(CNN)-- بدأت الولايات المتحدة بناء الرصيف العائم في أواخر نيسان/ أبريل بتكلفة 320 مليون دولار وبمساعدة نحو 1000 جندي وبحار أميركي.

وقالت الولايات المتحدة إنه مجرد إجراء مؤقت "ذو طبيعة إنسانية بالكامل". تم تحميل قطع الرصيف على متن السفن على الساحل الشرقي للولايات المتحدة ثم "نقلها مسافة 6000 ميل عبر المحيط"، وفقًا لما ذكره كوبر من القيادة المركزية الأمريكية.

وتم تجميع القطع قبالة سواحل غزة، على أن يتم التجميع النهائي في ميناء أشدود الإسرائيلي.

لا تزال معظم المعابر البرية إلى غزة إما مغلقة أو مزدحمة بسبب عمليات التفتيش الطويلة التي تجريها إسرائيل. وقد دفع ذلك الولايات المتحدة ودول أخرى إلى البدء بإسقاط المساعدات جواً على غزة، وهو ما انتقدته منظمات حقوق الإنسان باعتباره غير كاف. وحذرت الأمم المتحدة من مجاعة في أجزاء من قطاع غزة، ودعت إسرائيل إلى فتح المزيد من المعابر البرية أمام المساعدات.

وقالت وزارة الخارجية الأمريكية إن الشاحنات التي تدخل غزة "ليست كافية". وتقدر الأمم المتحدة أن هناك حاجة إلى 500 شاحنة يوميًا للتخفيف من معاناة سكان غزة، ولكن في 11 مايو/ أيار، أظهرت أرقام الأمم المتحدة أن ست شاحنات فقط دخلت. ولا توجد بيانات متاحة بعد هذا التاريخ.

إليكم نظرة في الإنفوغرافيك أعلاه على كيفية مرور مساعدات غزة عبر الرصيف العائم.

إسرائيلقبرصالجيش الإسرائيليالمساعدات الإنسانيةانفوجرافيكقطاع غزةمعبر رفحنشر السبت، 18 مايو / أيار 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الجيش الإسرائيلي المساعدات الإنسانية انفوجرافيك قطاع غزة معبر رفح

إقرأ أيضاً:

مساعدات إنسانية للشعب السوداني..الولايات المتحدة توجه دعوة جديدة للجيش والدعم السريع

تاق برس – قالت مديرة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية سامانثا باور، إن الولايات المتحدة ستقدم أكثر من 315 مليون دولار من المساعدات الإنسانية الإضافية لدعم شعب السودان الذي يواجه أكبر أزمة إنسانية في العالم.

ودعت باور الجيش السوداني وقوات الدعم السريع شبه العسكرية لإنهاء عرقلة وصول المساعدات ودعم زيادة المساعدات الإنسانية للحيلولة دون وفاة ملايين الأشخاص.

وأضافت باور “العراقيل، لا عدم كفاية مخزونات الغذاء، هي السبب الرئيسي في مستويات تاريخية ومميتة من التجويع في السودان. يجب أن يتغير ذلك على الفور”.

وقالت ليندا توماس جرينفيلد السفيرة الأمريكية لدى الأمم المتحدة إن مجلس الأمن الدولي لا بد أن يدرس جميع الخيارات، بما في ذلك السماح بنقل المساعدات من دول مجاورة، إذا لم يحترم الطرفان المتحاربان القانون الدولي ويسهلا توزيع المساعدات الإنسانية.

وأضافت أن لا بد من بذل المزيد من الجهد لإجبار الطرفين المتناحرين على وقف القتال والعودة إلى طاولة المفاوضات، بالإضافة إلى حث الداعمين من خارج السودان على وقف إرسال أسلحة تؤجج الصراع.

وتابعت توماس جرينفيلد أن الولايات المتحدة تضغط من أجل استئناف محادثات وقف إطلاق النار وستستمر في الضغط على الجيش السوداني للعودة إلى المفاوضات بعدما لم يوافق الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان خلال محادثة مع وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن الشهر الماضي على العودة إلى المحادثات.

مقالات مشابهة

  • المقاومة الفلسطينية: الرصيف العائم قاعدة استخباراتية أمريكية لمساعدة إسرائيل في مجزرة النصيرات
  • تفاصيل إزالة الجيش الأمريكي للرصيف العائم بسواحل غزة
  •  نقل الرصيف العائم من غزة إلى أسدود
  • الجيش الأميركي يقرر نقل الرصيف العائم من غزة
  • الرصيف العائم قبالة غزة قد ينهار بسبب الأحوال الجوية
  • واشنطن تقرر نقل الرصيف العائم مؤقتا من غزة إلى أسدود
  • مساعدات إنسانية للشعب السوداني..الولايات المتحدة توجه دعوة جديدة للجيش والدعم السريع
  • الولايات المتحدة تفرض عقوبات على مجموعة تساف 9 الإسرائيلية المتطرفة
  • الولايات المتحدة تفرض عقوبات على مجموعة «تساف 9» الإسرائيلية المتطرفة
  • الولايات المتحدة تفرض عقوبات على جماعة إسرائيلية هاجمت قوافل مساعدات غزة