صحيفة الاتحاد:
2024-06-13@11:16:05 GMT

شراكة لحماية «حياة» الذكاء الاصطناعي

تاريخ النشر: 17th, May 2024 GMT

أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة شراكة بين «ميرال» و«الإمارات دبي الوطني» «غرفة أبوظبي» تدعم امتثال الشركات لمعايير خفض البصمة الكربونية

الرغبة في تسريع مشاريع وتطوير حلول الذكاء الاصطناعي، جمعت شركتي بريسايت، المدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية، و«إنتل» العاملة في مجال الحوسبة السحابية، ومراكز البيانات والذكاء الاصطناعي، وحلول الحواسيب.


وتقود إنتل وبريسايت معاً تطوير منتجات الذكاء الاصطناعي التي تشمل المدن الذكية من خلال مبادرات البحث والتطوير المبتكرة، مع التركيز على الاستفادة من الأدوات المتوفرة ومعايير القطاع لتحسين برامج الذكاء الاصطناعي وجعلها أكثر فاعلية وكفاءة. وتهدف مذكرة تفاهم موقعة بين الشركتين إلى حماية دورة حياة الذكاء الاصطناعي.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الذكاء الاصطناعي الإمارات إنتل شركة إنتل الذکاء الاصطناعی

إقرأ أيضاً:

شرطة دبي توظف الذكاء الاصطناعي في نشاطها

دبي: «الخليج»

أعلنت القيادة العامة لشرطة دبي دعمها 29 عملية إدارية على مستوى جميع القطاعات الشرطية عبر أنظمة الذكاء الاصطناعي ما أسهم في اختزال الوقت والجهد على الصعيدين المهني للموظفين وتقديم الخدمات للمتعاملين بسرعة وبجودة أكبر إلى جانب تعزيز منظومة الأمن والأمان في إمارة دبي.

وأكد اللواء خالد ناصر الرزوقي، مدير الإدارة العامة للذكاء الاصطناعي في شرطة دبي أن القيادة العامة لشرطة دبي تحرص بشكل مُستمر على تطوير عمليتها الشرطية المُختلفة عبر تبني أنظمة الذكاء الاصطناعي لتخدم جميع القطاعات منها قطاعات شؤون البحث الجنائي والعمليات لتعزيز منظومة الأمن والأمان في المجتمع ومكافحة الجريمة إلى جانب القطاعات الأخرى التي تُقدم خدمات تسهم في إسعاد المتعاملين بما يعزز من مؤشر الثقة في الشرطة، ورفع مؤشر الأمن والأمان على مستوى الإمارة.

وكشف الرزوقي عن أن شرطة دبي تعكف على تطوير آلية «التخطيط الذكي لحوادث السير البسيطة» عبر تقنيات الذكاء الاصطناعي إلى جانب تطبيق منظومة الذكاء الاصطناعي في «السجل التاريخي للمركبة».. لافتاً إلى النسخة الحديثة من تطبيق شرطة دبي الذكي المتوفر على أنظمة هواتف أيفون IOS و«أندرويد» و«هاواوي» والتي تسهل تجربة المتعامل وحصوله على الخدمات بطريقة ذكية وبكل سهولة ويسر ودون الحاجة إلى مراجعة مراكز الشرطة أو مراكز إسعاد المتعاملين.

وأكد أن عدد محمّلي تطبيق شرطة دبي على الهواتف النقالة وصل إلى ما يقارب 7.9 مليون بينها 5 ملايين تحميل عبر الهواتف المُشغلة لأنظمة أندرويد، و2.4 مليون تحميل عبر أنظمة الآيفون «IOS»، و570 ألف تحميل عبر الهواتف التي تستخدم أنظمة «هاواوي».. ولفت إلى أن شرطة دبي بالتعاون مع شركائها في الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية، والنيابة العامة في دبي ومحاكم دبي، تستخدم تقنية الذكاء الاصطناعي، تقنية «البلوك تشين»، في معاملات «شهادة فقدان جواز السفر»، مبيناً أن الشهادات الصادرة من خلال هذه التقنية بلغ منذ العام 2021، 66 ألفاً و413 شهادة.

وأوضح أنه تم أيضاً تطبيق منظومة الذكاء الاصطناعي بمراكز الشرطة الذكية «SPS» التي تحتوي على خدمات متعددة للمتعاملين، والتي استقبلت منذ بداية العام الجاري 2024، 127 ألفاً و515 زائراً، وخلال العام الماضي، 507 آلاف و752 زائراً.

مقالات مشابهة

  • «جوجل» تختبر خاصية جديدة لحماية الهواتف من السرقة
  • لا يفل الذكاء الاصطناعي إلا الذكاء الاصطناعي
  • هيئة الرعاية الأسرية تطلق «أسرة واحدة»
  • شرطة دبي توظف الذكاء الاصطناعي في نشاطها
  • سهم أبل يرتفع إلى مستويات تاريخية بعد شراكة مع "ChatGPT"
  • شرطة دبي توّظف الذكاء الاصطناعي في عملياتها
  • غوغل تختبر خصائص جديدة لحماية هواتف أندرويد من السرقة باستخدام الذكاء الاصطناعي
  • جوجل تختبر خصائص جديدة لحماية هواتف أندرويد من السرقة
  • «أبوظبي للمشاريع والبنية التحتية» يطور 80 مشروعاً بقيمة تزيد على 16 مليار درهم
  • «أبوظبي للمشاريع» يطور 80 مشروعاً بـ 16 مليار درهم