RT Arabic:
2024-06-01@01:01:46 GMT

اعتقال رجل في صربيا لتهديده رئيس الجمهورية فوتشيتش

تاريخ النشر: 16th, May 2024 GMT

اعتقال رجل في صربيا لتهديده رئيس الجمهورية فوتشيتش

اعتقل رجل في صربيا لتهديده رئيس الجمهورية ألكسندر فوتشيتش.

إقرأ المزيد إعلام سلوفاكي: انتهاء العملية الجراحية التي تم إجراؤها لفيتسو وحالته الطبية حرجة

وقالت وزارة الداخلية الصربية إن الشرطة في شمال البلاد اعتقلت رجلا لتهديده الرئيس ألكسندر فوتشيتش، وتم احتجاز المواطن دراغان مياتوفيتش من سومبور لمدة 48 ساعة.

وقد أفاد فوتشيتش بأنه تعرض في السابق مرارا وتكرارا لمئات التهديدات والشتائم العدوانية، لا سيما على شبكات التواصل الاجتماعي، ضد شخصه وضد أفراد عائلته. وكانت الشرطة قد اعتقلت في السابق من وجهوا له التهديدات عدة مرات.

في سياق متصل، قال الرئيس الصربي يوم أمس الأربعاء إنه صدم من محاولة اغتيال رئيس الوزراء السلوفاكي روبرت فيتسو، الذي كان يعارض إمدادات الأسلحة لأوكرانيا. ودعا فوتشيتش بطريرك صربيا والأساقفة إلى الصلاة من أجل صحة رئيس وزراء سلوفاكيا، ووصفه بـ "الأخ" وأحد الزعماء المستقلين النادرين في أوروبا، وأعرب عن أمله في الشفاء العاجل له.

المصدر: نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: ألكسندر فوتشيتش الأزمة الأوكرانية الاتحاد الأوروبي الجيش الروسي العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا حلف الناتو وزارة الدفاع الروسية

إقرأ أيضاً:

أمريكا.. الشرطة تطوّق مؤيدين لغزة في جامعة كاليفورنيا وتعتقل طلابا

اقدم عناصر من الشرطة الأمريكية على تطويق محتجين مشبكي الأيدي، اليوم الجمعة، في جامعة كاليفورنيا بسانتا كروز، حيث أغلقت التظاهرات المؤيدة للفلسطينيين المدخل الرئيسي للحرم هذا الأسبوع. وحاصرت شرطة الولاية في الجامعة المتظاهرين، وأظهر مقطع مصور نشرته قنوات إخبارية محلية رجال شرطة يطالبون المحتجين بالمغادرة، بعد ذلك قاموا بإزالة لافتات وجزءا من الحاجز. ووقعت اشتباكات بين الشرطة والمتظاهرين، أسفرت عن اعتقال عدد من الطلاب.

ولم يعرف ما إذا كانت هناك إصابات. ونظمت الجامعة الدراسة عن بعد يوم الجمعة.

وقالت إدارة الجامعة في خطاب يوم الخميس: "ندعو المحتجين لإعادة فتح مدخل الجامعة بشكل كامل على الفور، والعودة للاحتجاج بطريقة تتوافق مع قيم مجتمعنا وقواعد السلوك الطلابي. منع الوصول إلى التعليم ليس جزءا من حرية التعبير".

واصل طلاب الدراسات العليا في جامعة كاليفورنيا بسانتا كروز إضرابهم الذي بدأ الأسبوع الماضي اعتراضا على سوء تعامل الجامعة مع المتظاهرين المؤيدين لفلسطين.

وظهرت مخيمات الاحتجاج في جميع أنحاء الولايات المتحدة وأوروبا، حيث طالب الطلاب جامعاتهم بالتوقف عن التعامل مع إسرائيل أو الشركات التي يقولون إنها تدعم حربها في قطاع غزة.

يسعى منظمو الاحتجاجات إلى تكثيف الدعوات لإنهاء حرب إسرائيل ضد حركة حماس، والتي يصفونها بأنها إبادة جماعية بحق الفلسطينيين.

يوم الخميس، فككت شرطة مكافحة الشغب السياج والخيام التي أقيمت الأسبوع الماضي على مساحة خضراء بالقرب من مكتبة في جامعة واين ستيت بمدينة ديترويت. وتم اعتقال ما لا يقل عن 12 شخصا.

مقالات مشابهة

  • اعتقال قائد البحرية الأمريكية السابق في أوروبا وإفريقيا بتهمة الرشوة
  • الشرطة الأرمينية تعتقل 29 شخصا خلال احتجاج قرب مبنى وزارة الخارجية
  • أمريكا.. الشرطة تطوّق مؤيدين لغزة في جامعة كاليفورنيا وتعتقل طلابا
  • الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب: بايدن هو "أسوأ" رئيس في تاريخ بلادنا
  • حيفا .. الاحتلال يعتقل 6 متظاهرين ضد الحرب بغزة
  • الرئيس تبون ينهي زيارته الى ولاية خنشلة
  • الرئيس تبون: كان من واجبي أن أولي الاهتمام اللازم للتنمية بخنشلة
  • مشاركة واسعة ببطولة الجمهورية لبناء الأجسام بفئة الفيزيك
  • اعتقال مناصرين لغزة بجامعة فيينا وتفريق مظاهرة في بروكسل
  • الرئيس تبون يهنئ أولمبيك أقبو وترجي مستغانم بمناسبة الصعود إلى القسم المحترف