يمانيون../
عبرت وزارة الخارجية عن قلقها البالغ إزاء حادث الطائرة التي تقل فخامة الرئيس إبراهيم رئيسي رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية ورفاقه.

وقالت وزارة الخارجية في بيان “نتابع بقلق بالغ الأخبار المؤسفة حول حادث الطائرة التي تقل الرئيس الإيراني ومن معه من رفاقه المخلصين”.

وأكدت أن الجمهورية اليمنية قيادة وشعباً تقف إلى جانب إيران الشقيقة في هذا الظرف العصيب وفي مختلف الظروف، الخارجية اليمنية .

. مبتهلة إلى الله تعالى بخالص الدعاء وعظيم الأماني بالسلامة لفخامة الرئيس الإيراني ورفاقه.

المصدر: يمانيون

إقرأ أيضاً:

في حادث مروع.. محرك طائرة يبتلع شخصا في مطار أمستردام

لقى شخص مصرعه في مطار أمستردام الدولي، بعدما شفطه محرك توربيني لطائرة على أحد مدارج المطار.

وبحسب شبكة "إى بي سي نيوز" أعلنت الخطوط الجوية الملكية الهولندية "كاى إل أم" KLM، الأربعاء، أن "شخصا انتهى به الأمر في محرك طائرة قيد التشغيل" لطائرة كانت متجهة إلى بيلوند بالدنمارك في مطار سخيبول في أمستردام.

وقالت الخطوط الجوية الملكية الهولندية عقب الحادث: "وقع حادث مميت في مطار سخيبول، انتهى به الأمر بشخص داخل محرك طائرة قيد التشغيل، وللأسف، توفى هذا الشخص. كانت الرحلة المعنية KL1341 متجهة إلى بيلوند. نحن نعتني حاليًا بالركاب والموظفين الذين شهدوا الحادث في سخيبول".


ولم يكشف المسئولون عن هوية الشخص الذي قُتل أو يذكر صفة تواجده في هذا المكان سواء كان راكبًا أو موظفًا، يشار إلى أن مطار سخيبول يتعامل مع حوالي 72 مليون مسافر سنويًا، وهو ثالث أكثر المطارات ازدحامًا فى أوروبا.

A tragic incident occurred today at Amsterdam Schiphol Airport where an individual was fatally injured after being ingested into the jet engine of a KLM Cityhopper Embraer aircraft. #Schiphol #klm #cityhopper #klmcityhopper #aviation pic.twitter.com/sa2U5vD8eS — A Fly Guy's Crew Lounge (@AFlyGuyTravels) May 29, 2024
وتناقلت وسائل التواصل الاجتماعي قول أحد شهود العيان إن الضحية موظف جديد في المطار، وإن المحرك شفطه عندما كان يحاول أن يزيل شيئًا من طريق الطائرة بينما كانت تـُدفع إلى الخلف

فيما قال أحد موظفي الطائرة أمام وسائل الإعلام أنه شاهد شخصًا يقفز باتجاه محرك الطائرة بعد مدّة وجيزة من تنفيذ تعليمات السلامة، وأن ضوضاء صاخبة ودخانا كثيفًا نشآ على إثر ذلك.


وتقول السلطات إنها تحقق حاليًا في الظروف التي أدت إلى الحادث، وأنها ستنشر المزيد من المعلومات بمجرد توفرها.

وذكرت وسائل إعلام هولندية أن الطائرة المعنية هي من طراز "إمبراير" للمسافات القصيرة، وتستخدمها خدمة "سيتي هوبر" التابعة لـ"كاي إل إم" التي تشغل رحلات إلى وجهات قريبة مثل لندن.

وأظهرت صورة نشرتها هيئة الإذاعة العامة "إن أو إس" الطائرة محاطة بمركبات إطفاء وإسعاف قرب محطات المغادرة، والإجراءات الأمنية مشددة في مطار سخيبول الذي نادراً ما تُسَجَّل حوادث فيه، واستقبل نحو 5.5 مليون مسافر في الشهر الماضي وحده، بحسب أرقام المطار.

مقالات مشابهة

  • الخارجية: نتابع أوضاع الأردنيين المقيمين والمتواجدين في ألمانيا جراء العواصف المطرية
  • الخارجية: نتابع أوضاع الأردنيين المحتجزين لدى عدد من مطارات مدينة لندن
  • دعمت إعدام متظاهرين.. من هي المرأة التي تحدّت قوانين إيران وترشحت للرئاسة؟
  • بحفاوة وترحيب بالغَين.. “الشؤون الإسلامية” بالمدينة المنورة تستقبل طلائع حجاج العراق القادمين برًا
  • ‏الرئيس الإيراني الأسبق محمود أحمدي نجاد يتقدم بأوراق ترشحه لخوض الانتخابات الرئاسية
  • قصة حارس رئيسي الشخصي الذي نجا من حادثة الطائرة
  • عضو الشيوخ الأمريكي يشيد بالجهود والوساطة المصرية لاحتواء الموقف في غزة
  • عقوبات أوروبية تستهدف برنامج المسيرات الإيراني.. وطهران تعلق
  • وزير الدفاع الأمريكي: نشعر بقلق بالغ بشأن النشاط العسكري الصيني قرب تايوان
  • في حادث مروع.. محرك طائرة يبتلع شخصا في مطار أمستردام