أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن ما يتداول من أسئلة امتحانات الشهادة الإعدادية للفصل الدراسي الثاني على مجموعات الغش الإلكتروني بعد انتهاء وقت الامتحان، إنما هي محاولات غش ونشر للأسئلة، وليست عمليات تسريب.

امتحانات الشهادة الإعدادية 2024

وأضافت وزير التعليم، أن الإجراءات القانونية التي جرى اتخاذها ضد الطلاب الغشاشين بامتحانات الشهادة الإعدادية 2024، وفقا لقانوني مكافحة الغش الإلكتروني، والتي تصل فيه العقوبة للحبس والغرامة.

 

وأشارت الوزارة إلى أن هناك تعليمات مشددة بمنع الدخول بالتليفون المحمول، أو أي أجهزة الكترونية مع الطلاب والملاحظين داخل اللجان الامتحانية، واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين. 

أسئلة امتحانات الشهادة الإعدادية 2024

وذكرت الوزارة أن غرفة العمليات بالمديريات التعليمية تتابع أسئلة امتحانات الشهادة الإعدادية منذ خروجها من مركز توزيع الأسئلة، وحتى وصولها للجان الامتحانية، وتسليمها للطلاب داخل اللجان، مؤكدة أن أسئلة الامتحانات مؤمنة. 

ويؤدي طلاب الصف الثالث الإعدادي، امتحان مادة اللغة الأجنبية من الساعة التاسعة صباحا وحتى الحادية عشر، بينما يؤدى الطلبة الامتحان الفترة الثانية في مادة الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات، من الساعة الحادية عشر ونصف وحتي الثانية عشر ونصف، وسط إجراءات احترازية ووقائية مشددة لحماية الطلاب والمعلمين. 

 

 

 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزير التعليم وزير التربية والتعليم امتحانات الشهادة الإعدادية أسئلة امتحانات الشهادة الإعدادية أسئلة امتحانات الشهادة الإعدادیة

إقرأ أيضاً:

وزير التربية والتعليم يتابع سير امتحانات الثانوية العامة من غرفة العمليات المركزية

يتابع الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، سير امتحانات الثانوية العامة من داخل غرفة العمليات المركزية بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

 خلال هذه المتابعة، وجه الوزير بتشديد الإجراءات لمكافحة أي محاولات للغش، وضمان تكافؤ الفرص بين الطلاب، مع التركيز على متابعة كافة التفاصيل المتعلقة ببدء الامتحانات.

 إجراءات تفتيش صارمة

توافد طلاب وطالبات الثانوية العامة 2024 صباح اليوم على لجان الامتحانات لبدء إجراءات التفتيش باستخدام العصا الإلكترونية للكشف الأجهزة الإلكترونية والهواتف المحمولة.

 منع دخول الأجهزة الإلكترونية

منع مسؤولو اللجان الطلاب من اصطحاب أي أجهزة إلكترونية قد تُستخدم في الغش، مثل:
- الساعات الذكية
- السماعات
- أجهزة التابلت
- أجهزة البلوتوث
- النظارات الذكية

 منع دخول المواد المكتوبة

كما تم منع الطلاب من الدخول بأي أوراق أو ملازم تخص المادة الامتحانية، لضمان نزاهة الامتحانات وتكافؤ الفرص بين جميع الطلاب.

 توجيهات الوزير

أكد الوزير رضا حجازي على ضرورة التصدي بكل حزم لمحاولات الغش، وتحقيق تكافؤ الفرص بين جميع الطلاب، لضمان سير العملية الامتحانية بنجاح وأمان.

مقالات مشابهة

  • مدير تعليم قوص يكرم الطلاب الحاصلين على الدرجة النهائية فى الشهادة الاعدادية
  • التعليم في مدرسة البتروكيماويات 2024: المميزات وشروط القبول
  • محافظ بورسعيد يتابع سير وانتظام العملية الامتحانية داخل عدد من اللجان
  • محافظ الإسماعيلية يتفقَّد لجان امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي
  • وزير التربية والتعليم يتابع سير امتحانات الثانوية العامة من غرفة العمليات المركزية
  • غداً.. اعلان نتيجة امتحان الشهادة الإعدادية فى الفيوم
  • وزير التعليم يتحدى «الغشاشين» في امتحانات الثانوية: «مستحيل تسريب الأسئلة»
  • رجاء خاص من وزير التعليم لأولياء أمور طلاب الثانوية العامة 2024
  • قبل بدء امتحانات الثانوية العامة.. تعليمات من «التعليم» لطلاب العلمي والأدبي
  • التعليم: جاهزية لجان امتحانات الثانوية العامة 2024 لاستقبال الطلاب غدًا