أتاحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني امتحانات اللغة الأجنبية للفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي 2023-2024 لطلاب بنظام "أبناؤنا في الخارج". 

أبناؤنا في الخارج| خطوات أداء امتحانات الفصل الدراسي الثاني 2024 أبناؤنا في الخارج| ضوابط امتحانات الفصل الدراسي الثاني 2024

وحمّلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على منصة "أبناؤنا في الخارج" امتحانات اللغة الأجنبية للصفوف الرابع والخامس والسادس الابتدائي في مناهج الفصل الدراسي الثاني.

 

وبدأت امتحانات الفصل الدراسي الثاني لطلاب نظام "أبناؤنا في الخارج"، يوم السبت، الموافق 18 مايو 2024، إلكترونيًا، وتنتهي يوم الأحد الموافق 2 يونيو 2024. 

آلية امتحانات اللغة الأجنبية لطلاب "أبناؤنا في الخارج" 

ويؤدي طلاب نظام "أبناؤنا في الخارج" امتحانات اللغة الأجنبية إلكترونيًا من خلال تحميل ورقة الامتحان pdf والإجابة عليها ثم تحميلها مرة أخرى. 

وتحتوي امتحانات الفصل الدراسي الثاني لأبنائنا في الخارج على أسئلة جميعها اختيار من متعدد من بين أربعة اختيارات لجميع المواد لطلاب الصفوف من الرابع الابتدائي حتى الثاني الثانوي. 

ووجهت وزارة التربية والتعليم الطلاب على نظام أبناؤنا في الخارج إلى قراءة أسئلة امتحانات الفصل الدراسي الثاني بشكل جيد والإجابة عليها فى نفس ورقة الأسئلة عن طريق وضع علامة (صح) أمام الاختيار الصحيح فقط. 

ونبهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على طلاب نظام أبنائنا في الخارج بأنه في حالة وضع علامة (صح) أمام اختيارين أو أكثر سيلغى السؤال. 

رابط تحميل امتحانات اللغة الأجنبية 

وخصصت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني رابطا رسميا لتحميل امتحانات اللغة الأجنبية لنظام أبناؤنا في الخارج للفصل الدراسي الثاني بصيغة PDF لجميع الصفوف الدراسية. 

ولتحميل ملفات امتحانات الفصل الدراسي الثاني بنظام أبناؤنا في الخارج لجميع الصفوف الدراسية بصيغة PDF بحسب الجدول المعلن (اضغط هنا). 

خطوات أداء امتحانات اللغة الأجنبية 2024 

١. الدخول على الرابط المخصص لتحميل امتحانات أبنائنا في الخارج. 
٢. تحميل ملف امتحانات اللغة الأجنبية بصيغة PDF. 
٣. طباعة امتحانات اللغة الأجنبية. 
٤. كتابة البيانات الشخصية على ورقة الأسئلة فى الجزء الأعلى.
٥. الإجابة على أسئلة امتحانات اللغة الأجنبية من خلال وضع علامة صح على الإجابة الصحيحة في الاختيارات. 
٦. أخذ صورة ضوئية من امتحانات أبنائنا في الخارج بعد الحل. 
٧. رفع الامتحانات على الرابط المخصص لذلك على منصة أبنائنا في الخارج (اضغط هنا). 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: اللغة الأجنبية امتحانات اللغة الأجنبية امتحانات أبناؤنا الخارج التربية والتعليم وزارة التربية والتعليم وزارة التربیة والتعلیم والتعلیم الفنی امتحانات الفصل الدراسی الثانی امتحانات اللغة الأجنبیة أبنائنا فی الخارج أبناؤنا فی الخارج

إقرأ أيضاً:

تحويلات العمالة الأجنبية: 11 مليار دولار سنويًا الى الخارج

11 يونيو، 2024

بغداد/المسلة الحدث: على الرغم من تفاقم مشكلة البطالة في العراق، يستمر تدفق العمالة الأجنبية إلى البلاد. ووفقًا للخبراء الماليين، يتم تحويل ما يقارب 11 مليار دولار سنويًا من العراق إلى خارجه، وذلك كتحويلات مالية للعمالة الأجنبية .

وهذا الوضع يثير تساؤلات حول كيفية التصدي لهذه الظاهرة وتحقيق التوازن بين تلبية احتياجات العمالة وحماية فرص العمل للعراقيين.

و تشير الإحصائيات إلى وجود مليون عامل أجنبي غير مرخص في العراق، مقابل 160 ألف عامل أجنبي مسجلين رسميًا في وزارة العمل والشؤون الاجتماعية .

و يعتبر تنظيم العمالة الأجنبية أمرًا ضروريًا لتوفير فرص العمل للعراقيين الذين يعانون من البطالة.

وعلى الرغم من الجهود المبذولة، يبقى التحدي في تحقيق التوازن بين استقطاب الكفاءات الأجنبية والحفاظ على فرص العمل للمواطنين العراقيين.

وتعتبر الأسباب وراء هذا الظاهرة متعددة، منها الظروف الاقتصادية والاجتماعية في العراق وتداعيات جائحة كورونا فيما يجب أن يكون هناك توجيهات وسياسات فعالة للتحكم في تدفق العمالة الأجنبية وتحقيق التوازن بين الاحتياجات والفرص المتاحة للعراقيين في سوق العمل.

ومنذ بدايات قيام الدولة العراقية الحديثة، استقبل العراق العديد من الوافدين من جنسيات عربية مثل الفلسطينيين والسوريين والمصريين والسودانيين .

وتزايدت العمالة العربية الوافدة في العقود الأخيرة، حيث امتلأت المصانع والورش والمزارع بالعمال الوافدين، وكانوا يعملون في مجموعة متنوعة من المهن، بما في ذلك البناء والزراعة .

وتسهل الحكومات العراقية هذا الأمر من خلال منح أصحاب الجنسيات العربية حق الإقامة والعمل في البلاد دون قيود .

وعلى الرغم من ذلك، تأثرت هذه الظاهرة بالتحولات الاقتصادية والأحداث السياسية، مما أدى إلى تراجع بعض العمالة الأجنبية بسبب الحرب والحصار الاقتصادي في التسعينات .

ويبقى توازن تلبية احتياجات العمالة وحماية فرص العمل للعراقيين تحديًا يستدعي اهتمامًا مستمرًا¹.

وهناك توجيهات لتشديد الرقابة على دخول العمالة الأجنبية إلى العراق.  وتشمل هذه التوجيهات متطلبات تصاريح العمل والإقامة، والتحقق من الهوية والمستندات الرسمية، وفحص الخلفية الجنائية، و يهدف ذلك إلى ضمان أمان البلاد وتحقيق التوازن بين استقطاب الكفاءات الأجنبية وحماية فرص العمل للعراقيين.

و تُبذل جهود مستمرة لتوفير فرص عمل للعراقيين في ظل التحديات الاقتصادية والاجتماعية. هذه الجهود تشمل  الاستثمار في مشاريع البنية التحتية والقطاعات الصناعية لتوفير فرص عمل جديدة. على سبيل المثال، تطوير المشاريع الكبيرة في مجالات البناء والنفط والغاز.

 

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

مقالات مشابهة

  • جدول امتحانات الثانوية العامة 2024 وإجازة عيد الأضحى: تفاصيل مهمة للطلاب
  • ضبط 99 حالة غش منذ بدء امتحانات الفصل الدراسي الثاني بجامعة المنيا
  • الكشف عن موعد بدء دوام المدارس الخاصة في الأردن للعام 2024 -2025
  • تحويلات العمالة الأجنبية: 11 مليار دولار سنويًا الى الخارج
  • محافظ الإسماعيلية يتفقَّد لجان امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي
  • مواعيد امتحانات الدور الثاني لطلاب المرحلة الابتدائية في الإسكندرية
  • 6841 طالبا بدبلوم التعليم العام يؤدون امتحانات نهاية العام الدراسي بجنوب الباطنة
  • "القاصد" يتفقد امتحانات الفصل الدراسي الثاني بنوعية المنوفية ويتابع تطوير البرنامج المميز لذوي الاحتياجات الخاصة
  • نهاية العام الدراسي غداً.. وعودة المعلمين 7 صفر
  • تعرف على توزيع درجات الثانوية الأزهرية 2024 علمي وأدبي