حرب الخرطوم 15 أبريل 2023م
الأسلحة التي يواجهها الجيش والشعب …
الشعب والجيش يواجهان معا في هذه الحرب الأسلحة الخطيرة التالية :
+ التوصيف : حرب الخرطوم في حقيقتها حرب خارجية لإستعمار السودان أو تقسيمه على أقل تقدير وما الدعم السريع إلا قبضة المخلب الظاهرة في إلحاق الأذى بالسودان والسودانيين وتجريفهم وتدميرهم ، و لو لم يتم التعامل معها سياسيا وإعلاميا بهذا التوصيف الذي تستحقه فربما تحقق أهدافها والعياذ بالله.

+ سلاح الماورائيات extrasensory وقد ثبت فاعلية هذا السلاح الشيطاني في حماية مقاتليهم من عدة شهادات عيان وثبت أن مقاومته وإبطاله تكون بالأذكار والتحصينات النبوية وقوة التوحيد والتوكل على الله تعالى ، وبدأت الناس في الفهم والإستدراك المتأخر لماذا قاموا تدريجيا بتعطيل الأذان وصولا إلى تعطيل صلاة الجماعة في بعض المناطق التي وقعت تحت سيطرتهم.

+ القناصات بعيدة المدى : ويصل مدى بعض بنادق القنص الأحدث في العالم لديهم إلى 7 كيلومترات حسبما أفاد بذلك الشيخ المقاتل الأم درماني من حي الملازمين في لقائه المسجل ويقوم على استخدامها قناصة أجانب.

وهذه تثبت أن القوى الدولية التي ساعدتهم وسلحتهم خطتها السيطرة على المساحات ثم عرقلة استعادتها من أجل التمهيد لخطة التقسيم والحكومتين.

(تعديل : صحيح أن المعلوم أن أبعد مدى للقناصات حوالي 2500متر حاليا ، ورقم 7 كلم حسب إفادة الشيخ الأم درماني ومعلوم أيضا أن مثل هذه الحروب فرصة لتجربة أسلحة جديدة لم يتم الإعلان عنها من قبل )

+ سلاح الرشاوي وتصل إلى ملايين الدولارات أو ترليونات الجنيهات للمؤثرين في المواقع المؤثرة مع تأمين تسفير أسرة الخائن والسكن والمدارس للأولاد خارج السودان.
إن الله تعالى وحده يعلم عدد المتلقين للرشاوى ومستوياتهم.

+ الإبتزاز Blackmailing : إن هذه حرب إبتزازية في المقام الأول ذلك أن المنطق في احتلال المنشئات الكبرى مثل مصفاة الجيلي والمصانع الكبرى مثل مصانع السكر والإحتماء بها هو منطق إبتزازي يقول إذا أردتم استردادها وإخراجنا منها فإن الثمن هو تدميرها.

+ تحشيد وتحريض زعامات القبائل : في مدن وبلدان الحواضن ، وكان هؤلاء الزعماء يطالبون أبنائهم من قيادات حاميات الجيش بالتسليم بحجة أنكم أولادنا وتموتون على الجانبين ، وهذه الحجة ظاهرها العطف والإشفاق وحقيقتها ضعضعة روح الولاء للوطن ونكث قسم العسكرية من خلال دغدغة الولاء للقبيلة ونفخه وتعظيمه.

+ تجار الأزمات وضعيفي الضمير : وهؤلاء من ذوي القابلية للمتاجرة مع القوات المتمردة في منهوباتها من المحاصيل والأثاثات والآليات والأجهزة من المخازن المنهوبة وفي المقابل يبيعون لها الإحتياجات الأساسية من دقيق وجازولين وبنزين ومعهم طيف واسع من ذوي القدرات والمهارات من ميكانيكية وكهربائيين ومهندسين وغيرهم من التخصصات.

+ وأخيرا وليس آخرا ضعف القوانين والعقوبات الفورية الرادعة لكل ما سبق.
+ سلاح نسيناه بإمكانك عزيزي القارئ تذكيرنا به.


#كمال_حامد ????

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

ملاحقة تجار الأسلحة النارية بالمحافظات وضبط 123 متهما

شنت أجهزة وزارة الداخلية بمختلف مديريات الأمن على مستوى الجمهورية، حملات  أمنية مكبرة ؛ لمواجهة أعمال البلطجة وضبط الخارجين على القانون وحائزى الأسلحة النارية والبيضاء ومروجي المواد المخدرة لإحكام السيطرة الأمنية، وحماية المواطنين.

وأسفرت الحملات خلال24 ساعة عن تحقيق النتائج الإيجابية التالية:-  فى مجال ضبط قضايا الأسلحة النارية والبيضاء: ضبط (156 قطعة سلاح نارى بحوزة 123 متهم) .. وذلك على النحو التالى :(6) بنادق آلية.(29) بندقية خرطوش. (7) طبنجات .(114) فرد محلى.(143) طلقة مختلفة الأعيرة.(10) خزينة متنوعة.(236) قطعة سلاح أبيض .


وفي سياق منفصل  أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية قيام عنصر إجرامى"له معلومات جنائية" بالاتجار فى المواد المخدرة وترويجها متخذا من دائرة قسم شرطة زفتى بالغربية مسرحا لمزاولة نشاطه الإجرامى.


عقب تقنين الإجراءات تم ضبطه بدائرة القسم.. وبحوزته (كمية من مخدر الحشيش وزنت 24 كيلو جراما).
وتقدر القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة بـ 1,920 مليون جنيه تقريبا، تحرر محضر بالواقعة تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

يأتي ذلك إدراكاً من وزارة الداخلية بأهمية مواصلة اليقظة الأمنية والتصدى الحاسم وتوجيه الضربات الإستباقية لمتجرى المواد المخدرة.

نجحت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية في القبض على  3 عناصر إجرامية شديدة الخطورة ، تخصص نشاطهم الإجرامى فى جلب المواد المخدرة بالإشتراك مع أحد العناصر الإجرامية "متواجد خارج البلاد".

وكشفت تحيات الباحث أن المتهمين أعادوا تدوير مخدر الحشيش لمضاعفة كمياته والإتجار بعقارى (الكبتاجون – الترامادول) بكميات كبيرة ومحاولة تهريبهم خارج البلاد، مُتخذين من دائرة قسم شرطة ثان العبور بالقليوبية ومركزى شرطة فايد والقصاصين بالإسماعيلية وكراً لمزاولة نشاطهم الإجرامى.


وبتقنين الإجراءات تنسيقاً ومديريتى أمن القليوبية والإسماعيلية تم إستهدافهم وضبطهم.. وبحوزتهم (كمية لمخدر الحشيش وزنت 100 كيلو جرام – 6,550 مليون قرص مخدر لعقار "الكبتاجون" - 750 ألف قرص مخدر لعقار "الترامادول" - الأدوات والمعدات المستخدمة فى إعادة تدوير مخدر الحشيش).


وتقدر القيمة المالية للمضبوطات بقرابة (415 مليون جنيه). تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

المؤبد لسائق وعاطل طعنا آخر في صدر وقتلاه بالقناطر الخيرية
عاقبت محكمة جنايات شبرا الخيمة، بالسجن المؤبد لسائق وعاطل، متهمين بإنهاء حياة شخص بسبب خلافات سابقة بالقناطر الخيرية في القليوبية.

صدر الحكم برئاسة المستشار أيمن عفيفى سالم، وعضوية المستشارين عبد العزيز على محمود، وشيرين صلاح حمدى، ومحمود أبو اليزيد جاب الله، وأمانة السر هانى خطاب.

وجاء في أمر الإحالة، أن المتهم "عمرو ع ع"، 37 سنة، سائق، مقيم عزبة شرارة أبو الغيط مركز القناطر الخيرية، و"أحمد م س"، 32 سنة، بدون عمل، مقيم أبو الغيط مركز القناطر الخيرية، أنهما قتلا عمدا مع سبق الإصرار المجني عليه أحمد عبد الحليم عبد الرحمن.

وأوضح أمر الإحالة أنه إثر خلافات سابقة فيما بينهما بيتا النية وعقدا العزم المصمم على قتله وأعدا لهذا الغرض سلاح أبيض مطواة، وتوجها  إلى مسكنه، وما أن ظفرا به حتى سدد له الأول طعنة قسية مستخدما السلاح المار بيانه استقرت بصدره لإزهاق روحه فأحدثا به الإصابات الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية المرفق بالأوراق، والتي أودت بحياته على النحو المبين بالتحقيقات

مقالات مشابهة

  • كندا تعلن تزويد أوكرانيا بصواريخ ومساعدات عسكرية
  • تقرير: الصناعات الدفاعية الإسرائيلية والقبة الحديدية في مرمى "حزب الله"
  • حرب على النيل تدفع السودان نحو الهاوية
  • السوداني يؤكد على أهمية دعم الجيش بالأسلحة الحديثة
  • ملاحقة تجار الأسلحة النارية بالمحافظات وضبط 123 متهما
  • بريطانيا تصدر 100 رخصة تصدير سلاح لإسرائيل منذ 7 أكتوبر
  • إدانة نجل الرئيس الأمريكي بجميع التهم في قضية الأسلحة
  • خلال العدوان على غزة… الحكومة البريطانية أصدرت أكثر من 100 رخصة تصدير سلاح للاحتلال الإسرائيلي
  • تراجع الإيرادات العامة للدولة بنسبة 15% حتى نهاية أبريل الماضي
  • بالأرقام: تفاصيل الإيرادات العامة للدولة في 4 أشهر