عرض برنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين محمد عبده ومنة الشرقاوي، تقريرا تلفزيونيا بعنوان «في ذكرى وفاتها .. محطات فنية في حياة وردة الجزائرية».

تحل اليوم السابع عشر من مايو ذكرى وفاة المطربة الكبيرة وردة الجزائرية التي رحلت عن عالمنا عام 2012 بعد رصيد فني وغنائي كبير.

وُلدت وردة لأبٍ جزائري وأم لبنانية وجاءت إلى مصر عام 1960 بدعوة من المنتج والمخرج حلمي رفلة الذي قدمها في أول بطولاتها السينمائية المظ وعبده الحامولي.

بدأت الفنانة الجزائرية الراحلة حياتها الفنية منذ الصغر وانطلقت في الغناء منذ نعومة أظافرها، حيث كانت تقدم في فرنسا العديد من أغنيات ام كلثوم ومحمد عبدالوهاب وعبدالحليم حافظ.

وكان يشرف على تعليمها الغناء المغني التونسي الراحل الصادق ثريا في نادي والدها بفرنسا، حتى أصبح لها فقرة خاصة بالنادي وقدمت فيها أغنيات كثيرة من زمن الفن الجميلة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وردة وردة الجزائرية صباح الخير يا مصر القناة الأولى

إقرأ أيضاً:

حسين الجسمي يحتفل بالعيد مع جمهوره في الكويت والإمارات

مع الجمهور في دولتي الكويت والإمارات، يعيش الفنان الإماراتي حسين الجسمي فرحة عيد الأضحى المبارك، ويتبادل التهاني من خلال إحياء حفلين غنائيين، يبدأها في "مهرجان ليلة عمر 2024" بدولة الكويت، يوم 18 يونيو الجاري في قاعة أرينا – الكويت، ضمن فعاليات صيف الكويت، ويشاركه الحفل الفنانة العراقية رحمة رياض، ومن تنظيم شركة ليلة عمر للإنتاج الفني.

وضمن فعاليات واحتفالات "العيد في دبي"، يحيى الجسمي مع الجمهور في الإمارات حفلاً ضخماً يوم 21 يونيو 2024 في قاعة "كوكاكولا أرينا دبي" من تنظيم celebrate dubai بالتعاون مع "مومنتس افانتس" لتنظيم الحفلات، وبمشاركة الفنانة المصرية شيرين عبدالوهاب.

هذا ومن المتوقع أن يحمل الحفلين في الكويت والإمارات شعار "كامل العدد" من بيع التذاكر، نظراً للإقبال الجماهيري على شراء التذاكر، والذي أعد الجسمي لهما برفقة فرقته الموسيقية مجموعة من المفاجآت المتنوعة الجديدة الذي سيقدمها لأول مرة في الغناء الحي والمباشر أمام الجمهور، الى جانب أغنيات أرشيفه الغنائي من قديمه وجديده الذي يحظى بمشاهدات عالية ونجاحات كبيرة بين الجمهور العربي والعالمي.

حفل المدرج الروماني، عمّان – الأردن

بعد النجاح الكبير الذي حققه الفنان حسين الجسمي مع الجمهور الأردني في حفل المدرج الروماني في العاصمة الأردنية عمّان، والذي أحياه بمناسبة زفاف ولي العهد بالمملكة الأردنية الأمير الحسين بن عبدالله الثاني و الأميرة رجوة الحسين، وسط أجواء إحتفالية كبيرة تبادل بها المحبة والإحترام المتبادل مع الجمهور الأردني.

وقد طرح الجسمي أربعة أغنيات من مجموعة الأغنيات الذي قدمها بالحفل عبر القناة الرسمية في موقع YouTube من خلال فيديوهات مصورة من أجواء وتفاعل الجمهور في الحفل، والتي تضمنت الأغاني "يا بيرقنا العالي" بمصاحبة العزف على آلة البيانو، وأغنية "ما بحبك" وأغنية "حته من قلبي" وأغنية "الطير".

 أغنيات حفل المدرج الروماني في الأردن 

مقالات مشابهة

  • كسوة الكعبة.. تحفة فنية من الحرير الأسود مطرزة بخيوط من الذهب والفضة (فيديو)
  • فيصل العيسى: بالوساطة اشتغلت “كومبارس” .. فيديو
  • "تركت رضيعها ولم يكمل عامه الأول".. تهور سائق مدرسة يتسبب في وفاة سيدة بالعبور (فيديو وصور)
  • إيران.. فيديو مروع لهجوم كلب ضال على فتاة ما أسفر عن وفاتها
  • تسريب فيديو حول بيع مباريات البطولة يفجر فضيحة في الجزائر!
  • حسين الجسمي يحتفل بالعيد مع جمهوره في الكويت والإمارات
  • القيادة تهنئ رئيس جمهورية الفلبين بذكرى استقلال بلاده
  • في ذكرى ميلاد شرارة الكوميديا.. محطات في حياة محمد عوض الفنية والأسرية
  • بعد وفاتها.. محطات في حياة الفنانة الراحلة مها عطية
  • في ذكرى ميلاده.. أبرز المحطات في حياة الفنان محمد عوض