تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

بدأ طلاب الشهادة الإعدادية، منذ قليل، امتحان مادة العلوم، ويستمر لمدة ساعتين، ضمن امتحانات الفصل الدراسي الثاني 2024.

وأدى الطلاب أمس، بمحافظة القاهرة، امتحاني اللغة الإنجليزية، والكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات.

وتابع أيمن موسى مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، غرفة العمليات الرئيسية  لامتحانات الفصل الدراسي الثاني للشهادة الإعدادية للعام الدراسي ٢٠٢٤/٢٠٢٣.

وأكد “موسى”، من رصد الغرفة كافة المواقف أثناء الامتحان من خلال غرف العمليات الفرعية بالإدارات التعليمية لتلقى أي شكاوى أو مشكلات قد ترد خلال فترة الامتحانات.

واطمأن على وصول أوراق الأسئلة إلى مقار اللجان وانتظام الطلاب داخل لجان الامتحانات، وشدد على ضرورة التزام الجميع بكافة الضوابط والقواعد المنظمة للامتحانات.

وقام بالتنبيه على أن يتم رصد الدرجات يوميا  وبعناية تامة وبكل أمانة ودقة وإعطاء كل طالب حقه. 
ويصل عدد الطلاب المتقدمين لامتحانات الشهادة الإعدادية (٢٠٠١١٩) طالبًا وطالبةً يؤدون الامتحانات فى (١٢٢٣) لجنة موزعة على الإدارات التعليمية الٰـ35.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الشهادة الاعدادية الفصل الدراسي الثاني امتحانات الفصل الدراسي الثاني طلاب الشهادة الإعدادية محافظة القاهرة

إقرأ أيضاً:

توافد طلاب الثانوية الأزهرية على اللجان لأداء امتحان النحو بالاسكندرية

بدأ طلاب وطالبات الثانوية الأزهرى 2024، القسم الادبى   التوافد على لجان سير الامتحانات صباح اليوم الثلاثاء لاداء امتحان مادة النحو ، لبدء إجراءات التفتيش بالعصا الإلكترونية للكشف عن الأجهزة الإلكترونية والهاتف المحمول. كما حرص العشرات من أولياء الأمور على التواجد أمام اللجنة برفقة ذويهم من الطلاب، للاطمئنان عليهم قبل دخول اللجان، بالإضافة إلى افتراش العشرات منهم الأرصفة،

ومنع مسؤولي اللجان الطلاب من اصطحاب أي أجهزة إلكترونية قد تستخدم في الغش، مثل الساعات والسماعات وأجهزة التابلت والبلوتوث والنظارات الذكية.

شهدت لجان امتحانات الثانوى الازهرى  2024، إجراءات مشددة لتفتيش الطلاب والطالبات بالعصا الإلكترونية قبل دخولهم إلى  الامتحان ، للتأكد من دخول الطلاب إلى اللجان دون أي أجهزة إلكترونية «موبايل، وسماعات، وساعات سمارت أو إلكترونية»، والسماح بدخول الطالب للجنة الامتحان من الساعة الثامنة و50 دقيقة، على أن يتم توزيع ورقة الأسئلة على الطلاب مع بدء الوقت المخصص للامتحان وهو التاسعة صباحا.

ويشدّد قطاع المعاهد الأزهرية، على ضرورة اتباع  الإجراءات الاحترازية والتأكد من انتظام الطلاب والمراقبين في اللجان، والعمل على توفير بيئة امتحانية تتسم بالهدوء والاستقرار.

قامت غرفة العمليات المركزية بقطاع المعاهد الأزهرية قبيل بدء الامتحان بالاطمئنان على وصول جميع الأسئلة إلى جميع اللجان بالمناطق الأزهرية، وانتظام سير الامتحانات باللجان، وتلقت الغرفة التقارير الفنية من واضعي الامتحان التي أفادت بسلامة الأسئلة، وخلوها من العيوب الفنية، ومناسبتها للوقت المحدد للامتحان، وجاءت متدرجة وفقًا للمواصفات الفنية للورقة الامتحانية.

ويؤكد قطاع المعاهد الأزهرية على جاهزية اللجان واستعداداتها لحدوث أي طارئ لاتخاذ كافة الإجراءات للحفاظ على سلامة الطلاب.

بتكليف من  الشيخ أيمن عبد الغني، رئيس قطاع المعاهد الازهرية قامت الدكتورة نوال حسني، رئيس الإدارة المركزية لرعاية للطلاب، بقطاع المعاهد الأزهرية، بمتابعة أعمال امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية لجنة المدينة المنورة بالعامرية  بمنطقة الإسكندرية  الازهرية، وذلك للاطمئنان على سير أعمال الامتحانات.

 مؤكدة على ضرورة التحقق من الانضباط والالتزام بالتعليمات داخل اللجان وكذلك التأكد من تطبيق كافة التعليمات الخاصة بالإدارة المركزية للامتحانات، والتأمين للجان من رجال الشرطة، وتوفير كافة الخدمات الصحية، بما يسهم في الحفاظ على سير أعمال الامتحانات، مع توفير كافة الأجواء الهادئة المناسبة للطلاب لأداء الامتحانات، والتواصل  اليومي مع غرفة العمليات بالمنطقة.

تابع أيمن جاويش، مدير عام المواد الثقافية ورعاية الطلاب، انضباط العمل داخل لجان منطقة سموحة وتضم لجنتي بنين وفتيات سموحة النموذجيين وبنين الإسكندرية التابعين لإدارة وسط. وخلال متابعته.

وشدد "جاويش" على تفعيل دور الأمن، والتأكد من خلو اللجان من الهواتف المحمولة سواء مع الطلاب أو الأعضاء المشاركين داخل اللجنة، وكذلك التأكد من عمل أجهزة الكشف عن المعادن وسلامتها، كما اطمأن على مستوى الامتحان، وتناقش مع الطلاب حول وضوح الأسئلة وعدم خروج أي منها عن المنهج المقرر، مؤكدًا على دور الموجه داخل اللجنة والالتزام بفض المظاريف أثناء وجوده، وضرورة التواصل مع غرفة عمليات الامتحانات بديوان عام المنطقة.

ويبلغ عدد المتقدمين لامتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية من القسم العلمي 32319 طالبا، و27927 طالبة، وبلغ عدد المتقدمين من القسم الأدبي 59169 طالبا، و36977 طالبة، بإجمالي عدد طلاب 156392 طالبا وطالبة، مقسمين على 590 لجنة على مستوى الجمهورية.

مقالات مشابهة

  • امتحان الأدب والنصوص يرسم البسمة على وجوه طلاب الثانوية الأزهرية بالقليوبية
  • داخل 22 لجنة.. طلاب الثانوية العامة بالأقصر يؤدون امتحان مادتي الاقتصاد والإحصاء
  • توافد طلاب الثانوية الأزهرية على اللجان لأداء امتحان النحو بالاسكندرية
  • اليوم.. طلاب القسم الأدبي بالثانوية الأزهرية يؤدون امتحان النحو
  • برقم الجلوس.. رابط نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 الترم الثاني بمحافظة قنا
  • اعتماد نتائج الشهادة الإعدادية لعام 2023/2024 في قنا: نسب نجاح تصل إلى 100%
  • طلاب الثانوية بالغربية يؤدون امتحاني التربية الدينية والوطنية في سهولة ويسر
  • الثانوية العامة 2024.. 5872 طالبا يؤدون الامتحانات داخل 15 لجنة في بورسعيد "صور "
  • اليوم.. طلاب القسم العلمي بالثانوية الأزهرية يؤدون امتحان مادة الاستاتيكا
  • غدًا.. طلاب القسم العلمي بـ الثانوية الأزهرية يؤدون امتحان مادة الاستاتيكا