أكد حزب المستقلين الجدد، أن مصر هي حجر الزاوية في المنطقة وما جاء بخطاب الرئيس السيسي بالقمة العربية في المنامة هو الاستراتيجية التي بني عليها ما أعلن من قرارات نهائية في قمة البحرين وهو ما يعتبر تتويجا لحهود مصر منذ بداية الحرب على غزة.

توحيد الصف العربي

وأكد دكتور هشام عناني، رئيس حزب المستقلين الجدد، أن مصر نجحت في توحيد الصف العربي تجاه ما أعلنته من ثوابت منذ بداية الحرب وهو الرفض القاطع لتصفية القضية الفلسطينية والانتصار والتوحد تجاه حق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته على أرضه، مؤكدا أن ما تحقق في قرارات القمة هو إنجاز لأنه يمثل عودة منتظرة من سنوات طويلة وتوحد طال انتظاره لسنوات طويلة.

وأكد دكتور حمدي بلاط نائب رئيس الحزب أن ماجاء في قرارات القمة العربية الاخيره هو تأكيد  أن القوة الناعمة التي تملكها مصر وحكمة القيادة السياسية التي استطاعت أن تخلق رأيا عربيا عاما سواء شعبي أو رسمي لمناصرة القضية الفلسطينية والقضايا العربية الأخرى.

قرارات القمة العربية بالبحرين

وأكد الحزب أن ما جاء بالقمة العربية من قرارات هو بيان لقدرات مصر في مواجهة ماقامت به قوات الاحتلال الإسرائيلي من اجتياح رفح الفلسطينية وغلق المعبر من الجانب الفلسطيني.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القمة العربية بالبحرين القمة العربية رفح المستقلين الجدد

إقرأ أيضاً:

بكين والمنامة.. نحو شراكة استراتيجية شاملة

أصدرت الصين والبحرين، بيانا حول اتفاق يتضمن إقامة علاقة شراكة استراتيجية شاملة، وتعزيز التعاون الودي بينهما في كافة المجالات.

وبحسب وسائل إعلام صينية، أجرى الرئيس الصيني شي جينبينغ، محادثات مع عاهل البحرين الملك حمد بن عيسى آل خليفة، اتفقا خلالها على رفع مستوى العلاقات فيما يمثل مرحلة جديدة من التعاون.

وأكد الرئيس الصيني أن “بكين جاهزة للعمل مع الجانب العربي في مجال البحث والتطوير لتكنولوجيا الطاقة الحديثة وإنتاج المعدات”، فيما أكد عاهل البحرين الملك حمد بن عيسى آل خليفة، اعتزاز مملكة البحرين بعلاقاتها الاستراتيجية الوثيقة مع جمهورية الصين، وحرصها على دفع هذه العلاقات بما يحقق المصالح المشتركة”.

وتضمن البيان المشترك، “مواصلة الدعم المتبادل الثابت في قضايا المصالح الجوهرية لكل جانب”.

وأكد الجانب الصيني “على دعم البحرين في الحفاظ على سيادة البلاد وأمنها واستقرارها، ويرفض التدخل في شؤونها”، فيما أكد “الجانب البحريني التزامه بمبدأ الصين الواحدة ودعمه لجهود الصين في الحفاظ على سيادتها ووحدة أراضيها”.

واتفق الجانبان على “تعزيز التواصل بينهما على كافة المستويات وتوسيع التعاون بين الأجهزة الحكومية والبرلمانية وبين المقاطعات والمدن لكلا البلدين، وتبادل الخبرات”.

 وأكد الجانبان “مواصلة التعاون الصيني البحريني في إطار الحزام والطريق لتوسيع نطاق التعاون بينهما في مجالات البنية التحتية والاقتصاد والتجارة والاستثمار والمالية والطاقة الجديدة والتكنولوجيا المتقدمة والزراعة والصيد والتعليم والثقافة والسياحة، والصحة وغيرها بما يعزز التنمية والازدهار بين البلدين”.

كما أكد الجانبان على “أهمية تضافر الجهود لتنفيذ نتائج القمة الأولى بين الصين ومجلس التعاون لدول الخليج العربية وتعميق علاقات الشراكة الاستراتيجية الصينية الخليجية.

مقالات مشابهة

  • بكين والمنامة.. نحو شراكة استراتيجية شاملة
  • جمعية البنوك تدق ناقوس الخطر من قرارات مركزي عدن الاخيرة
  • دول التعاون تناقش تنفيذ قرارات بشأن التخطيط العمراني والبيئة الحضرية
  • أبو الغيط يدعو للوقف الفورى للحرب الإسرائيلية الغاشمة على غزة
  • «المستقلين الجدد»: خطاب الرئيس في المنتدي العربي الصيني يحمل رسائل مهمة للعالم
  • بكين تستضيف "القمة الصينية العربية 2026"
  • الصين تستضيف القمة الصينية العربية الثانية 2026
  • تحيات جلالة السلطان إلى ملك البحرين ينقلها وزير الإعلام
  • وزير الإعلام والثقافة: حريصون على إبقاء الوعي بالقضية الفلسطينية حاضرا لدى الأجيال كافة
  • «المستقلين الجدد»: زيارة الرئيس لبكين تدعم استقرار منطقة الشرق الأوسط