18 مايو، 2024

بغداد/المسلة الحدث: بات باير ليفركوزن بطل ألمانيا أول فريق في تاريخ الدوري الالماني لكرة القدم (بوندسليغا) ينهي موسمًا بكامله من دون أي خسارة بعد فوزه على أوغسبورغ 2-1 ضمن المرحلة الرابعة والثلاثين والأخيرة، السبت.

وعزّز رجال المدرب الإسباني شابي ألونسو سلسلة مبارياتهم بلا هزيمة الى 51 في مختلف المسابقات، وأمسوا على بعد مباراتين فقط من إنهاء موسم كامل من دون أي خسارة عندما يواجه أتالانتا الإيطالي في نهائي الدوري الأوروبي “يوروبا ليغ” الأربعاء، وكايزرسلاوترن من الدرجة الثانية في نهائي كأس ألمانيا، السبت المقبل.

وعزّز رجال المدرب الإسباني شابي ألونسو سلسلة مبارياتهم بلا هزيمة الى 51 في مختلف المسابقات، وأمسوا على بعد مباراتين فقط من إنهاء موسم كامل من دون أي خسارة عندما يواجهون أتالانتا الإيطالي في نهائي الدوري الأوروبي “يوروبا ليغ” الأربعاء، وكايزرسلاوترن من الدرجة الثانية في نهائي كأس ألمانيا السبت المقبل.

تجدر الإشارة إلى أنّ تسمية “بوندسليغا” انطلقت عام 1963.

ويدين بطل ألمانيا الجديد المتوّج باللقب للمرة الأولى في تاريخه في أبريل الماضي بفوزه إلى ثنائية النيجيري فيكتور بونيفايس (12) وروبرت أندريتش (27)، فيما قلّص التركي ميرت كومور النتيجة للفريق البافاري.

ورفع ليفركوزن رصيده إلى 90 نقطة (28 فوزًا و6 تعادلات) في صدارة الترتيب، وبفارق شاسع بلغ 17 نقطة عن شتوتغارت الذي أنهى الموسم ثانيًا على حساب بايرن ميونيخ بعد فوزه الساحق على بوروسيا مونشنغلادباخ 4-0، فيما سقط بايرن على يد هوفنهايم 2-4 لينهي موسمًا “للنسيان”.

وفي معركة قاع الترتيب، نجح أونيون برلين في تفادي الهبوط، وحتى خوض مواجهة الملحق أمام ثالث الدرجة الثانية عندما فاز على فرايبورغ بالدقائق القاتلة 2-1 ليتقدم الى المركز الخامس عشر مستفيدا من خسارة بوخوم الكبيرة أمام فيردر بريمن 1-4.

وسيكون على بوخوم خوض مواجهة الملحق أمام دوسيلدورف ثالث الدرجة الثانية، في حين سقط كولن رسميًا برفقة دارمشتات متذيّل الترتيب بعد خسارته أمام هايدنهايم 1-4.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

المصدر: المسلة

كلمات دلالية: الدرجة الثانیة فی نهائی

إقرأ أيضاً:

سوريا تتكبد خسارة ثقيلة أمام اليابان في الأدوار المؤهلة لكأس العالم

سرايا - عقد منتخب سوريا مهمته في التأهل مباشرة إلى كأس آسيا 2027 وإلى الدور الثالث من التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026 بخسارته 0-5 أمام اليابان في الجولة الأخيرة من التصفيات المزدوجة.

وتناوب على تسجيل خماسية منتخب "الساموراي" كل من أياسي يويدا، وريتسو دوان، ومدافع منتخب سوريا ثائر سامي كرومة بالخطأ في مرماه، ويوكي سوما من ضربة جزاء، وتاكومي مينامينو في الدقائق 13، 19، 21، 73، و85 تواليا.


وعزز منتخب اليابان صدارته للمجموعة الثانية بعدما رفع رصيده إلى 18 نقطة وتأهل إلى كأس آسيا 2027 وإلى الدور الثالث من تصفيات منطقة آسيا المؤهلة إلى كأس العالم 2026 بينما تجمد رصيد منتخب سوريا عند سبع نقاط في المركز الثاني مؤقتا.

ويلتقي في وقت لاحق اليوم منتخب كوريا الشمالية صاحب المركز الثالث مع ست نقاط وميانمار (نقطة واحدة) المتواضعة ومتذيلة الترتيب دون أي فوز ضمن المجموعة ذاتها.

ويحلم منتخب سوريا بحدوث معجزة، من خلال خسارة كوريا الشمالية أمام ميانمار، ليضمن "نسور قاسيون" مرافقة اليابان إلى الدور المقبل من التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم.

من جهته، بات منتخب كوريا الشمالية بحاجة إلى التعادل فقط أو الفوز أمام منتخب ميانمار، من أجل خطف المركز الثاني والتأهل بصحبة اليابان على حساب المنتخب السوري، خاصة أن فارق الأهداف يصب في مصلحة الكوريين.

ويتأهل أول منتخبين في كل من المجموعات التسع (المجموع 18) إلى الدور النهائي من التصفيات الآسيوية لكأس العالم 2026، وتحصل هذه المنتخبات على تذاكر المشاركة في كأس آسيا 2027.

المصدر: RT
إقرأ أيضاً : قناص سرايا القدس "ينتف" رأس جندي صهيوني في تل الهواإقرأ أيضاً : غوتيريش: نحث جميع الأطراف لوقف إطلاق النار في غزةإقرأ أيضاً : عباس: يجب وقف الإبادة الجماعية في غزة


مقالات مشابهة

  • كلوزه مدربًا لفريق “نورمبيرغ” في دوري الدرجة الثانية الألماني
  • سوريا تتكبد خسارة ثقيلة أمام اليابان في الأدوار المؤهلة لكأس العالم
  • رسميا : كلوزة مدربا لفريق ألماني في الدرجة الثانية
  • عاجل.. أزمة كبرى داخل معسكر ألمانيا بطلها نجم ريال مدريد
  • وزير الرياضة يشهد نهائي بطولة الجمهورية للفروسية موسم 2024
  • بايرن ميونخ يعتزم الاستغناء عن خدمات نصير مزراوي
  • حزب "البديل من أجل ألمانيا" يحتل المرتبة الثانية في انتخابات البرلمان الأوروبي في ألمانيا
  • تعرف على مواعيد القطارات التالجو وأسعارها اليوم الإثنين 10 يونيو 2024
  • بالصور.. الأهلي يفوز على الاتحاد السكندري في المباراة الثانية من نهائي دوري سوبر السلة
  • موعد مباراة الأهلي والاتحاد الثانية في نهائي دوري سوبر السلة والقنوات الناقلة