كتب- حسن مرسي:

فندّ الكاتب الصحفي مصطفى بكري، عضو مجلس النواب، المتحدث باسم اتحاد القبائل العربية، المزاعم التي يرددها البعض حول أن اتحاد القبائل العربية هو تكرار لتجربة قوات الدعم السريع بالسودان، مؤكدًا أن اتحاد القبائل العربية يخضع لمواد الدستور المصري وقانون الجمعيات الأهلية، كما أن الاتحاد لا يقبل بانضمام أي شخص يخالف القانون، والاتحاد ليس كيانًا مسلحًا ولن يكون كذلك، وليس كيانًا حزبيًا ولا يطمح أن يؤدي هذا الدور.

وأضاف مصطفى بكري، خلال لقائه ببرنامج "بتوقيت مصر"، علي قناة "بي بي سي نيوز عربي"، ومن تقديم الإعلامية نسمة السعيد: أريد أن أقول لمن يزعمون أن اتحاد القبائل العربية هو تكرار لتجربة قوات الدعم السريع بالسودان بجملة واحدة: "مصر ليست مثل أي دولة أخرى، وهي أكبر من أن يظهر بها ميليشيات مسلحة أو كيانات موازية للدولة.. واتحاد القبائل العربية كيان وطني مساند وداعم للدولة".

وأشار المتحدث باسم اتحاد القبائل العربية، إلى أن الشيخ إبراهيم العرجاني، رئيس اتحاد القبائل العربية، له دور وطني لا يستطيع أحد إنكاره، والجميع يعرف أنه ساند ووقف خلف الجيش في محاربة الإرهاب، ورفض العروض والإغراءات التي عرضها عليه خيرت الشاطر، وقت أن كانت جماعة الإخوان الإرهابية في الحكم، وأستطاع أن يوحد جميع قبائل سيناء تحت راية واحدة ليقفوا جميعًا ضد أعداء الوطن.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: معبر رفح التصالح في مخالفات البناء أسعار الذهب مهرجان كان السينمائي الطقس سعر الدولار سعر الفائدة رد إسرائيل على إيران الهجوم الإيراني رأس الحكمة فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان الإعلامي مصطفى بكري اتحاد القبائل العربية الدعم السريع الشيخ إبراهيم العرجاني اتحاد القبائل العربیة

إقرأ أيضاً:

شراكات استثمارية بين رجال أعمال مصريين ومجموعة GMT القطرية بمبادرة من اتحاد القبائل والعائلات المصرية

في ضوء الدور الوطني لاتحاد القبائل والعائلات المصرية في حشد جهود و موارد أعضاء الاتحاد لتحقيق الأهداف التنموية للدولة المصرية، وتعظيم الاستفادة من جهود الدولة المنفذة على مدار الأعوام السابقة في تعزيز التنمية الاقتصادية وتحسين البنية التحتية وخاصة في مناطق سيناء .

 

الدربي: اتحاد القبائل العربية له دور كبير في دعم الدولة

تحالف مصري
‎شهد اليوم توقيع عقد شراكة استراتيجية بين تحالف مصري يضم مجموعة من شركات القطاع الخاص ورجال الأعمال المصريين مع مجموعة شركات GMT القطرية القابضة، وذلك بمبادرة من اتحاد القبائل والعائلات المصرية. وقد شهد التوقيع الشيخ إبراهيم العرجاني رئيس اتحاد القبائل والعائلات المصرية
‎والشيخ جاسم بن حمد رئيس مجموعة شركات GMT القابضة.

رئيس اتحاد القبائل يستقبل وفدًا قطريًا لبحث التعاون المشترك

‎تضم هذه الشراكة الاستثمارية الاستراتيجية تنفيذ حزمة من المشروعات ذات العوائد الاقتصادية والمجتمعية في مجالات الصناعة والزراعة والتجارة داخل مصر، من خلال ضخ استثمارات أجنبية مباشرة وتوفير المزيد من فرص العمل.

‎وقد أتفق الجانبان على بدء التنسيق الفوري بين الطرفين ودخول حزمة المشروعات المستهدفة في إجراءات التنفيذ.

مقالات مشابهة

  • مصطفى بكري: على الصحفيين والإعلاميين الدفاع عن ثوابت الدولة
  • اتحاد القبائل العربية ينفي أنباء تجميده.. نوقع اتفاقيات وسنطلق شركة مصر الصعيد
  • السودان يخاطب منتدى «التعاون العربي الصيني» بالعاصمة بكين
  • مصطفى بكري: لا حديث للمواطنين إلا عن رفع سعر رغيف الخبز
  • نائب مصري يكشف حقيقة تجميد عمل اتحاد القبائل العربية
  • مصطفى بكري: يجب مراعاة مصلحة الناس وعدم رفع سعر السلع مرة واحدة
  • فيديو.. بمبادرة من اتحاد القبائل.. شراكة بين رجال أعمال مصريين و«GMT القطرية»
  • شراكات استثمارية بين رجال أعمال مصريين ومجموعة GMT القطرية بمبادرة من اتحاد القبائل والعائلات المصرية
  • شراكات استثمارية استراتيجية بين رجال أعمال مصريين ومجموعة GMT القطرية (صور)
  • توقيع عقد اتفاقية مشتركة بين شركات اتحاد القبائل العربية وهولدن القابضة القطرية