شدد عضو مجلس القيادة الرئاسي- رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، عيدروس الزُبيدي، على أهمية التنسيق المشترك بين الأجهزة الأمنية والعسكرية بمختلف تشكيلاتها في محافظة شبوة، لأجل ضبط الأوضاع الأمنية والتصدي للعناصر الإرهابية والخارجة عن النظام والقانون.جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقده الزُبيدي، السبت، وضم اللواء عادل علي بن علي هادي قائد محور عتق، قائد اللواء 30 مشاة، والعقيد محمد الطوسلي قائد القوات الخاصة بشبوة، والمقدم علي الدحبول قائد قوات النجدة بالمحافظة.

واستمع عضو مجلس القيادة إلى شرحٍ وافٍ عن سير العمل الأمني في شبوة، وموقف القوات العسكرية في جبهات المواجهة مع مليشيا الحوثي شمال غرب المحافظة، مشيداً بالجهود التي تبذلها الأجهزة الأمنية في شبوة للتصدي للعناصر الإرهابية، وما تبذله القوات العسكرية من جهود كبيرة في التصدي للاعتداءات الحوثية ومحاولات التسلل التي تنفذها المليشيا بين فترة وأخرى.وأشار الزُبيدي إلى أن محافظة شبوة تحظى باهتمام خاص يوازي أهميتها الاقتصادية، وإرثها التاريخي والنضالي، وحضورها القيادي، وموقعها الجغرافي الهام، مجدداً دعمه ومساندته للجهود التي يبذلها أبناء شبوة بقيادة محافظ المحافظة، رئيس اللجنة الأمنية عوض بن الوزير العولقي لتعزيز الأمن والاستقرار، وقيادة مسيرة التنمية بالمحافظة.من جانبهم ثمّن القادة العسكريون والأمنيون بمحافظة شبوة، الاهتمام البالغ الذي يُوليه الرئيس الزُبيدي للأجهزة الأمنية والعسكرية، ودعمه المستمر لها لأداء مهامها المُناطة بها، مؤكدين أن جميع منتسبي الأمن والجيش سيبقون مخلصين وأوفياء للقسم العسكري الذي أدّوه، وصمام أمان شبوة وحفظ سكينتها واستقرارها.

المصدر: نيوزيمن

كلمات دلالية: الز بیدی

إقرأ أيضاً:

الزُبيدي يستعرض مصفوفة الحلول العاجلة لوقف التدهور الاقتصادي والخدمي

أكد عضو مجلس القيادة الرئاسي- رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، عيدروس الزُبيدي أن الشعب ينتظر من الجميع خطوات وإجراءات حقيقية تلامس معاناته وهمومه، وتلبي طموحاته في الاستقرار والعيش الكريم. مشيراً إلى أن المسؤولية الأولى للنهوض بالواقع المعيشي للمواطنين تقع على عاتق الحكومة.

وشدد الزُبيدي على ضرورة العمل بروح الفريق الواحد، واتخاذ إجراءات تصحيحية عاجلة، لتفعيل دور المؤسسات الإيرادية، والإنتاجية، وفي مقدمتها مصافي عدن، لضمان حالة من الاستقرار المعيشي للمواطنين على المدى القريب، والحفاظ على جميع المكتسبات التي تحققت في مختلف المجالات.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي ترأسه عضو مجلس القيادة الرئيسي- رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، الجمعة، للوزراء الجنوبيين في الحكومة اليمنية، وعدد من رؤساء الهيئات بالمجلس الانتقالي الجنوبي.

وكّرّس الاجتماع، لاستعراض مصفوفة الحلول العاجلة الممكنة لوقف التدهور الاقتصادي والخدمي، التي جرى تدارسها من قبل الوزراء الجنوبيين ورؤساء الهيئات بالمجلس، خلال اليومين الماضيين، وفقا لتكليف الرئيس الزبيدي الصادر في الاجتماع المنعقد الثلاثاء.

وقدم الحاضرون في الاجتماع جملة من الآراء والمداخلات لإثراء المصفوفة، ومقترحات بإجراءات يمكن تنفيذها على المدى القريب، لضمان استقرار خدمة الكهرباء، ووقف التدهور المتسارع في قيمة العملة المحلية، وفي مقدمتها تعزيز الإجراءات التي أقرها البنك المركزي مؤخرا، والضغط لسرعة تنفيذها على أرض الواقع.

وأكد الرئيس القائد في ختام الاجتماع على ضرورة استمرار حالة الانعقاد الدائم للوزراء ورؤساء الهيئات في المجلس، كلٌ في نطاق اختصاصه، للخروج بمصفوفات منطقية ومُزمنة، لحل القضايا والتحديات العاجلة، وآليات عمل واقعية تضمن سرعة تنفيذها.

مقالات مشابهة

  • السعودية.. مداهمة حية لضبط مروجي مخدر "الشبو" في الرياض (فيديو)
  • الاتحاد الأردني يعتبر الفلسطيني لاعباً محلياً في مسابقات كرة الطائرة
  • بابكر حمدين: فشل مسرحية تقدم بأديس ابابا
  • حملات مكبرة بأسيوط لضبط تجار المخدرات والسلاح
  • إيران: وفاة مستشار قاسم سليماني
  • قائد أفريكوم : تمرين الأسد الأفريقي عرف تطوراً كبيراً بعد ذكراه العشرين
  • الزُبيدي يستعرض مصفوفة الحلول العاجلة لوقف التدهور الاقتصادي والخدمي
  • الملك محمد السادس يوشح عددا من القيادات العسكرية الأمريكية بأوسمة ملكية
  • بعد الخروقات الأمنية.. وزير الداخلية يعفي قائد الفرقة الأولى بالشرطة الاتحادية
  • قائد القوات الجوية بالحرس الثوري: إسرائيل بعثت برسالة لإيران عبر مصر