اختتم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية المشروع الطبي التطوعي لجراحة المخ والأعصاب وجراحة العمود الفقري للأطفال والبالغين في مدينة بورتسودان بجمهورية السودان، المقام خلال الفترة من 12 إلى 17 مايو الجاري، بمشاركة 15 متطوعًا من مختلف التخصصات الطبية.

وقام الفريق الطبي التطوعي التابع للمركز خلال الحملة بإجراء 28 عملية جراحية متخصصة، تكللت جميعها بالنجاح التام -ولله الحمد-.

ويأتي المشروع امتدادًا للمشاريع الطبية التطوعية التي ينفذها المركز بمختلف التخصصات لمساعدة الأفراد والأسر من ذوي الدخل المحدود في الدول ذات الاحتياج.

كما نفذ مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية المشروع الطبي التطوعي لجراحة العظام واستبدال المفاصل في مديرية سيئون بمحافظة حضرموت، وذلك خلال الفترة من 11 إلى 18 مايو الجاري، بمشاركة 12 متطوعًا من مختلف التخصصات الطبية.

وقام الفريق الطبي التطوعي التابع للمركز خلال الحملة بالكشف على 35 مريضًا بعيادة المفاصل، و25 مريضًا بعيادة العظام والكسور، وإجراء 27 عملية جراحية لاستبدال المفاصل، و14 عملية لكسور العظام، تكللت جميعها بالنجاح التام -ولله الحمد-.

ويأتي المشروع امتدادًا للمشاريع الطبية التطوعية التي تقدمها المملكة عبر ذراعها الإنسانية (مركز الملك سلمان للإغاثة)؛ لمساعدة الشعب اليمني الشقيق جراء الأزمة الإنسانية التي تمر بهم.

اقرأ أيضاًالمملكة“الأحوال المدنية المتنقلة” تقدم خدماتها في 42 موقعًا بالمملكة

كما اختتم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية المشروع الطبي التطوعي لجراحة وقسطرة القلب للأطفال والبالغين بمحافظة عدن، المنفذ خلال الفترة من 4 إلى 15 مايو 2024م، بمشاركة 23 متطوعًا من مختلف التخصصات.

وأجرى الفريق الطبي التطوعي التابع للمركز خلال الحملة 25 عملية قلب مفتوح، و166 عملية قسطرة قلبية للبالغين، و57 عملية قسطرة قلبية للأطفال، تكللت جميعها بالنجاح التام ولله الحمد.

ويأتي ذلك امتدادًا للمشاريع الطبية التطوعية التي تقدمها المملكة العربية السعودية عبر ذراعها الإنسانية (مركز الملك سلمان للإغاثة)؛ لمساعدة الشعوب والدول المحتاجة والمتضررة حول العالم.

 

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية مرکز الملک سلمان للإغاثة الطبی التطوعی

إقرأ أيضاً:

10 ملايين قطعة طبية لسيارات الإسعاف استعدادا لموسم الحج

أعلنت هيئة الهلال الأحمر السعودي ممثلة بوحدة الإمداد والتجهيز الطبي بحج هذا العام 1445هـ، عن تموين وتزويد سيارات الإسعاف المشاركة في الحج عن طريق (صناديق مستهلكات التموين الطبي)، إذ يتم تجهيز كل سيارة إسعاف بثلاث فئات مختلفة.

وجهزت الوحدة التموين الطبي بأكثر من 10 آلاف صندوق يحتوي على 10 ملايين قطعة من المستهلكات الطبية، إضافة إلى وجود رصيد احتياطي يقدر بـ 5 ملايين قطعة طبية في نقاط الإمداد، يسهل من خلالها تأمين الميدان بشكل مستمر وبدون انقطاع.

ويستطيع نظام صناديق المستهلكات بفئاته الثلاث تقديم الخدمة الطبية الطارئة لـ (20-30 ) حالة طارئة عادية، و (15-20 ) حالة حادة وحرجة، بخلاف احتواء كل سيارة إسعاف على مواد أساسية من أجهزة صدمات وأسطوانة أوكسجين وجهاز قراءة العلامات الحيوية، إضافة لأجهزة شفط السوائل والألواح الخشبية والجبائر العنقية وتثبيت الأطراف.

وتعد هذه الوحدة الذراع الأساسي الطبي للهيئة في المشاعر المقدسة عطفاً على المهام التي تقوم فيها أبرزها تحديد كميات الأدوية واللوازم الطبية المطلوبة للحج والعمل على تأمينها.

مقالات مشابهة

  • “الشؤون الإسلامية”: قُرابة 100,000 مستفيد من المناشط الدعوية خلال 3 أيام بمكة المكرمة
  • السودان: ترتيبات لإنشاء «محارق طبية» بمستشفى القضارف
  • الكشف الطبي على 1314 مواطن خلال قافلة طبية بالمنيا
  • "الهلال الأحمر" يؤمّن 10 ملايين قطعة طبية لسيارات الإسعاف بموسم الحج
  • 10 ملايين قطعة طبية لسيارات الإسعاف استعدادا لموسم الحج
  • “الهلال الأحمر”: تأمين 10 ملايين قطعة طبية لسيارات الإسعاف في حج هذا العام
  • “الهلال الأحمر” يؤمّن أكثر من 10 ملايين قطعة طبية لسيارات الإسعاف في حج هذا العام
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوقع 5 برامج مع “الصحة العالمية” لصالح دول عربية
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوقع 5 برامج مع "الصحة العالمية" لصالح دول عربية
  • بمؤتمر “باكو” الدولي.. د. الربيعة يسلط الضوء على جهود المملكة الإنسانية عبر مركز الملك سلمان للإغاثة