قال سفير إيران لدى روسيا كاظم جلالي، اليوم الإثنين، إنه التقى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وأطلعه على آخر تطورات حادث طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي.

وقال جلالي لوكالة أنباء "إرنا" الرسمية، إنه على الرغم من عطلة أمس الأحد، عقد الرئيس الروسي اجتماعا مع كبار مسؤولي الدفاع والأمن في روسيا الاتحادية في الساعة 10 مساء الأحد، وكنت حاضرا بوصفي سفيرا لإيران.

وأضاف السفير الإيراني في موسكو، "في هذا اللقاء، قال لي الرئيس بوتين لقد شعرنا بحزن شديد بسبب حادثة مروحية الرئيس الإيراني. تأكدوا من نقل رسالتي إلى المرشد الأعلى في إيران، سنفعل كل ما يلزم للمساعدة".

إقرأ المزيد بيسكوف: بوتين يتابع عن كثب الوضع حول حادث مروحية رئيسي

وأصدر الرئيس بوتين توجيهات إلى رئيس وزارة حالات الطوارئ ألكسندر كورينكوف، بإرسال مجموعة من رجال الإنقاذ الروس للمساعدة في عمليات البحث عن مروحية الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، حسبما أفاد المركز الصحفي لوزارة حالات الطوارئ الروسية.

وجاء في بيان حالات الطوارئ الروسية، "بناء على طلب الجانب الإيراني، كلف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين رئيس وزارة حالات الطوارئ الروسية ألكسندر كورينكوف بإرسال مجموعة من رجال الإنقاذ الروس للمساعدة في البحث عن موقع تحطم المروحية التي كان على متنها رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية إبراهيم رئيسي".

وبحسب البيان ستضم المجموعة 47 متخصصًا ومعدات ذات قدرة عالية، بالإضافة إلى مروحية من طراز 105 للبحث من الجو.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: إبراهيم رئيسي الحرس الثوري الإيراني علي خامنئي فلاديمير بوتين الرئیس الإیرانی حالات الطوارئ

إقرأ أيضاً:

بعد إيران.. بلد إفريقي يهتز على وقع حادث تحطم طائرة كانت تقل مسؤولا بارز بمعية تسعة من مرافقيه (صورة)

أخبارنا المغربية - عبدالاله بوسحابة

أسابيع قليلة عقب تحطم الطائرة التي كانت تقل الرئيس الإيراني بمعية الوفد المرافق له، اهتزت القارة الإفريقية أمس الاثنين، على وقع حادث مماثل، ذهب ضحيته نائب رئيس دولة المالاوي، و 9 من مرافقيه.

وارتباطا بالموضوع، أكد الرئيس المالاوي "ازاروس تشاكويرا"، اليوم الثلاثاء أن نائبه بمعية تسعة أشخاص آخرين كانوا برفقته، لقوا حتفهم في حادث تحطم الطائرة التي كانت تقلهم.

في ذات السياق، أفادت تقارير إعلامية أنه تم العثور على حطام الطائرة العسكرية التي كانت تقل "ساولوس تشيليما"، نائب رئيس مالاوي والوفد المرافق له، في منطقة جبلية بشمال البلاد، وذلك بعد عملية بحث استغرقت أزيد من يوم كامل، وفق ما أكده الرئيس "اتشاكويرا" عبر خطاب مباشر بث على التلفزيون الرسمي للبلاد.

وعاشت مالاوي منذ أمس على وقع حالة من الترقب والانتظار، عقب انطلاق عمليات البحث عن الطائرة العسكرية المفقودة، التي كانت تقل "تشيليما" البالغ من العمر 51 عامًا، والسيدة الأولى السابقة "شانيل دزيمبيري"، إلى جانب ثمانية آخرين كانوا ضمن الوفد المرافق لنائب رئيس البلاد.

كما أشارت التقارير ذاتها إلى الطائرة العسكرية اختفت صبيحة يوم أمس الاثنين، بشكل غامض أثناء قيامها برحلة جوية استغرقت 45 دقيقة، انطلاقا من عاصمة مالاوي "ليلونغوي"، صوب مدينة "مزوزو" المتواجدة على بعد حوالي 370 كيلومترًا من شمال البلاد.

في سياق متصل، أوضح رئيس مالاوي أن مراقبي الحركة الجوية طلبوا من الطائرة عدم محاولة الهبوط بمطار "مزوزو" بسبب سوء الأحوال الجوية وضعف الرؤية، كما طلبوا من ربانها العودة إلى "ليلونغوي"، مشيرا إلى أن مراقبة الحركة الجوية فقدت بعد ذلك الاتصال.

ووفق ذات التقارير، فقد عرفت عمليات البحث التي استهدفت غابات شاسعة في جبال "فيفيا" قرب "مزوزو"، مشاركة نحو 600 شخصا، مشيرة إلى أنه تم حشد 300 ضابط شرطة للانضمام إلى الجنود وحراس الغابات في عملية البحث.

 

مقالات مشابهة

  • رؤساء وزعماء تعرضوا لحوادث في الجو.. بعضهم نجا والآخر فقد حياته
  • بعد إيران.. بلد إفريقي يهتز على وقع حادث تحطم طائرة كانت تقل مسؤولا بارز بمعية تسعة من مرافقيه (صورة)
  • مقتل نائب رئيس مالاوي ومرافقيه في حادث تحطم طائرة .. صور
  • واجهت نفس مصير إبراهيم رئيسي.. تفاصيل اختفاء طائرة نائب رئيس مالاوي
  • تفاصيل مصرع نائب رئيس مالاوي ومرافقيه في حادث طائرة
  • رئيس مالاوي: مقتل نائب الرئيس ومرافقيه في حادث تحطم الطائرة
  • الخارجية الروسية: مشاكل إيرانية وراء تعليق اتفاق التعاون الشامل
  • الخارجية الروسية: قرار إنجاز اتفاق تعاون شامل مع إيران استراتيجي ولو يفقد زخمه
  • تفاصيل الانتخابات الرئاسية الإيرانية بعد حادث الرئيس الراحل إبراهيم رئيسي
  • إيران: تم تأكيد أسماء 6 أشخاص مؤهلين لانتخابات الرئاسة من قبل مجلس صيانة الدستور