بوابة الوفد:
2024-06-02@18:38:01 GMT

لا صحة لادعاءات الإخوان عن سرقات في المطارات

تاريخ النشر: 20th, May 2024 GMT

نفى مصدر منى جملةً وتفصيلاً صحة ما تم تداوله بالقنوات التابعة لجماعة الإخوان الإرهابية بزعم حدوث سرقات بالمطارات.


وأكد المصدر أن ذلك يأتى فى إطار المحاولات اليائسة لجماعة الإخوان الإرهابية من خلال تزييف الحقائق ونشر الأكاذيب المختلقة لإثارة البلبلة بعد أن فقدت مصداقيتها بأوساط الرأى العام.

 

وفي سياق منفصل قضت الدائرة الثالثة بمحكمة جنايات المحلة الكبرى، برئاسة المستشار سامح عبد الله، بمعاقبة المتهم بقتل ابنة زوجته، بالسجن المؤبد في القضية رقم 227 لسنة 2023 جنايات قسم ثالث المحلة والمقيدة برقم  3154 لسنة 2023 كلي شرق طنطا .

واستمعت هيئة المحكمة لأقوال المتهم ومرافعه الدفاع عنه والذي طالب بعدم وجود الترصد في واقعة القتل مناشدا بتعديل القيد الوصفي .

كان  المحامي العام الأول لنيابات شرق طنطا الكلية المستشار حلمي عطا الله اعطي توجيهاته العاجلة بإحالة المتهم عمرو فوزي محمود المتولي "محبوس" إلي المحاكمة الجنائية العاجلة بتهمه القتل العمد والترصد في إنهاء حياة طفله رضيعه لم يتجاوز عمرها سنتين لحمل زوجته سفاحا خلال فتره غيابه .

 

واسندت النيابة العامة في للمتهم أنه في غضون شهر أكتوبر لسنة 2022م  بنطاق دائرة قسم شرطة ثالث المحلة بمحافظة الغربية قتل الطفلة صغيرة الشاهدة الأولي وتدعي سما والتي تبلغ من العمر سنتين تقريبا مع سبق الاصرار والعمد انتقاما من امها "زوجته" حيث علم بحملها من اخر غيره تزامنا مع توليه مسئولية ملاحظة الطفلة مارة الذكر تواجدها في كنفه علي كره منه كونها نتاج سفاح من الأخيرة مع أحد غيره .

وتابعت النيابة العامة في قرارها أن الزوج المتهم شرع في حمل الطفل الضحية ورطمها أرضا وعذبها بتعذيبات  بدنية مبرحة بيديه وعصي هوي بها علي رأسها وركلها بقدميه قاصدا قتلها والتخلص منها فأحدث الإصابات الواردة في تقرير طب الشرعي الرسمي وتسبب في وفاتها.
كما أشارت النيابة العامة إلي تحريز الأداة المستخدمه في الجريمة وهي "العصا" وتم التحفظ عليها لذا وبعد الاطلاع علي المادة 214 من قانون الإجراءات القانونية .

وفى سياق اخر أصيب 5 أشخاص في حادث انقلاب سيارة ملاكي بطريق الضبعة بدائرة قسم شرطة ثان الشيخ زايد بالجيزة وتم اتخاذ الأجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.

تلقي المقدم كريم سمير رئيس مباحث قسم شرطة ثان الشيخ زايد بمديرية أمن الجيزة إشارة من غرفة عمليات النجدة مفادها وقوع حادث مروري ووجود مصابين بطريق الضبعة بدائرة القسم، وعلي الفور انتقلت الأجهزة الأمنية مدعومة بسيارات الإسعاف وبالفحص تبين أنه أثناء سير سيارة ملاكي اختلت عجلة القيادة بيد السائق نتيجة انفجار الإطار الأمامي وانقلاب السيارة وإصابة 5 أشخاص جري نقلهم إلي المستشفي لتلقي العلاج اللازم.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جماعة الإخوان الإرهابية نشر الأكاذيب جنايات المحلة الكبرى

إقرأ أيضاً:

تأجيل محاكمة 37 متهمًا في "خلية التجمع"

أجلت الدائرة الأولى إرهاب، المنعقدة ببدر، برئاسة المستشار محمد السعيد الشربينى، محاكمة 37 متهما، في القضية رقم 38 لسنة 2023، جنايات أمن دولة، والمعروفة بـ"خلية التجمع"، لجلسة 14 سبتمبر للاستعداد لمرافعة النيابة وللمستندات.

 

وجاء في أمر الإحالة، أنه في الفترة من 2013 وحتي 19 مارس 2023، انضم المتهمون جميعا إلى جماعة إرهابية بأن انضموا لجماعة داعش، التي تهدف إلى ارتكاب جرائم الإرهاب وتدعوا لتغيير نظام الحكم بالقوة، والاعتداء على الأفراد والمنشآت العامة بغرض تعطيل أحكام الدستور والقانون، ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها والاعتداء على الحريات الشخصية للمواطنين والحريات والحقوق العامة والاضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي، وكان الإرهاب من الوسائل التي تستخدمها هذه الجماعة في تحقيق أغراضها، وتلقى المتهمون الأول والثاني والرابع والثلاثين والسادس والثلاثين تدريبات لتحقيق أهداف تلك الجماعة.

 

وفي سياقٍ مُتصل، قضت محكمة جنايات القاهرة، المُنعقدة بمُجمع محاكم القاهرة الجديدة، بمُعاقبة مُتهم بالحبس لمدة سنة و6 أشهر لإدانته بإجراز مخدر الهيروين بقصد التعاطي في غير الأحوال المُصرح بها قانوناً.

 كما أحرز بغير ترخيص سلاحاً نارياً غير مُششخن. 

وتضمن حكم المحكمة مُعاقبة المُتهم وليد.ط بالحبس مع الشغل لمدة سنة واحدة وتغريمه مبلغ 10 آلاف جنيه عما أسند إليه بالتهمة الأولى، ومُعاقبته بالحبس لمدة 6 أشهر وتغريمه مبلغ ألف جنيه عما أسند إليه في التهمة الثانية.

وألزمت المحكمة المُدان بالمصاريف الجنائية ومصادرة الجوهر المخدر والسلاح الناري المضبوطين. 

اتهامات النيابة العامة 

واتهمت النيابة العامة المُتهم وليد.ط بأنه في يوم 18 ديسمبر 2023 بدائرة قسم البساتين أحرز بقصد الإتجار جوهراً مُخدراً "الهيروين" في غير الأحوال المُصرح بها قانوناً .

كما أحرز بغير ترخيص سلاحاً نارياً غير مششخن "فرد خرطوش" على النحو المبين بالتحقيقات. 

وثبت من تقرير المعمل الكيماوي بمصلحة الطب الشرعي أن الأكياس المضبوطة مع المتهم وعددها 13 بداخلهم مسحوق بيج اللون ثبت أنه يحتوي على الهيروين المخدر المدرج بالجدول الأول من جداول قانون المخدرات. 

كما ثبت من تقرير المعمل الجنائي أن السلاح الناري الخرطوش يدوي التعمير والتفريغ بماسورة واحدة غير مششخنة عيار 12 مم وهو كامل وسليم وصالح الاستعمال.

وقالت المحكمة في حيثيات حُكمها إنه بالنظر عن قصد المتهم من إحراز المادة المخدرة المضبوطة فإنه لما كان من المُقرر أن لمحكمة الموضوع أن تجزيء أقوال الشاهد فتأخذ منها ما تطمئن إليه وتطرح ما عدا ذلك. 

ولما كانت المحكمة قد اطمأنت إلى أقوال ضابط الواقعة في خصوص إحراز المتهم للمادة المخدرة المضبوطة إلا أنها لا تأخذ بأقواله بشأن قصد الإتجار وتلتفت عما وردج بأقواله بشأن إقرار المتهم له بذلك. 

وترى المحكمة من استعراضها لأوراق الدعوى ومن صغر حجم الكمية وعدم ضبط ثمة أدوات أو مظاهر دالة على إتجار المتهم في هذه المادة. 

ومن ثم فإنها لا تُساير النيابة العامة فيما ذهبت إليه في التهمة الأولى المسندة للمتهم وتنتهي ترتيباً على ما سلف أن إحراز المتهم للمخدر المضبوط محل التهمة الأولى كان بقصد التعاطي مستبعدة قصد الإتجار لافتقار الأوراق إلى دليل تطمئن معه المحكمة لقيامه في حق المتهم.

مقالات مشابهة

  • شرطة الضرائب تضبط 1070 قضية في 24 ساعة
  • تأجيل محاكمة 37 متهمًا في "خلية التجمع"
  • شرطة التعمير تضبط 116 قضية في 24 ساعة
  • مطلع يوليو .. النطق بالحكم على موظف لاتهامه بقتل زوجته في قليوب
  • إحالة موظف للمفتي في اتهامه بقتل زوجته بسكين لشكه فى سلوكها بقليوب
  • الإثنين المقبل.. محاكمة كبابجي لاتهامه بقتل زوجته بالقناطر الخيرية
  • تجديد حبس المتهمين في قضية مقتل طفل شبرا
  • تجديد حبس المتهمين في قضية مقتل طفل شبرا 45 يومًا
  • السر في زوجته.. سفاح التجمع يكشف دوافع إنهاء حياة السيدات
  • حبس المتهم بالاعتداء جنسيًا على ابنتيه بالهرم