الوطن:
2024-09-21@00:22:46 GMT

في عيد ميلاده.. أبرز أفلام عادل إمام بعد نكسة 1967

تاريخ النشر: 17th, May 2024 GMT

في عيد ميلاده.. أبرز أفلام عادل إمام بعد نكسة 1967

60 عاماً من العطاء الفني، لم يبخل يوماً أن يعطي طاقته وشبابه للجمهور من خلال أعمال فنية تعيش لسنوات طويلة، أكثر من نصف قرن من الزعامة الفنية، ولازال اسمه يتصاعد رغم ابتعاده مؤخراً عن الوسط الفني.

عيد ميلاد الزعيم عادل إمام

كان أشقى صبي في شلة المشاغبين هو عادل إمام، لمع صيته وقتها بحس الكوميدي المنفرد، حتى صنع حالة منفردة في تاريخ الفن لا يمكن تشبيهها بأي تجربة، وظهر في بداياته الفنية السينمائية في أكثر من عمل.

كيف أصبح عادل إمام الزعيم؟

واعتقد البعض أن ذلك الظهور سيجعله في هذه المكانة دون ارتقاء، لم يكن أحد يعلم أنها كانت التجربة من أجل تكوين نجومية عادل إمام، الذي استطاع الصعود إلى القمة والبقاء عليها لمدة سنوات طويلة.

أبرز أفلام الزعيم في السبعينات 

بعد تراجع السينما المصرية بعد نكسة 1967 لم يتخل عن بلده، وفي السبعينات من عمره قدم عدد هام من الأعمال الفنية منها دور «شرشر»، في فيلم «أضواء المدينة»، عام 1972، مع المخرج فطين عبد الوهاب، وفيلم «البحث عن فضيحة»، بدور «مجدي»، مع المخرج نيازي مصطفى، ودور تحسين في فيلم «ممنوع في ليلة الدخلة»، وبعد تألقه في بطولة مسرحية «شاهد ماشفش حاجة»، بدأت فترة التألق بأدوار البطولة المطلقة، منها فيلم «حرامي الحب» عام 1977، وفيلم «جنس ناعم» في العام ذاته، وفيلم «مغامرون حول العالم» عام 1978، وفيلم «رجب فوق صفيح ساخن» عام 1978، وفيلم «البعض بذهب للمأذون مرتين»، في نفس العام.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: عادل إمام الفنان عادل إمام أفلام عادل إمام مسلسل عادل إمام

إقرأ أيضاً:

بهذه الطريقة... مروة ناجي تعايد على زوجها بمناسبة عيد ميلاده


 

حرصت الفنانة مروة ناجي على تهنئة زوجها بمناسبة عيد ميلاده، حيث شاركت جمهورها بمجموعة من الصور تجمعها بزوجها من خلال حسابها الرسمي بموقع تبادل الصور والفيديوهات الشهير "انستجرام"،

وأرفقت بالصور تعليقا قالت فيها:" لقد وهبني الله إياك ولا أستطيع أن اشكره ابدا على اعطائي أفضل هدية في العالم شكرا لك لكونك الرجل المثالي".

وأضافت:" عيد ميلاد سعيد يا صديقي العزيز حبيبيي زوجي شكرا جزيلا فندقنا المفضل على حسن ضيافتكم الدافئة لطفكم وكرمكم لن ينسى ابدا".
 

تعليقات الجمهور على منشور مروة ناجي

وفورا من مشاركة المنشور نال المنشور على إعجاب الجمهور، وكانت من بين أبرز التعليقات كل عام وهو بخير وصحة وسلامة يارب العالمين، ربنا يحفظكم ويبارك فيكم، ربنا يخليكوا لبعض وتفرحوا بأولادكم، وغيرها من التعليقات.

 

آخر أعمال مروة ناجي 
 

والجدير بالذكر آخر أعمال مروة ناجي،أغنية معلش، والتي حققت نجاحًا كبيرًا، وهي من كلمات محمد صالح لباد، ألحان زياد وائل، توزيع محمد مزيكا. 

 

مقالات مشابهة

  • 5 أفلام عربية تخوض سباق الأوسكار لأفضل فيلم دولي
  • تلاميذ نمساويون يحققون حلم حارس المدرسة في يوم ميلاده.. «أهدوه سيارة»
  • دياموند عبود بعد تكريمها عن فيلم «القضية 23»: أتحمس تجاه الأعمال الفنية الإنسانية
  • آثار الحكيم تكشف سر خلافها مع عادل إمام وتوقف العمل معه بعد «النمر والأنثى»
  • في ذكرى وفاة تحية كاريوكا... تعرف على أبرز المحطات الفنية لها
  • بهذه الطريقة... مروة ناجي تعايد على زوجها بمناسبة عيد ميلاده
  • دريد لحام ينفي إصابته بأزمة قلبية.. ويتمنى العمل مع عادل إمام
  • مصادر لـ" الوفد": أحمد الشافعى رئيساً للإدارة المركزية للشئون الفنية بقصور الثقافة
  • محافظ الخرج يستقبل رئيس ولاعبي نادي الشعلة الأول لكرة القدم وأعضاء الجهازين الفني والإداري
  • هكذا احتفل خالد شباط بعيد ميلاده