قال وزير الداخلية الإيراني أحمد وحيدي إنه تم إرسال فرق الإنقاذ إلى منطقة حادث مروحية الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي لكن بسبب الظروف الجوية القاسية قد يستغرق الأمر بعض الوقت للوصول إلى المروحية.

إيران: أعضاء بالحكومة غادروا لمتابعة البحث عن مروحية الرئيس انعقاد لجنة طارئة للبحث عن رئيس إيران

وأضاف وحيدي في تصريحات صحفية نقلتها وكالة الأنباء الإيرانية (إرنا) - أن الرئيس الإيراني والوفد المرافق له كانوا عائدین من مراسم تدشين سد "قيز قلعة سي"، بعدة مروحيات واضطرت إحدى المروحيات الى الهبوط الصعب بسبب الظروف الجوية السيئة، مشيرا إلى أن فرق الإغاثة المختلفة تتحرك نحو المنطقة، لكن بسبب الضباب وسوء الأحوال الجوية قد يستغرق الوصول إلى مكان حادث المروحية بعض الوقت والعمل مازال تحت السيطرة، معربا عن أمله في الوصول إلى موقع الحادث سريعا.

وردا على سؤال حول إمكانية التواصل مع مرافقي الرئيس الإيراني، أشار وحيدي إلى أنه تم التواصل مع بعض المرافقين لكن نظرا لأن المنطقة معقدة وصعوبة التواصل فيها، نأمل أن تصل فرق الإنقاذ إلى مكان الحادث عاجلا وتزودنا بالمزيد من المعلومات.

وكانت فرق البحث والإنقاذ قد وصلت، في وقت سابق من اليوم، إلى منطقة حادث مروحية الرئيس الإيراني ومرافقيه في منطقة ورزقان بمحافظة آذربيجان الشرقية شمال غرب إيران.

وأفادت المعلومات بأنه تم إرسال 16 فريق إنقاذ وطائرة مسیرة إلى المنطقة، ولكن بسبب عدم القدرة على عبور المنطقة وظروفها الجبلية والغابات، فضلاً عن الظروف الجوية السيئة، وخاصة الضباب الكثيف، فإن عملية البحث والإنقاذ ستستغرق وقتا.

وتعرضت مروحية الرئیس الإيراني والوفد المرافق له إلى حادث "الهبوط الصعب" في محافظة آذربيجان الشرقية في إيران .

وأشارت (إرنا) إلى أن المروحية التي تعرضت للحادث كانت تقلّ الرئيس الإيراني، ووزير الخارجية الإيراني حسین أميرعبداللهيان ومحافظ آذربيجان الشرقية الإيراني مالك رحمتي، وبعض المسؤولين الآخرين، وهي واحدة من ثلاث طائرات كانت تقل الرئيس الإيراني والوفد المرافق له.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزير الداخلية الإيراني إيران الظروف الجوية إبراهيم رئيسي وزير الداخلية الإيراني أحمد وحيدي

إقرأ أيضاً:

أحمدي نجاد يسجل نفسه كمرشح للانتخابات الرئاسية في إيران

ذكر التلفزيون الإيراني الرسمي، اليوم الأحد، أن الرئيس الإيراني الأسبق، محمود أحمدي نجاد، سجل نفسه للترشح للانتخابات الرئاسية التي ستجرى في 28 يونيو، والتي تم تنظيمها بعد وفاة  الرئيس إبراهيم رئيسي، في حادث تحطم طائرة هليكوبتر الشهر الماضي.

ورغم تقديم ترشحه إلا أنه يمكن من نجاد من الترشح، حيث سيقوم مجلس صيانة الدستور، بفحص ملفات المرشحين، ونشر قائمة المرشحين المؤهلين في 11 يونيو.

وانتخب أحمدي نجاد، رئيسا لإيران لأول مرة عام 2005 ثم تنحى بسبب الحدود المسموح بها بولاية الرئيس في عام 2013، ولم يقبل ترشحه عام 2017 من قبل مجلس صيانة الدستور.

وكان خامنئي قد دعم أحمدي نجاد بعد أن أثارت إعادة انتخابه عام 2009 احتجاجات قُتل فيها العشرات واعتقل المئات، مما هز النظام الحاكم، قبل أن تتمكن قوات الأمن بقيادة الحرس الثوري الإيراني من ضبط الأمور.

مقالات مشابهة

  • نجاد يترشح .. مَن الأقرب إلى مقعد الرئيس الإيرانى؟
  •  قبل يوم واحد من إغلاق باب الترشح.. محمود أحمدي نجاد يدخل السباق الانتخابي لخلافة رئيسي
  • أحمدي نجاد يسجل نفسه كمرشح للانتخابات الرئاسية في إيران
  • ‏الرئيس الإيراني الأسبق محمود أحمدي نجاد يتقدم بأوراق ترشحه لخوض الانتخابات الرئاسية
  • بعد إعلانه ترشحه للرئاسة.. من هو الرئيس الإيراني السابق محمود أحمدي نجاد؟
  • قصة حارس رئيسي الشخصي الذي نجا من حادثة الطائرة
  • إيران وقطر تبحثان الوضع في غزة
  • تأبين رئيسي في الأمم المتحدة يُظهر العزلة الدولية لإيران
  • علي لاريجاني يترشح لخوض انتخابات رئاسة إيران
  • مفاجأة بشأن حارس الرئيس الإيراني.. أعلنت طهران مقتله وظهر في الجنازة