مكسرات (مواقع)

تعتبر المكسرات خيارًا صحيًا كوجبة خفيفة بين الوجبات الرئيسية للراغبين في فقدان الوزن.

وذلك نظرًا لاحتوائها على الألياف العالية والأحماض الدهنية الأوميجا 3.

اقرأ أيضاً 8 أطعمة تقضي على الأرق وتُحسِّن جودة النوم بصورة غير متوقعة.. تعرفوا عليها 18 مايو، 2024 6 أطعمة تدمر أسنانك وتتسبب في اصفرارها.

. تجنبها تماما 18 مايو، 2024

وعلى رغم ذلك، هناك بعض الأخطاء التي يجب تجنبها عند تناول المكسرات لتجنب زيادة الوزن، ونستعرضها في هذا المقال:

 

ـ المكسرات المحمصة:

إذ أنه وبعد عملية التحميص، تزيد نسبة الدهون المتحولة في المكسرات، مما يؤدي إلى زيادة الوزن وزيادة خطر الإصابة بأمراض القلب والسكري. لذا يفضل تناول المكسرات الطبيعية غير المحمصة.

 

ـ المكسرات المملحة:

وهذه تحتوي على نسبة عالية من الأملاح التي تسبب احتباس السوائل وزيادة الوزن، وتؤثر على الصحة العامة كزيادة ضغط الدم والتورم.

ينصح بتناول المكسرات غير المملحة.

 

ـ المكسرات المنكهة:

حيث تحتوي المكسرات المنكهة على سعرات حرارية عالية ونسبة عالية من السكريات، مما يزيد الرغبة في تناول الطعام ويؤدي إلى زيادة الوزن. يُفضل تناول المكسرات الطبيعية بدون إضافات.

 

ـ زبدة المكسرات:

إن زبدة الجوز تحتوي على نسبة عالية من السكريات والدهون المتحولة، وبعض أنواع زبدة الفول السوداني يتم تحضيرها من زيت النخيل المضر بالصحة. ينصح باختيار زبدة اللوز أو زبدة الكاجو بدلاً منها.

 

ـ الإفراط في تناولها:

عليكم تناول المكسرات بشكل معتدل، فتناول كميات كبيرة من المكسرات يمكن أن يسبب زيادة الوزن. ينصح بتناول حفنة بسيطة فقط للاستفادة الأمثل من فوائدها دون زيادة السعرات الحرارية.

المصدر: مساحة نت

كلمات دلالية: تناول المکسرات زیادة الوزن

إقرأ أيضاً:

تسلل إلى منزله وطعنه بسكين.. جنايات السويس تقضي بإعدام قاتل صديقه

قضت محكمة جنايات السويس، الدائرة الأولى، برئاسة القاضي المستشار أحمد حسام النجار رئيس المحكمة وعضوية القاضيين محمد ضياء عبد الظاهر، والوليد حسين، بسكرتارية أحمد سمير، بإعدام خليل محمود خليل لقيامة بقتل صديقه إسلام إبراهيم، وتوافر صفة العمد مع سبق الإصرار.

تعود تفاصيل القصية إلى سبتمبر الماضي وتتضمن وقائعها والتي تحمل رقم 10586/2023 جنايات فيصل، أنه في يوم 24 سبتمبر الماضي، تسلل المتهم، يدعى خليل محمود إلى شقة صظيقة المجني عليه إسلام إبراهيم وسدد له 24 طعنة وجرحا قطعيا أدت لإصابته بنزيف حاد، وذلك بسبب خلافات سابقة بينهما، عقد بسببها المتهم العزم النيل من حياة صاحبه.

واستمعت المحكمة برئاسة القاضي أحمد النجار إلى أقوال الشهود العيان، وأفادت شقيقة المجني عليها أنها تلقت اتصالا هاتفيا من جيران شقيقها أبلغوها انبعاث رائحة غير طيبة من شقة شقيقها، فأسرعت إلى محل إقامته بحي فيصل، ورأته مقتولا في غرفته.

وقضت محكمة جنايات السويس الدائرة الأولى قضت في جلستها بتاريخ 3 أبريل الماضي بإحالة أوراق المتهم إلى مفتي الديار المصرية لأخذ الرأي الشرعي في تطبيق عقوبة الإعدام، وتلقت المحكمة الرد من الإفتاء بتطبيق القصاص، وموافقة الرأي الشرعي لرأي المحكمة بالإعدام شنقًا.

واستندت المحكمة في حكمها بالإضافة إلى أقول الشهود والتحقيقات إلى نتيجة أعمال فريق البحث الذي، شكله اللواء سامح درويش مدير إدارة البحث الجنائي، والمكون من ضباط مباحث قسم فيصل لكشف ملابسات الجريمة وضبط القاتل، وتوصلت التحريات الأمنية أن خلافات بين المجني عليه والقاتل وراء جريمة القتل.

اعتراف القاتل بجريمته.

فيما جاء اعتراف القاتل بجريمته في تحقيقات النيابة، وارتكابه للواقعة، جاء بسبب خلافات شديدة بينه صديقه المجني عليه حيث الذي اعتاد سبه والتقليل من شأنه بين أصدقائه، وأوضح خلال اعترافاته أنه انتظر عودة المجني عليه إلى محل سكنه ثم تسلل إليه مسرعًا، واخرج سكينا كان أخفاها بين طيات ملابسه، عاقدًا نية قتله، وظل يراقبه حتى رآه مستلقيا على فراشه، وفاجئه وأخرج السكين وسدد له عدة طعنات بسائر جسده، أودت بحياته، وكان حكم المحكمة بالإعدام هو النهاية المأساوية التي أودت بحياة صديقين.

مقالات مشابهة

  • بـ 24 طعنة.. الحكم بإعدام قاتل صديقه في السويس
  • تسلل إلى منزله وطعنه بسكين.. جنايات السويس تقضي بإعدام قاتل صديقه
  • منتجات يجب على النساء استهلاكها أثناء انقطاع الطمث
  • محكمة جنايات السويس تقضى بإعدام قاتل صديقه بسبب خلافات بينهما
  • للمدخنين.. التوعك أثناء النظام الغذائي سببه نقص السعرات الحرارية
  • زيادة الوزن قبل سن الخمسين.. تزيد من فرصة الإصابة بالخرف
  • هل تسبب المشروبات الغازية زيادة الوزن؟.. احذر من تناولها يوميًا
  • أطعمة ومشروبات لتحسين الذاكرة أثناء الامتحانات.. بينها المكسرات
  • كيف تتجنب زيادة الوزن بعد إيقاف إبر التنحيف؟
  • مشاكل تناول التدخين خلال فترة الحمل.. هذا ما يحدث!