إعلام إيراني.. وفاة الرئيس الإيراني ووزير الخارجية بعد العثور على حطام المروحية التي كانت تقلهم

اعلان

عثرت فرق الإنقاذ على المروحية التي تحطمت بعد ظهر أمس الأحد، والتي كانت تقل الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ووزير الخارجية حسين أمير عبد اللهيان، ومسؤولين آخرين.

وقال التلفزيون الإيراني الرسمي إنه لا يوجد أي أثر يدل على وجود أحياء في مكان حطام المروحية.

وقال رئيس جمعية الهلال الأحمر الإيراني، بير حسين كوليفاند، لوسائل الإعلام الرسمية، إنه مع شروق الشمس يوم الاثنين، رأى رجال الإنقاذ المروحية المنكوبة من مسافة حوالي 2 كيلومتر.

وكان الرئيس الإيراني يستقل طائرة هليكوبتر ضمن موكب من ثلثا طائرات، أعلن التلفزيون الإيراني أن طائرة رئيسي تعرضت لحاث وصفه البعض بـ"الهبوط الصعب" حدث بالقرب من مدينة جلفا الواقعة على الحدود مع دولة أذربيجان، على بعد حوالي 600 كيلومتر شمال غرب العاصمة الإيرانية طهران.

وذكرت وكالة أنباء الجمهورية الإسلامية الإيرانية (إيرنا) أن رئيسي كان برفقة رئيسي وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان وحاكم مقاطعة أذربيجان الشرقية الإيرانية ومسؤولين آخرين وحراس شخصيين.

وفي وقت مبكر من صباح الاثنين، قامت المسيرة التركية "أقينجي" بمشاركة إحداثيات موقع تحطم الطائرة بعد رصدها مصدر حرارة بحسب وكالة الأناضول، حيث عثر على حطام الطائرة على بعد حوالي 20 كيلومترا جنوب الحدود الأذربيجانية الإيرانية على جانب جبل شديد الانحدار.

وأظهرت لقطات نشرتها وكالة الأنباء الإيرانية "إيرنا" في وقت مبكر من يوم الاثنين ما وصفته الوكالة بموقع التحطم عبر واد شديد الانحدار في سلسلة جبلية. وقال جنود يتحدثون اللغة الأذرية المحلية: "ها هي، لقد وجدناها".

شارك هذا المقالمحادثة أخبار اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. حرب غزة في يومها الـ226: عشرات القتلى والمصابين في قصف إسرائيلي ومزيد القتلى والجرحى في صفوف الجيش يعرض الآن Next شاهد: "نعيش في ذل وتعب".. معاناة دائمة للفلسطينيين النازحين من رفح جراء العملية العسكرية في جنوب غزة يعرض الآن Next شاهد: مقتل أكثر من 80 شخصا في فيضانات قوية ضربت أفغانستان يعرض الآن Next كاليدونيا الجديدة: قوات الأمن الفرنسية تستعيد السيطرة على الطريق السريع المؤدي إلى مطار نوميا الدولي يعرض الآن Next فيديو: أحد أكثر المطارات ازدحاما وأحدثها في البرازيل يغرق تحت مياه الفيضانات اعلانالاكثر قراءة تعرض مروحية تقلّ الرئيس الإيراني لحادث في أذربيجان الشرقية وجميع السيناريوهات مفتوحة شاهد: لحظة وصول طواقم الإنقاذ إلى موقع حادث طائرة الرئيس الإيراني وسط الضباب الكثيف وسوء حالة الجو الجيش الكونغولي يحبط محاولة انقلاب ضد الرئيس ويعتقل عددا من المدبرين بينهم أجانب فيديو: طلاب جامعة كامبردج نذروا لغزة صوما وتجاهلوا بصمت مطبق وزيرة الداخلية السابقة المؤيدة لإسرائيل ألمانيا: "أين ينفجر القطار؟".. عراقي يسبب حالة ذعر وعملية أمنية كبيرة على خلفية ترجمة خاطئة

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل فيضانات - سيول حركة حماس غزة احتجاجات ضحايا إسبانيا فرنسا إيران حادث إبراهيم رئيسي حادثة هليكوبتر Themes My EuropeالعالمBusinessالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: إسرائيل فيضانات سيول حركة حماس غزة احتجاجات ضحايا إسرائيل فيضانات سيول حركة حماس غزة احتجاجات ضحايا أخبار إسرائيل فيضانات سيول حركة حماس غزة احتجاجات ضحايا إسبانيا فرنسا إيران حادث إبراهيم رئيسي السياسة الأوروبية الرئیس الإیرانی یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

تأكد مقتل نائب رئيس مالاوي وتسعة آخرين بعد العثور على حطام طائرتهم

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

توفي نائب رئيس مالاوي ساولوس تشيليما وتسعة أشخاص آخرين عندما تحطمت طائرة عسكرية صغيرة كانوا يستقلونها وسط أحوال جوية سيئة في منطقة جبلية شمال البلاد، حسبما أعلن الرئيس الثلاثاء.

وأعلن الرئيس لازاروس تشاكويرا أنه تم تحديد موقع حطام الطائرة التي فُقدت صباح الاثنين بعد عملية بحث استمرت أكثر من 24 ساعة في الغابات الكثيفة والتضاريس الجبلية بالقرب من مدينة مزوزو.

وأضاف أنه تم العثور على الحطام بالقرب من أحد التلال وأن الطائرة "دمرت بالكامل" ومقتل الجميع عند الاصطدام.

وقال تشاكويرا: لقد كانت "مأساة مروعة". "لا يمكن للكلمات أن تصف كم هو مفجع القلب، ولا أستطيع إلا أن أتخيل مقدار الألم والمعاناة التي تشعرون بها جميعًا"،  ووصف تشيليما بأنه "رجل طيب وأب مخلص وزوج ومواطن وطني خدم بلاده بامتياز ونائب رئيس رائع".

وقال تشاكويرا إن رفات الضحايا تم نقلها إلى ليلونجوي عاصمة الدولة الواقعة في الجنوب الأفريقي.

وكان من بين الركاب السبعة أعضاء في طاقم تشيليما وتفاصيل أمنية إلى جانب السيدة الأولى السابقة شانيل دزيمبيري، الزوجة السابقة للرئيس السابق باكيلي مولوزي. كان هناك ثلاثة من أفراد الطاقم.

 

مقالات مشابهة

  • تأكد مقتل نائب رئيس مالاوي وتسعة آخرين بعد العثور على حطام طائرتهم
  • كان مرتقبا أن يحل بالمغرب في الأيام المقبلة.. العثور على حطام طائرة نائب الرئيس المالاوي
  • العثور على حطام طائرة نائب رئيس مالاوي وتأكيد مقتل جميع ركابها
  • رئيسي مثال.. كيف يستخدم النظام الإيراني مصطلح "شهيد" لخدمة أغراضه السياسية؟
  • مصدر عسكري: العثور على حطام طائرة نائب رئيس مالاوي المفقودة (صور)
  • الخارجية الروسية: قرار إنجاز اتفاق تعاون شامل مع إيران استراتيجي ولو يفقد زخمه
  • تفاصيل الانتخابات الرئاسية الإيرانية بعد حادث الرئيس الراحل إبراهيم رئيسي
  • نجاد ولاريجاني خارج سباق الرئاسة الإيرانية
  • إيران: تم تأكيد أسماء 6 أشخاص مؤهلين لانتخابات الرئاسة من قبل مجلس صيانة الدستور
  • ‏وكالة مهر الإيرانية: مجلس صيانة الدستور يرسل نتائج دراسة أهلية المرشحين للانتخابات الرئاسية إلى وزارة الداخلية