تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كشف المهندس طارق شكري، عضو مجلس النواب، أن بعض الملاك يتخوفون من تأجير عقاراتهم خشية الدخول في مشاكل مثل جمع الإيجار أو استرداد الوحدات متى احتاجوا إليها.
وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، مقدمة برنامج صالة التحرير، المذاع على قناة صدى البلد، أن المالك يبحث عن سبل طمأنة بشأن الموقف الإيجاري لوحدته.


وأكد المهندس طارق شكري، عضو مجلس النواب، أن المالك يريد الحصول على الوحدة السكنية الخاصة به دون منازعات وإجراءات طويلة في المحاكم تجعل المالك يكفر بتلك الإجراءات.
وأشار  إلى أنه كان هناك حديث في مجلس النواب عن قانون الإيجار القديم، حيث تم إعداد حصر بعدد الوحدات، لافتا إلى أن الحوار المجتمعي حول القانون يبدأ بعد وصوله إلى البرلمان.
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: مجلس النواب

إقرأ أيضاً:

ياسر إدريس: يكشف حقيقة الخلافات داخل اللجنة الأولمبية وموقفه من الانتخابات المقبلة ومصير مركز التسوية

كشف المهندس ياسر إدريس، رئيس اللجنة الأولمبية المصرية، عن وجود عقود رعاية ضخمة هي الأكبر من نوعها في تاريخ اللجنة الأولمبية سيتم الإعلان عنها قريبا وستكون مفاجأة للجميع.

وتابع أن عقود الرعاية التي سيتم الإعلان عنه خلال الأيام المقبلة تدل على ثقة الدولة ورجال الأعمال والرعاة في مجلس إدارة اللجنة الأولمبية المصرية الذي يعمل على مدار الساعة من أجل استمرار ريادة الرياضة المصرية عالميا، موضحا أن مجلس إدارة اللجنة رغم أنه لم يتبق له سوى أشهر قليلة قبل الانتخابات المقبلة ولكنه نجح في تنفيذ ذلك الاتفاق.

 ياسر إدريس: انتظروا الإعلان عن أضخم عقد رعاية في تاريخ اللجنة الأولمبية

وأضاف المهندس ياسر إدريس أنه استقر على ترشحه على رئاسة اللجنة الأولمبية المصرية في الدورة المقبلة خاصة لما يمتلكه من أفكار وطموحات يرغب في تنفيذها على أرض الواقع حيث تولى مهمة رئاسة اللجنة في توقيت غاية في الصعوبة ولم يكن أمامه  خيارات سوى قبول المهمة الصعبة من أجل حماية الرياضة المصرية من التجميد.

وحول وجود أزمات بين أعضاء مجلس إدارة اللجنة الأولمبية قال المهندس ياسر إدريس، أن كل ما يتردد في هذا الشأن مجرد شائعات مغرضة، مؤكدا أن علاقته بالمهندس شريف العريان سكرتير عام اللجنة الأولمبية المصرية جيدة للغاية وهناك تجانس وتعاون في جميع ملفات اللجنة الأولمبية ومجلس اللجنة الأولمبية مترابط للغاية كما أن لغة الحوار صحية جيدا بين أعضاء مجلس الإدارة والاختلاف في وجهات النظر أمر صحي ويدل على مدى الديمقراطية التي تشهدها اللجنة الأولمبية في الوقت الراهن.

رئيس اللجنة الأولمبية: أوافق على عودة مركز التسوية والتحكيم الرياضة ولكن بشرط وحيد

وتابع المهندس ياسر إدريس إنه يوافق على عودة مركز التسوية والتحكيم الرياضي مجددا ولكن بشرط أن لا يكون رئيس اللجنة الأولمبية هو نفسه رئيسا لمركز التسوية والتحكيم الرياضي ويجب أن يكون منفصل تماما عن اللجنة الأولمبية حتى يتمتع بالاستقلالية التامة في جميع اختصاصاته.

ياسر إدريس: سأترشح على رئاسة اللجنة الأولمبية في الانتخابات المقبلة

ومع اقتراب انطلاق أولمبياد باريس 2024 التي تقام خلال الفترة من 26 يوليو حتى 11 أغسطس المقبل قال ياسر إدريس، إنه يشعر بالقلق مع اقتراب المنافسات ودائما ما يفكر في مشاركة البعثة في هذا الحدث الكبير حيث نأمل أن نحصد ما بين 7 إلى 11 ميدالية أولمبية وسوف يكون منتخب كرة القدم واليد قربين من حصد ميدالية اولمبية كما أن اتحاد السلاح ورفع الاثقال والمصارعة والخماسي الحديث والتايكوندو لهم نصيب من التتويج وهناك ألعاب أخرى نضع آمالا عريضة على تتويجها بميداليات.

واختتم المهندس ياسر إدريس، رئيس اللجنة الأولمبية المصرية، مقدما الشكر إلى الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة على ما يبذله من جهود كبيرة من أجل تطوير الرياضة ودعمه المتواصل لكافة الاتحادات الرياضية وعلى رأسهم اللجنة الأولمبية المصرية.

مقالات مشابهة

  • ياسر إدريس: يكشف حقيقة الخلافات داخل اللجنة الأولمبية وموقفه من الانتخابات المقبلة ومصير مركز التسوية
  • مطالب بمشاركة جميع فئات المجتمع في حوار مجتمعي حول المفاضلة بين الدعم العيني والنقدي
  • رئيس موازنة النواب: سيتم طرح فكرة الدعم النقدي للخبز بعد إجراء حوار مجتمعي مع المواطنين
  • بحضور وزراء وشخصيات عامة.. 60 صورة من حفل زفاف نجل طارق شكري
  • وزير التعليم: إصدار قانون خاص بالثانوية الجديدة سيعرض على مجلس النواب لم نحدد موعد التطبيق بعد
  •  لو مأجر شقة.. إجراء مهم يمنع مالك العقار الجديد من طردك
  • أول تحرك برلماني بعد نية الحكومة رفع أسعار الكهرباء
  • شروط مهمة في عقد الإيجار لضمان حق المالك.. اعرفها
  • لو مأجر شقة أكثر من 9 سنوات.. إجراء مهم يمنع مالك العقار الجديد من طردك
  • وزير التربية والتعليم: نستعد لتطوير مناهج الثانوية العامة وعرض المقترحات على حوار مجتمعي