتف المحمولة.


المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: معبر رفح التصالح في مخالفات البناء أسعار الذهب مهرجان كان السينمائي الطقس سعر الدولار سعر الفائدة رد إسرائيل على إيران الهجوم الإيراني رأس الحكمة فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان الدكتور أحمد السبكي رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية الرعاية الصحية التأمین الصحی الشامل رضاء المنتفعین

إقرأ أيضاً:

رئيس هيئة الرعاية الصحية يجري جولة تفقدية داخل مدينة الدواء.. صور

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أجري الدكتور أحمد السبكي، رئيس هيئة الرعاية الصحية والمشرف العام على مشروعي التأمين الصحي الشامل وحياة كريمة بوزارة الصحة والسكان، زيارة لمقر مدينة الدواء المصرية Gypto Pharma، والتقى خلالها بالدكتور عمرو ممدوح رئيس المدينة والمدير التنفيذي لـ"جيبتو فارما"، وقاما بإجراء جولة تفقدية في المدينة.

وفي مستهل الزيارة، استمع رئيس هيئة الرعاية الصحية لشرح مفصل حول إنجازات مدينة الدواء، التي تعد أكبر صرح للأدوية بالشرق الأوسط، ومن المستهدف أن تصبح مركزاً إقليمياً وعالمياً لصناعة الدواء بما يتواكب مع التكنولوجيا العالمية، وبما يساهم في تحقيق المسؤولية المجتمعية في تحقيق الأمن الدوائي، فيما تم استعراض مراحل تنفيذ مشروع مدينة الدواء المصرية، واستراتيجية العمل بها، تلاها جولة تفقدية لزيارة مصنع الأدوية الرئيسي بمدينة الدواء.  

وأكد رئيس هيئة الرعاية الصحية، أن امتلاك القدرة على التصنيع المحلى للدواء أمن قومي، وضمانة للمواطنين على الحصول على الدواء ذو الجودة والفاعلية والسعر المناسب، وتابع: توطين وتعميق صناعة الدواء في مصر وتحقيق الإكتفاء الذاتي على رأس أولويات القيادة السياسية، مشيدًا بمستوى الجودة العالمية الذي تحققه "جيبتو فارما"، معربًا عن فخره بهذه المؤسسة المصرية الوطنية بكل ما تمتلكه في إمكانات وتجهيزات، كما أثنى على الكفاءات والجدارات التي تدير المدينة

وأضاف رئيس هيئة الرعاية الصحية: "نتطلع لأن تكون مصر مركزًا استراتيجيًا لتصدير الأدوية إلى الخارج، ونعمل بجد لتعزيز مكانة مصر على الخريطة الدولية في المجال الصحي".

وأشار رئيس الهيئة إلى أن هيئة الرعاية تمتلك 6 ملايين ملف طبي إلكتروني بمحافظات  التأمين الصحي الشامل، مؤكدًا أن الهيئة تعتمد على الحلول التكنولوجية المبتكرة بما يضمن مواكبة آخر المستجدات العالمية.

وتابع رئيس هيئة الرعاية الصحية باستعراض النجاحات التي حققتها مصر في تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل فيما يخص الملف الطبي الموحد للمريض والسجلات الطبية ورقمنة الخدمات الطبية، لافتًا أنه تم إصدار أكثر من 40 مليون وصفة طبية إلكترونية بمحافظات التأمين الصحي الشامل .. مؤكدًا: سنعمل باستخدام تحليل البيانات الضخمة لدينا على تطوير وتوطين صناعة الدواء بمصر.

و صرح رئيس هيئة الرعاية الصحية بالاتفاق بشكل مبدئي على توقيع مذكرة تفاهم بين الهيئة و"جيبتو فارما"، وسترتكز هذه المذكرة على عدة محاور أساسية، أبرزها زيادة وعي مقدمي الخدمة الطبية بجودة وكفاءة وأمان الدواء المصري، وتنشيط البحث العلمي، ونشر الأوراق البحثية في المجلات العلمية الدولية، وتبادل الخبرات، مؤكدًا أن هذه الشراكة تمثل خطوة هامة نحو تعزيز جودة الخدمات الصحية وتوطين صناعة الدواء في مصر.

وأكد الدكتور عمرو ممدوح ، رئيس مدينة الدواء المصرية "جيبتو فارما"، أنه منذ افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسى بداية شهر أبريل 2021 مدينة الدواء المصرية بدأ العمل لتطبيق أهداف المدينة بشكل فعال وعلى رأس الأهداف تمكين المريض المصري من الحصول على دواء آمن وفعال وبجودة عالية، إلى جانب تحقيق الأمن الدوائي والحد من الاحتكار، و إنشاء مركز إقليمي لصناعة الدواء جاذب لشركات الدواء العالمية، وتنفيذ توجه الدولة نحو توطين صناعة الدواء ودعم الجهود التي تقوم بها الدولة في مجال المبادرات والخدمات الطبية والصحية المتنوعة للمواطنين.

وأشار إلى أن في المرحلة الأولى من إنتاج المدينة كان التركيز على تلبية احتياجات القطاع الصحي الحكومي بالدولة ثم بدأنا المرحلة الثانية وهو بطرحً منتجاتنا للقطاع الخاص والتصدير، لافتا إلى أن لدى جيبتو فارما مختلف أنواع التعاون مع الشركات العالمية في مجال الدواء لنقل الخبرات والتصنيع والتسويق المشترك والنفاذ للأسواق الأفريقية والعربية، منوهًا أن للمدينة خطة ربع سنوية لإضافة أدوية جديدة بما يحقق الأمان الصحي والدوائي في مصر.

هذا، ويشار أن مدينة الدواء Gypto Pharma تم إنشاءها لتكون أحد أذرع الدولة لإنتاج الدواء والمساهمة في تحقيق الأمن الدوائي بجانب الصناعة الوطنية، وبالفعل تمتلك مصنعًا على مساحة 180 ألف متر، وتحتوي على مناطق انتاجية لكثير من الأشكال الصيدلية، ولديها آليات متطورة تعمل طبقا لأحدث معايير الجودة العالمية.

هذا، ورافق رئيس هيئة الرعاية الصحية، خلال جولته بمدينة الدواء المصرية Gypto Pharma، كل من الدكتور هاني راشد نائب رئيس الهيئة، والدكتور أمير التلواني، المدير التنفيذي للهيئة، والدكتور مجدي بكر، مستشار رئيس الهيئة للشؤون الفنية، والدكتور أحمد حماد، مستشار رئيس الهيئة للسياسات والنظم الصحية، والدكتور مؤمن العشماوي، مدير عام الإدارة العامة للإدارة الاستراتيجية، والدكتورة سالي عبد الرؤوف، رئيس الإدارة المركزية للرعاية الصحية والعلاجية، والدكتورة شيماء عبدالله، نائب مدير المكتب الفني لرئيس الهيئة، والدكتورة مها سعيد، مدير وحدة اليقظة الدوائية بالمكتب الفني لرئيس الهيئة.

IMG-20240530-WA0002 IMG-20240530-WA0011 IMG-20240530-WA0012 IMG-20240530-WA0009 IMG-20240530-WA0010 IMG-20240530-WA0006 IMG-20240530-WA0007 IMG-20240530-WA0008 IMG-20240530-WA0003 IMG-20240530-WA0005 IMG-20240530-WA0004

مقالات مشابهة

  • «الرعاية الصحية» تستعرض تجربتها في التأمين الشامل بمؤتمر دولى بالمغرب
  • رئيس “الاعتماد والرقابة”: التحول الرقمي يحقق الربط بين قطاعات مقدمي الرعاية الصحية
  • جنوب سيناء تعقد ورشة عمل لدمج القطاع الخاص بمنظومة التأمين الصحي الشامل
  • «الرقابة الصحية»: ميكنة ملفات المواطنين تتيح تاريخهم المرضي لأي طبيب
  • رئيس هيئة الرعاية الصحية يلتقي رئيس مدينة الدواء المصرية
  • الرقابة الصحية: ورشة عمل بجنوب سيناء لدمج القطاع الخاص بـ«التأمين الشامل»
  • ورشة عمل بجنوب سيناء لدمج القطاع الخاص بمنظومه التأمين الصحي الشامل
  • «الرعاية الصحية»: امتلاك القدرة على التصنيع المحلي للدواء أمن قومي
  • رئيس هيئة الرعاية الصحية يجري جولة تفقدية داخل مدينة الدواء.. صور
  • الرعاية الصحية بالإسماعيلية تكرم الكاتب محمد جبر بدوى لجهوده فى خدمة المنظومة