بغداد اليوم- بغداد

كشفت وثيقة رسمية، عن تشكيل لجنة حكومية لحصر الأضرار من الكوارث والأزمات في العراق.

ووفق أمر ديواني صادر عن الأمانة العامة لمجلس الوزراء، تلقته "بغداد اليوم"، فأنه تقرر تأليف لجنة تتولى حصر الأضرار وتعويض المتضررين من الأزمات والكوارث في عموم العراق".


.

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

اتحاد الكرة يعد بتنظيم ناجح لمباراة العراق وفيتنام

بغداد اليوم- بغداد

وعد الاتحاد العراقي لكرة القدم، اليوم الأحد، (9 حزيران 2024)، بتنظيم "ناجح" لمباراة المنتخب الوطني، وضيفه الفيتنامي في ملعب البصرة الدولي المقررة بعد غد الثلاثاء، ضمن الجولة الأخيرة للمرحلة الثانية من التصفيات الآسيوية المشتركة، المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026، وكأس آسيا 2027.

ونقل بيان للمكتب الاعلامي لاتحاد الكرة، تلقته "بغداد اليوم"، عن النائبُ الأول لرئيسِ الاتحاد العراقيّ لكرة القدم علي جبار، رئيس اللجنة التنظيميّة للمباراة قوله، إن "الاتحادَ أصبح يمتلك القدرةَ والقابلية لقيادةِ المباريات إلى بر الأمان بعد الخبرةِ المُكتسبة من احتضانه البطولات والمباريات الدولية السابقة".

وأضاف "نعملُ في كل مباراة على أن تظهرَ بأفضل صورةٍ من جميع النواحي الإدارية والتنظيمية واللوجستية، وهذا يتحقق من خلال التعاون والعمل بتخطيطٍ منظمٍ لجميع الأمور المتعلقة في المباراة".

وأشار جبار إلى، إن "النجاحَ سيكون حليفَ المباراة كسابقاتها، فالبصرة أيقونةُ التنظيم الرائع لوجود جميع مقومات النجاح والبراعة فيها.

وكان مدونون عراقيون واعلاميون رياضيون، تداولوا أمس السبت، صورا من مطار البصرة الدولي تظهر عملية نقل امتعة المنتخب الفيتنامي بواسطة عجلة نوع "كيا حمل".

وانتقد المدونون والناشطون، هذا التصرف وعدوه بـ"المشهد المخزي" وانه لا يليق بسمعة البلد ويشير الى ضعف التنظيم المسبق للقائمين على الشأن الرياضي.

ولفتوا الى، ان "كثير من الدول التي تمتلك فنادق خمس نجوم، تخصص سيارات نقل خاصة بها، مغلقة خاصة لنقل أمتعة الوفود الجماعية التي تسكن بالفندق حفاظا على امتعتهم من التلف والسرقة، وكذلك احتراما لهم كونهم ضيوف.. لكن هذا لم يحصل في البصرة".

مقالات مشابهة

  • بالوثيقة..أمراً ديوانياً بتسمية (لويس ساكو) بطريرك للكلدان في العراق والعالم
  • بغداد تتدخل وتوفد لجنة تحقيقية لأهم معابر العراق الشرقية بعد اعتصام اليوم الواحد
  • بغداد تتدخل وتوفد لجنة تحقيقية لأهم معابر العراق الشرقية بعد اعتصام اليوم الواحد- عاجل
  • لجنة لحصر ورصد الواقع الفعلي لجميع أملاك مديرية التضامن الاجتماعي بالدقهلية
  • لجنة السقاية والرفادة تباشر أعمالها في موسم الحج بتكامل 9 جهات حكومية
  • الدولار يتضامن مع حرارة حزيران ويعاود الارتفاع في العراق
  • الدولار يتضامن مع حرارة حزيران ويعاود الارتفاع في العراق - عاجل
  • الحكيم: الاكتفاء الذاتي من الحنطة في العراق يمثل انتقالة نوعية
  • توجهات حكومية للتخلي عن الحلول الجزئية لمشكلة الكهرباء في عدن
  • اتحاد الكرة يعد بتنظيم ناجح لمباراة العراق وفيتنام