صحيفة الاتحاد:
2024-06-11@18:20:54 GMT

جوارديولا.. «صرخة تحذير»

تاريخ النشر: 17th, May 2024 GMT

 
مانشستر (أ ف ب)

أخبار ذات صلة موناكو وكيهرر.. «عقد نهائي» النني يودع أرسنال


حذَّر المدرب الإسباني لنادي مانشستر سيتي متصدّر الدوري الإنجليزي لكرة القدم بيب جوارديولا من أن فريقه لا يمكن أن يأخذ أي شيء كأمر مسلّم بهن في سعيه إلى اللقب الرابع توالياً غير المسبوق، عندما يواجه وستهام الأحد في المرحلة الثامنة والثلاثين الأخيرة.


ويملك السيتي مصيره بيديه، حيث يتقدّم بفارق نقطتين عن مطارده المباشر ووصيفه في الموسم الماضي أرسنال الذي أكد مدربه الإسباني ميكل أرتيتا أن «الحلم بالتتويج لا يزال قائماً».
ويحتاج السيتي إلى الفوز للاحتفاظ باللقب بغض النظر عن نتيجة مباراة «المدفعجية» أمام الضيف إيفرتون.
ومع ذلك، أشار جوارديولا إلى المرحلة الأخيرة المثيرة من الدوري قبل عامين، عندما اضطر السيتي إلى قلب تخلفه بثنائية نظيفة أمام ضيفه أستون فيلا الى فوز متأخر 3-2 وحرم مطارده المباشر وقتها ليفربول من اللقب.
كما واجه بطل إنجلترا صعوبة في التغلّب على توتنهام 2-0 الثلاثاء في مباراة مؤجّلة على رغم رغبة العديد من مشجعي توتنهام في خسارة فريقهم لمنع غريمه في شمال لندن أرسنال من تحقيق لقبه الأول منذ 20 عاماً.
وقال جوارديولا في مؤتمر صحفي: «نود أن نتقدم 3-0 بعد 10 دقائق، لكن هذا لن يحدث».
وأضاف «أنا مستعد لأن تكون مباراة صعبة جداً، أريد أن أضع في ذهن اللاعبين، «انظروا إلى توتنهام»، كيف قاتلوا من أجل كل كرة».
وتابع «كان الأمر نفسه مع أستون فيلا قبل عامين، لقد كانوا في الوضع نفسه، ولم يكن لديهم أي شيء يلعبون من أجله، ونحن نعرف ما حدث».
وأردف قائلاً «يجب على جماهيرنا أن تأتي وتكون جاهزة منذ اللحظة الأولى، لتكون معنا ونفعل ذلك معاً».
ويحاول السيتي أن يصبح أول فريق في التاريخ يفوز بأربعة ألقاب متتالية في الدوري الإنجليزي، وهو على مشارف اللقب السادس في سبعة مواسم.
ورفض جوارديولا التلميحات بأن فريقه لا يحصل على التقدير الذي يستحقه مقابل حجم تلك الإنجازات «لا أعرف ما يفكّر فيه الناس، لكن إذا سألت جميع فرق الدوري في بداية الموسم، فإنهم سيرغبون في أن يكونوا في موقفنا».
وأضاف «أمامنا مباراة واحدة والمصير بين أيدينا، الفوز بمباراتنا وسنصبح الأبطال».
وختم قائلاً «إنهم (اللاعبون) يعرفون أن أمامهم الفوز أو الفوز، وإلا فإن أرسنال سيكون البطل».

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الدوري الإنجليزي مانشستر سيتي أرسنال وستهام جوارديولا

إقرأ أيضاً:

دي ماريا.. لاعب مظلوم إعلاميا قاد الأرجنتين للمجد القاري والعالمي

طالما علقت الجماهير الأرجنتينية آمالا كبيرة على دي ماريا باعتباره سلاحا فتاكا ومنقذا لمنتخب التانغو في الأوقات الحاسمة وخاصة في النهائيات، حيث سجّل أهدافا رائعة أسهمت في تتويج منتخب بلاده في عدة مسابقات دولية.

وبدأت قصة دي ماريا البالغ 36 عاما مع تسجيل الأهداف في النهائيات خلال دورة الألعاب الأولمبية عام 2008 في بكين، حيث فازت الأرجنتين في النهائي بصعوبة على نيجيريا بهدف وحيد رائع سجله صاحب القدم اليسرى بعد أن رفع الكرة بالحارس النيجيري.

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2موعد مباراة المغرب ضد الكونغو في تصفيات كأس العالم 2026 والقنوات الناقلةموعد مباراة المغرب ضد الكونغو في تصفيات ...list 2 of 2صلاح يُجنب مصر الهزيمة والجزائر تنتفض ضد أوغندا في تصفيات كأس العالم 2026صلاح يُجنب مصر الهزيمة والجزائر تنتفض ضد ...end of list

وبالطريقة ذاتها، نجح الجناح السابق ليوفنتوس وباريس سان جيرمان ومانشستر يونايتد في تسجيل هدف الفوز الصعب على البرازيل في نهائي بطولة كوبا أميركا 2021.

أما الهدف الثالث فيعود تاريخه إلى يونيو/حزيران عام 2022، خلال نهائي كأس "الفيناليسيما" 2022 ضد إيطاليا حيث دون جناح ريال مدريد سابقا على الهدف الثاني في فوز الأرجنتين على إيطاليا 3-صفر.

ونجح دي ماريا في تحقيق لقب كأس العالم في قطر 2022 مع منتخب بلاده عقب الفوز على فرنسا في النهائي بركلات الترجيح (4-2)، بعد أن كانت المباراة قد انتهت في الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل (3-3).

ومنذ انضمامه لمنتخب الأرجنتين الأول، خاض دي ماريا 139 مباراة وسجل خلالها 31 هدفا، كان آخرها هدف الفوز ضد الإكوادور -فجر الاثنين- في مباراة ودية استعدادا لكوبا أميركا المقرر إقامتها في الولايات المتحدة الأميركية في الفترة بين 20 يونيو/حزيران إلى 14 يوليو/تموز 2024.

وسجل دي ماريا قبل 5 دقائق من نهاية الشوط الأول في شيكاغو يوم الأحد، ليصنع فوز منتخب التانغو تحت أنظار القائد ليونيل ميسي الذي شارك بديلا في الدقيقة 56 من مجريات الشوط الثاني.

وقال جناح بنفيكا البرتغالي "كان فوزا مستحقا. علينا أن نواصل العمل كما نفعل دائما وأن نبقى متحدين.. الإكوادور منافس يمكن أن نواجهه في كوبا أميركا. نعلم أنها ستكون بطولة صعبة للغاية. اليوم كانت مباراة جيدة لإظهار ما يمكننا القيام به في المباريات المقبلة".

ويلتقي المنتخب الأرجنتيني يوم السبت المقبل مع غواتيمالا في المباراة الودية الأخيرة قبل الدفاع عن لقبه في بطولة كوبا أميركا.

@Vigoz_909 pic.twitter.com/sBo8jN7TKD

— Chally. (@Chally_fcb) June 9, 2024

مقالات مشابهة

  • دياز محط اهتمام عملاق الدوري الإنجليزي نادي “أرسنال”
  • دي ماريا.. لاعب مظلوم إعلاميا قاد الأرجنتين للمجد القاري والعالمي
  • الأهلي يستأنف تدريباته اليوم استعداداً لمواجهة فاركو بالدوري
  • موعد مباراة الأهلى أمام فاركو بالدوري المصري
  • ترتيب مجموعة الجزائر في تصفيات كأس العالم 2026 بعد الفوز على أوغندا
  • مشاهدة مباراة مصر وغينيا بيساو في تصفيات يلا شوت اليوم كأس العالم بث مباشر
  • جوارديولا يحسم الجدل بشأن عودته لتدريب برشلونة
  • منتخب السعودية الأولمبي يواجه فرنسا.. اليوم
  • موعد مباراة الأهلي والإتحاد السكندري في نهائي دوري السلة.. والقنوات الناقلة
  • موعد مباراة منتخب مصر وغينيا بيساو في تصفيات كأس العالم 2026