قال الكاتب الصحفي مصطفى بكري، عضو مجلس النواب، المتحدث باسم اتحاد القبائل العربية: إن اتحاد القبائل العربية ليس بجديد بل هو موجود ومرخص له منذ عام 2021 م، والشيخ إبراهيم العرجاني كان أمينًا عاما للاتحاد، قبل أن يتم انتخابه رئيسا للاتحاد بعد اعتذاره رئيسه السابق.

وأضاف مصطفى بكري، خلال لقائه ببرنامج «بتوقيت مصر»، المذاع علي قناة «بي بي سي نيوز عربي»، ومن تقديم الإعلامية نسمة السعيد، أن الفرق بين اتحاد القبائل العربية وغيره من الاتحادات والجمعيات المعنية بالقبائل العربية أنه اتحاد أوسع وأشمل، وهناك الكثير من هذه الجمعيات انضمت إلينا.

وأوضح المتحدث باسم اتحاد القبائل العربية، أن اتحاد القبائل العربية بابه مفتوح للجميع، والمسلمين والمسيحيين يمكنه الانضمام إليه، لأنه يعبر عن جميع الشعب المصري، وكان معنا في اتلمؤتمر التأسيسي للاتحاد نواب وشخصيات عامة من الأخوة المسيحيين مما ينفي أن الاتحاد كيان عرقي أو غيره.

اقرأ أيضاًمصطفى بكري: نحن أمام لحظة فارقة.. ومصر لن تفرط في أمنها القومي

مصطفى بكري: كلمة الرئيس السيسي في القمة العربية كشفت أكاذيب دولة الاحتلال «فيديو»

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: عضو مجلس النواب الكاتب الصحفي مصطفى بكري المتحدث باسم اتحاد القبائل العربية برنامج بتوقيت مصر اتحاد القبائل العربیة مصطفى بکری

إقرأ أيضاً:

إيران قلقة من استمرار الحرب الأهلية في السودان

 

أعرب المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية عن تعاطفه العميق مع الأسر الثكلى في الصراعات المستمرة، داعيا إلى عودة السلام والأحوال المعيشية الطبيعية بسرعة في البلاد

التغيير: طهران

وصف المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية مقتل وجرح المئات من الأبرياء في هجوم على قرية “ود النورة” في السودان بالصادم، مطالبا باتخاذ إجراءات دولية لوقف الوضع.

وقال نصير كنعاني، في بيان أمس الأربعاء، في إشارة إلى التقارير الإعلامية حول المذبحة التي راح ضحيتها الكثير من المدنيين، إن الجمهورية الإسلامية الإيرانية تشعر بالقلق إزاء استمرار الحرب الأهلية في السودان والوضع المؤسف للمواطنين الأبرياء في مناطق مختلفة من البلاد المنكوبة بالصراع.

وأعرب المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية عن تعاطفه العميق مع الأسر الثكلى في الصراعات المستمرة، داعيا إلى عودة السلام والأحوال المعيشية الطبيعية بسرعة في البلاد والوقف الفوري لقتل ومذبحة الأبرياء في السودان.

وشدد على أن مسؤولية المجتمع الدولي، وخاصة منظمات حقوق الإنسان، هي اتخاذ إجراءات فعالة لإنهاء الوضع الحالي في السودان.

وفي ابريل الماضي قالت السفيرة الأميركية بالأمم المتحدة، ليندا توماس غرينفيلد، إن الولايات المتحدة أجرت محادثات عديدة بشأن الصراع في السودان مع دول بالمنطقة، مضيفة أنها دعت تلك الدول إلى مطالبة إيران بعدم التدخل في الحرب.

ونشرت وكالة “بلومبرغ” الأمريكية للأنباء، في  يناير الماضي تقريرا يقول – نقلا عمن وصفتهم الوكالة بمسؤولين غربيين – إن إيران زودت الجيش السوداني بطائرات من دون طيار من طراز “مهاجر”.

وبحسب  تقرير آخر  لوكالة رويترز نقلا عن مصدر كبير بالجيش السوداني أنه مع مرور عام على بدء الحرب الأهلية في السودان، تساعد طائرات مسيرة إيرانية الصنع على تحويل دفة الصراع ووقف تقدم قوات الدعم السريع شبه العسكرية التي يحاربها واستعادة أراض حول العاصمة.

 

الوسومالجيش السوداني الدعم السريع ايران حرب السودان ودالنورة

مقالات مشابهة

  • القائمة اكتملت وأسماء ملء السمع والبصر ستختفي.. مفاجأة عن طبيعة الوزراء الجدد (فيديو)
  • مصطفى بكري: الشعب لا يلتفت لمن يصدرون «الإحباط» على السوشيال ميديا «فيديو»
  • بكري: تغيير 80% من الوزراء في تشكيل الحكومة الجديدة
  • عاجل| مصطفى بكري يكشف تفاصيل جديدة بشأن الحكومة الجديدة وموعد حلف اليمين
  • مصطفى بكري يكشف موعد إعلان الحكومة الجديدة ومفاجآت المجموعة الاقتصادية
  • مرشحين التقى بهم مدبولي سرا.. مصطفى بكري يكشف مفاجآت التشكيل الوزاري الجديد
  • تغييرات واسعة.. مصطفى بكري يكشف ملامح حركة المحافظين الجديدة
  • مصطفى بكري: التشكيل الوزاري اكتمل.. وأسماء ملء السمع والبصر ستختفي
  • إيران قلقة من استمرار الحرب الأهلية في السودان
  • ”القول ما قالت عدن”..المتحدث باسم المجلس الانتقالي: عدن صامدة في وجه التلاعب الحوثي