الشارقة:«الخليج»
شهد سموّ الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي، نائب حاكم الشارقة، عصر السبت خِتام فعاليات الدورة 24 من مهرجان صير بونعير السنوي، الذي نظمته «هيئة البيئة والمحميات الطبيعية»، وبمشاركة حكومية ومجتمعية واسعة، على مدى يومي الجمعة والسبت.
وزار سموّه، المعرض المصاحب للمهرجان، مطلعاً على أبرز المشاركات، وما تقدمه الجهات المشاركة ضمن جهودها في المجال البيئي والبحري، مستمعاً إلى شرح عن المعروضات المتعلقة بالتراث البحري، والتنوع البيئي والجهود المبذولة للمحافظة على البيئة البحرية.


وشاهد جانباً من الفعاليات والأنشطة التي ينظمها المهرجان في الحفل الختامي، مثل عروض التراث البحري، والدراجات البحرية وسرد عن أهمية جزيرة صير بونعير.
وتفضل سموّه، بتكريم المشاركين والجهات الراعية والداعمة. مثمناً دورهم في تنظيم المهرجان ونجاحه.
وشارك في المهرجان عدد من المؤسسات الحكومية في إمارة الشارقة، وعلى رأسها القيادة العامة لشرطة الشارقة، وهيئة الإنماء التجاري والسياحي، ومجلس الشارقة للإعلام، والمكتب الإعلامي لحكومة الشارقة، وهيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون، وهيئة الشارقة للدفاع المدني، ومجلس الشارقة الرياضي، ونادي الشارقة الدولي للرياضات البحرية.
كما أسهم في رعايته هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة، وجمعية الشارقة التعاونية، ومعهد الشارقة للسياقة، و«زلال» للمياه.
وكان اليوم الأول قد شهد مجموعة من الفعاليات التمهيدية المتخصصة، تضمنت أنشطة رياضية وأخرى سياحية، حيث نظمت مسابقة الماراثون الخاصة بالجري، ومسابقة الماراثون لاجتياز الحواجز، والكاياك، ومسابقة شدّ الحبل، ودوري لكرة الطائرة. كما أجرت جولتان سياحيتان حول محمية جزيرة صير بونعير، للتعرف إلى جمالها البيئي وتنوعها الحيوي ومشاهدها الطبيعية الخلابة، وتنظيم جولة مسائية مميزة لمشاهدة السلاحف البحرية أثناء التعشيش.
وشملت فعاليات اليوم الثاني، تنظيم مسابقة صيد الأسماك، وتنفيذ عرض مسرحي بحري تراثي، وفقرة تتضمن استضافة شخصية للتحدث عن التراث البحري، وعرض للدراجات البحرية.
وقد جرت على مدى يومين المهرجان أنشطة شملت ألعاب الكاياك وألعاباً بحرية أخرى، ودورياً للألعاب الإلكترونية، وأسئلة ثقافية بيئية. كما انتشرت عربات الأطعمة المتنقلة في مختلف أرجاء الجزيرة لخدمة الزوار والسياح والمشاركين.
حضر حفل الختام بجانب سموّ نائب حاكم الشارقة: هنا سيف السويدي، رئيسة هيئة البيئة والمحميات الطبيعية، وخالد جاسم المدفع، رئيس هيئة الإنماء التجاري والسياحي، ومحمد حسن خلف، المدير العام لهيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون، وطارق سعيد علّاي، المدير العام للمكتب الإعلامي لحكومة الشارقة، وحسن يعقوب المنصوري، الأمين العام لمجلس الشارقة للإعلام، وعدد من كبار المسؤولين وممثلي الجهات الحكومية المشاركة.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي صیر بونعیر

إقرأ أيضاً:

سلطان يعتمد مرحلة جديدة من خطة تأمين العلاج لمواطني الشارقة

الشارقة: «الخليج»

‏اعتمد صاحب السموّ الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، مرحلة جديدة من خطة تأمين العلاج الطبي لمواطني إمارة الشارقة ومواطناتها، حيث اعتمد توفير العلاج في «مستشفى الجامعة»، لمن أعمارهم بين 50 و55 عاماً وعددهم 5 آلاف مستفيد، بميزانية نحو 50 مليون درهم سنوياً.

وتأتي هذه المرحلة من توفير العلاج لأبناء الشارقة، بعد أن كان سموّه قد اعتمد المرحلة السابقة، وهي توفير العلاج في المستشفى لمن أعمارهم فوق ال 55 عاماً، وكان عددهم 9654 مستفيداً.

وسيكون من ضمن خطة تأمين العلاج الطبي لمواطني الإمارة ومواطناتها، مرحلة قادمة ستعلن في حينها، وهي توفير العلاج لمن أعمارهم بين 45 وحتى 50 عاماً من أبناء الشارقة وعددهم 8 آلاف.

وقال د. عبد العزيز المهيري، رئيس هيئة الشارقة الصحية مع الإعلامي أحمد سلطان، في برنامج «الخط المباشر» الذي يبثّ عبر هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون: يمكن للمستفيدين من المرحلة الجديدة من خطة تأمين العلاج الطبي لمواطني الإمارة، ممن هم بين 50 و55 عاماً، إرسال بياناتهم عبر «واتس أب» على الرقم 0507856717، أو الاتصال على رقم الهيئة 065091666.

وأضاف أن الهيئة استحدثت رابطاً إلكترونياً يمكن المستفيد من إدخال بياناته، وعليه يجري تفعيل التأمين في اليوم ذاته، للعلاج في مستشفى الجامعة، ورابط التسجيل هو: https:#shjnews.co/4bdmpxs، والمستندات المطلوبة هي الهُوية، وخلاصة القيد، وصورة شخصية، ورقم الهاتف.

مقالات مشابهة

  • دريد لحام يغيب عن تكريمه في مهرجان روتردام وماذا عن أحمد حلمي؟
  • نيابةً عن وزير الدفاع.. رئيس هيئة الأركان العامة يشهد ختام مشاركة القوات المسلحة في تمرين “إيفيس”
  • رئيس هيئة الأركان العامة يشهد ختام مشاركة القوات المسلحة في تمرين “إيفيس”
  • سلطان يعتمد مرحلة جديدة من خطة تأمين العلاج لمواطني الشارقة
  • مهرجان جمعية الفيلم السنوي| تقليد جديد لرموز الزمن الجميل في الدورة 50
  • سلطان القاسمي يحصد جائزة النيل لـ«المبدعين العرب»
  • فاصل من اللحظات اللذيذة يُعرض فى ختام مهرجان روتردام للفيلم العربي
  • في مهرجان النوادي.. فرقة التل الكبير تقدم "الجريمة والعقاب" على مسرح السامر
  • سلطان يعتمد مرحلة جديدة من تأمين العلاج الطبي لمواطني الشارقة
  • اليوم.. حفل افتتاح الدورة 24 من مهرجان روتردام للفيلم العربي