ضبطت القوات الخاصة للأمن البيئي مقيمين مخالفين لنظام أمن الحدود من الجنسية الإثيوبية لقطعهما الأشجار وتخزين الحطب المحلي وتحويله إلى فحم في منطقة مكة المكرمة بحوزتهم (2150) مترًا مكعبًا من الفحم المحلي, و(1800) متر مكعب من الحطب المحلي.
وأوضحت أنه تم تطبيق الإجراءات النظامية بحقهما، وتسليم الكميات المضبوطة للجهة المختصة بوزارة البيئة والمياه والزراعة، مؤكدةً أن عقوبة قطع الأشجار تصل إلى (20,000) ريال لكل شجرة، وعقوبة تخزين الحطب والفحم المحليين تصل إلى (16،000) ريال لكل متر مكعب.


أخبار متعلقة إعادة توجيه: نجاح 4 عمليات قلب مفتوح في أسبوع بالقصيمإطلاق حملة مشتركة لمعالجة التشوهات البصرية بالحدود الشماليةوحثت على الإبلاغ عن أي حالات تمثل اعتداءً على البيئة أو الحياة الفطرية على الرقم (911) بمناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية، و(999) و(996) في بقية مناطق المملكة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: الأمير بدر بن عبدالمحسن الأمير بدر بن عبدالمحسن الأمير بدر بن عبدالمحسن واس مكة المكرمة القوات الخاصة للأمن البيئي أمن الحدود قطع الأشجار

إقرأ أيضاً:

القبض على مقيمين لترويجهما حملة حج وهمية بمكة المكرمة

مكة المكرمة

ألقت شرطة العاصمة المقدسة القبض على مقيمين من الجنسية المصرية ، لترويجهما حملة حج وهمية ومضللة عبر مواقع التواصل الاجتماعي تضمنت توفير سكن ونقل وتأمين هدي، بغرض النصب والاحتيال .

وجرى إيقافهما واتخاذ الإجراءات النظامية بحقهما، وإحالتهما إلى النيابة العامة .

ودعا الأمن العام المواطنين والمقيمين لعدم الاستجابة للإعلانات الوهمية عبر مواقع التواصل الاجتماعي عن أداء فريضة الحج عن الآخرين، وتأمين الأضاحي لضيوف الرحمن وتوزيعها، وبيع أساور خاصة بالحج، وتأمين وسائل نقل، وغيرها من الإعلانات المضللة بغرض النصب والاحتيال عبر أشخاص ومؤسسات وهمية، وسيتم تطبيق العقوبات المقررة نظامًا بحق من يتم ضبطهم .

كما أهاب بالمواطنين والمقيمين الالتزام بأنظمة وتعليمات الحج، والإبلاغ عمن يخالف ذلك بالاتصال بالرقمين (911) في مناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية و(999) في بقية مناطق المملكة .

مقالات مشابهة

  • بعد سفر أول فوج من الحجاج.. ما الخدمات المقدمة لهم من وزارة الداخلية؟
  • الإطاحة بوافدين لترويجهما سندات هدي غير نظامية بمكة المكرمة
  • القوات الخاصة للأمن البيئي تضبط مخالفًا لنظام البيئة لارتكابه مخالفة الرعي بمحمية الملك سلمان الملكية
  • بمخزون 3 ملايين متر مكعب.. "المياه الوطنية" تعلن جاهزيتها لموسم الحج
  • ضبط شخصين لارتكابهما مخالفات بيئية بالرياض وحائل
  • ضبط مخالفة رعي بمحمية الملك سلمان الملكية
  • القوات الخاصة للأمن البيئي تضبط مخالفًا لنظام البيئة لإشعاله النار في أراضي الغطاء النباتي بمنطقة حائل
  • فرع “البيئة والمياه والزراعة” بمكة يقف على جاهزية مسالخ العاصمة المقدسة
  • جاهزية مساجد "الحجوزات" بمكة المكرمة لاستقبال ضيوف الرحمن
  • القبض على مقيمين لترويجهما حملة حج وهمية بمكة المكرمة