#سواليف

حذر وزراء خارجية 13 دولة #إسرائيل من تنفيذ #هجوم عسكري شامل في مدينة #رفح جنوبي قطاع #غزة.

ونقلت وكالة الأنباء الألمانية عن صحيفة “زود دويتشه تسايتونغ”، في عددها الصادر اليوم الجمعة، أن تلك الدول طالبت أيضا، في خطاب، بتوفير المزيد من المساعدات للشعب الفلسطيني.

ووقع على الخطاب، المكون من 4 صفحات والمؤرخ يوم الأربعاء الماضي، جميع الدول الأعضاء في مجموعة السبع الصناعية الكبرى باستثناء الولايات المتحدة.

مقالات ذات صلة الدويري .. المقاومة تدير المعركة في جباليا بطريقة أكثر ضراوة / فيديو 2024/05/17

وشدد الوزراء، في الخطاب الموجه إلى وزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتس، على أن “لإسرائيل الحق في الدفاع عن نفسها”، وأدانوا عملية طوفان الأقصى التي نفذتها حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، وفصائل فلسطينية في 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وفي الوقت ذاته، دعوا حكومة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إلى القيام بكل ما في سلطتها للتخفيف من الأزمة الإنسانية المدمرة والمتفاقمة في قطاع غزة.

ووفقا لتقرير الصحيفة، فإن الوزراء دعوا أيضا إسرائيل إلى فتح جميع المعابر الحدودية إلى داخل القطاع الساحلي من أجل دخول المساعدات، بما في ذلك معبر رفح الحدودي مع مصر.

وقبل نحو أسبوع، تقدم الجيش الإسرائيلي من ناحية الشرق تجاه رفح، على الرغم من التحذيرات الدولية القوية.

ومنذ ذلك الوقت، سيطر جيش الاحتلال أيضا على الجانب الفلسطيني من المعبر الحدودي بين غزة ومصر، وأغلق المعبر المهم أمام المساعدات الإنسانية، وتتبادل إسرائيل ومصر الاتهامات في هذا الشأن.

ووقّع الخطاب وزراء خارجية دول مجموعة السبع: ألمانيا وفرنسا وبريطانيا وإيطاليا واليابان وكندا، جنبا إلى جنب مع أستراليا والدانمارك وفنلندا وهولندا ونيوزيلندا وكوريا الجنوبية والسويد.

وأعلن وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت، يوم الخميس، نشر المزيد من القوات في رفح.

ووفقا للجيش الإسرائيلي فقد تم استهداف مئات الأهداف وتدمير العديد من الأنفاق.
إعلان

ووفقا للأمم المتحدة فقد فر حوالي 600 ألف شخص من المدينة الحدودية مع مصر.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف إسرائيل هجوم رفح غزة

إقرأ أيضاً:

قمة السبع الصناعية تنطلق اليوم.. وغزة وأوكرانيا تتصدران الأجندة

واشنطن (وكالات) 

أخبار ذات صلة جهود أميركية لإتمام اتفاق وقف إطلاق النار في غزة الأمم المتحدة تطالب بإيقاف العمليات العسكرية في غزة «فوراً» الأزمة الأوكرانية تابع التغطية كاملة

وصل الرئيس الأميركي جو بايدن إلى إيطاليا أمس لحضور اجتماعات مع زعماء مجموعة الدول الصناعية السبع، المقرر انعقادها اليوم في مدينة بولونيا جنوب إيطاليا. 
وسيناقش زعماء الدول الديمقراطية الأكثر تقدماً العديد من التحديات خلال اجتماعات ستعقد في الفترة من 13 إلى 15 يونيو، من بينها الحروب في أوكرانيا والشرق الأوسط والاختلالات التجارية مع الصين، والمخاطر التي قد ينطوي عليها الذكاء الاصطناعي وتحديات التنمية في أفريقيا.  
وقال جون كيربي، المتحدث باسم البيت الأبيض، إن بايدن سيعقد مرة أخرى اجتماعاً مع نظيره الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، يليه مؤتمر صحفي مشترك.
ويتوجه قادة مجموعة السبع إلى القمة، وهم بالفعل يواجهون العديد من المشكلات في بلدانهم، لكنهم في الوقت نفسه يسعون إلى إيجاد حلول للعديد من المشاكل الأكثر إلحاحاً في العالم.  
وضمّت القائمة الرسمية للضيوف المدعوّين لحضور قمّة مجموعة السبع، أسماء قادة عديدين، من بينهم خصوصاً البابا فرنسيس والرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي ورئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي، إضافة إلى العديد من القادة العرب.
وتناقش القمّة خصوصاً الحربين الدائرتين في أوكرانيا وقطاع غزة، وسيحضرها ضيوف لن يشاركوا في مناقشاتها الرسمية بل في اجتماعات ستجري على هامشها.
وفي خضمّ التوترات العالمية المتصاعدة، سيجتمع في منتجع بورغو إغنازيا الساحلي الفخم في بوليا جنوبي إيطاليا قادة الدول السبع وهم الرئيسان الأميركي جو بايدن والفرنسي إيمانويل ماكرون ورئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك ونظيراه الياباني فوموي كيشيدا والكندي جاستن ترودو والمستشار الألماني أولاف شولتس، إضافة إلى مضيفة القمّة رئيسة الوزراء الإيطالية جيورجيا ميلوني.
وستكون أفريقيا والتغيّر المناخي والتنمية موضوعات الجلسة الافتتاحية لمجموعة السبع الخميس.
ويتضمن جدول أعمال القمة ليوم الجمعة مناقشات حول الهجرة ومنطقة المحيطين الهندي والهادئ والأمن الاقتصادي، بالإضافة إلى الذكاء الاصطناعي.
وسيحضر البابا الاجتماع المخصّص حول الذكاء الاصطناعي الذي يرى أنه يمثّل تحدّياً حاسماً للبشرية.

مقالات مشابهة

  • على هامش مشاركته في قمة مجموعة السبع.. رئيس الدولة يلتقي رئيس الوزراء البريطاني
  • على هامش مشاركته في قمة مجموعة السبع في إيطاليا.. رئيس الدولة يلتقي رئيس الوزراء البريطاني
  • خلاف بين ماكرون و رئيسة الوزراء الإيطالية بشأن حقوق الإجهاض في قمة مجموعة السبع
  • قادة مجموعة السبع : وكالات الأمم المتحدة يجب أن تعمل في غزة دون عائق
  • بسبب عرقلتها قوافل المساعدات إلى غزة.. واشنطن تدرج مجموعة "تساف 9" الإسرائيلية في قائمة العقوبات
  • مجموعة السبع: وكالات الأمم المتحدة يجب أن تعمل بدون عائق في غزة
  • الملك يصل إلى موقع انعقاد قمة مجموعة السبع
  • رئيس الإمارات يصل إلى إيطاليا للمشاركة بقمة مجموعة السبع
  • الأزمة الأوكرانية تستحوذ على قمة مجموعة السبع
  • قمة السبع الصناعية تنطلق اليوم.. وغزة وأوكرانيا تتصدران الأجندة