فى إطار نشر علم التحليل الفنى وثقافة الاستثمار بين طلاب الجامعات بدأت الجمعية المصرية للمحللين الفنيين «ESTA» فى إلقاء محاضرات حول مبادئ التحليل الفنى وأساسيات الاستثمار، لطلاب كلية الأعمال بجامعة المنصورة الجديدة.

تعد المحاضرات بداية تعامل الجامعة مع الجمعية، وذلك قبل توقيع مذكرة التفاهم على إدراج التحليل الفنى ضمن المواد الدراسية لكلية الأعمال فى السنوات الدراسية الأربع.

قال محمد يونس، رئيس مجلس إدارة الجمعية إن المذكرة تتضمن أيضًا إدراجها ضمن الدراسات العليا الماجستير المهنى، وكذلك إشراف الجمعية على رسائل الماجستير والدكتوراه التى تتعلق بالتحليل الفنى، بالإضافة إلى تنظيم مشاركة النشاط الطلابى المختصة بأسواق المال «نموذج محاكاة البورصة».

أضاف «يونس» فى تصريحات خاصة لـ«الوفد» أن الجمعية تسعى إلى توسيع دائرة محاضراتها فى الجامعات خلال الفترة القادمة، حيث تستهدف 3 جامعات خاصة من المنشأة حديثًا، وذلك بما يتناسب، ويتماشى مع خطة واستراتيجية الدولة فى تطوير التعليم الجامعى.

كانت الرقابة المالية قد اعتمدت مؤخرًا شهادة دبلومة «CETA» كـأحد المتطلبات ترخيص المحلل الفنى لأحد الوظائف الرئيسية فى الأوراق المالية.

 

 

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

مؤتمر دولي لمناقشة الجديد في طب العيون.. الأربعاء المقبل

تنظم الجمعية المصرية لزرع العدسات وتصحيح إنكسار العين، المؤتمر السنوي الـ36، الأربعاء المقبل 5 يونيو، وذلك بمحافظة الإسكندرية بحضور حشد كبير من أساتذة جراحة وطب العيون من مختلف دول العالم، من أوروبا وأمريكا وأسيا وأفريقيا، وكذلك عدد كبير من أطباء العيون بالجامعات والمصرية.

وقال الدكتور أحمد عثمان رئيس الجمعية ورئيس المؤتمر، العميد الأسبق لكلية طب جامعة الإسكندرية، في تصريحات صحفية له اليوم، إن المؤتمر سيناقش الجديد في إزالة المياه البيضاء وأحدث ما توصلت إليه تقنيات زرع العدسات بمختلف أنواعها وأنماطها، بالإضافة إلى مشاكل زرع القرنية، والقرنية المخروطية، وتصحيح عيوب الأبصار وإنكسار الرؤية التي يتم فيها استخدام الليزك والجراحات، وتابع: كما سيتم مناقشة الجديد في المياه الزرقاء "الجلوكوما" وعلاقاتها بعيوب انكسار العين التي تصيب الأنسان في مختلف الأعمار.

وأضاف الدكتور أحمد عثمان، أن الجديد في المؤتمر هو ارتباطه بمؤتمر صحة أفريقيا الثالث الذي يعقد في القاهرة في نفس التوقيت وتحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالإضافة إلى إرتباط المؤتمر بالجمعية الطبية المصرية التي تُعد أقدم جمعية في الشرق الأوسط والعالم العربي، وكذلك الجمعية المصرية لزرع العدسات هي من أقدم الجمعيات المتخصصة في الوطن العربي والشرق الأوسط.

وأشار رئيس المؤتمر"، إلى أن فعاليات المؤتمر ستنقل على الهواء مباشرة الي مستشفيات العيون بمحافظتي "بورسعيد" و"أسوان" من خلال منظومة التامين الصحي الشامل والهيئة العامة للرعاية الصحية، وذلك لنقل الخبرات العلمية والطبية لأطباء العين في تلك المحافظات من أجل تنمية وتطوير الخبرات الجراحية في طب العيون لديهم.

وقال الدكتور أحمد عثمان رئيس المؤتمر، إن المؤتمر يتميز هذا العام بأمتداد نقل الخبرات لعدد من الدول الأفريقية، وذلك كأحد معالم وأذرع القوي الناعمة في مصر نحو إفريقيا، حيث سيتم نقل العمليات الجراحية على الهواء مباشرة، وذلك لتبادل الخبرات مع أطباء العيون في دول ليبيا وبالتحديد "بنغازي"، وروانداً، وتشاد.

مقالات مشابهة

  • الزمالك يعلن عقد محاضرات فنية لمدربي الناشئين.. واستقطاب خبراء عالميين
  • المندلاوي من دهوك: نحتاج تصحيح النظرة صوب الجامعات الخاصة
  • المشاركة المجتمعية للجامعات الخاصة
  • «التنمية الصناعية»: 40% نموا في إجمالي مساحات الأراضي المخصصة للقطاع
  • الضرائب: تبسيط الإجراءات يعمل على تحفيز بيئة الاستثمار
  • مؤتمر دولي لمناقشة الجديد في طب العيون.. الأربعاء المقبل
  • «ESTA» تنظم برنامجاً تدريباً للسماسرة حول خدمة العملاء وإدارة المحافظ
  • محافظ جنوب سيناء يشهد فقرات فنية فلكلورية إماراتية في حب مصر
  • محافظ جنوب سيناء يشارك في ملتقي الأعمال والإستثمار في دورته الثانية بإمارة دبي
  • دول الجنوب الأفريقي تخطط لتوسيع التأشيرة السياحية الخاصة