وافق مجلس النواب على منحة مقدمة للمجلس القومي لحقوق الأنسان من صندوق الامم المتحدة للسكان بمبلغ مليون و200 الف جنيه مصري وذلك للتعاون في تنفيذ أنشطة المجلس القومي لحقوق الانسان المتعلقة بحقوق الانسان والحقوق الانجابية.

مجلس النواب يوافق من حيث المبدأ على قانون المنشآت الصحية رئيس مجلس النواب يحيل مناقشات الحساب الختامي للحكومة

وكان المستشار الدكتور حنفي جبالي قد أعلن عن ورورد خطاب من الدكتورة مشيرة خطاب يفيد بمنحة مقدمه من صندوق الامم المتحدة للسكان للمجلس لقومي لحقوق الأنسان وضرورة أخذ موافقة مجلس النواب في أي منحة مقدمة من جهة أجنبية وفقا لقانون المجلس القومي لحقوق الأنسان، وبناء عليه أخذ رئيس المجلس رأي الأعضاء علي هذه المنحة وتمت الموافقة عليها بالاجماع.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مجلس النواب القومي لحقوق الإنسان صندوق الأمم المتحدة الحقوق الإنجابية المستشار الدكتور حنفي جبالي لحقوق الأنسان القومی لحقوق مجلس النواب

إقرأ أيضاً:

سؤال في النواب حول وصول سعر كيلو الطماطم لـ 40 جنيه

 وصف النائب محمود قاسم عضو مجلس النواب تصريحات مسئولى وزارة الزراعة والتى أكدوا فيها أن أسعار الطماطم ستبدأ في الانخفاض تدريجيًا الفترة المقبلة بأنها للشو الإعلامى مؤكداً أن أسعار الطماطم تواصل جنونها لدرجة أن كليو الطماطم ارتفع سعره ووصل الى 40 جنيه.
وتساءل " قاسم " فى سؤال تقدم به للمستشار الدكتور حنفى جبالى رئيس مجلس النواب لتوجيهه إلى الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء وعلاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي قائلاً : إن مسئولى وزارة الزراعة يتعللون بأن السبب وراء الارتفاعات الكبيرة وغير المبررة فى اسعار عدد من المنتجات الزراعية وفى مقدمتها الطماطم يرجع إلى قلة المعروض بالأسواق مع العام أن الطماطم متواجدة لدى جميع بائعي الفواكة والخضروات على مستوى الجمهورية ؟ ولماذا لا تضع الحكومة سعر استرشادي لأى سلعة ترتفع أسعارها بصورة غير مبررة ؟
وطالب النائب محمود قاسم وضع سياسات وخطط جديدة تكفل عدم تكرار مسلسل الارتفاعات الكبيرة وغير المبررة للعديد من السلع والمنتجات خاصة السلع الأساسية التى لا غنى عنها لدى المواطنين مثل الخضروات والفواكه، مشيراً الى ضرورة أن يتابع علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي التصريحات غير الحقيقية التى تصدر من عدد من مسئولى وزارته.
وكانت أسعار الطماطم في مصر قد شهدت حالة من الارتفاعات المتكررة، حيث كانت من الخضروات المتوفرة بالأسواق وعلى موائد المصريين بكثرة كونها تدخل في أغلب الوجبات والأطباق الرئيسية بشكل يومي، إلا أن هذا المحصول الحيوي يواجه تحديات كثيرة أدت إلى تراجع إنتاجه وارتفاع أسعاره بشكل غير مسبوق، وأصبحت الآن تشكل عبئًا كبيرًا على ميزانيات الأسرة، وارتفعت أسعار الطماطم خلال الأسبوع الحالي بنسبة بلغت نحو 20% ليتجاوز الكيلو جرام 35 جنيها بالأسواق والمحال التجارية.

مقالات مشابهة

  • سؤال في النواب حول وصول سعر كيلو الطماطم لـ 40 جنيه
  • خلف جدد الدعوة لانتخاب رئيس: حان وقت إنقاذ الوطن
  • بعد محاولتي اغتيال ترامب.. الموافقة بالإجماع على مشروع قانون يعزز حماية المرشحين الرئاسيين ونوابهما
  • مجلس حقوق الإنسان يدخل على خط أحداث الفنيدق
  • «القومي لحقوق الإنسان»: الدولة تعمل على ضمان ممارسة المواطن لحقوقه بحرية
  • القومي لحقوق الإنسان: الدولة تعمل على ضمان ممارسة المواطن لحقوقه بكل حرية
  • القومي لحقوق الإنسان: مصر بدأت عهدا جديدا من المصارحة والمكاشفة
  • «الدائمة لحقوق الإنسان» تؤكد تعاونها مع أجهزة الأمم المتحدة
  • مجلس بوعياش يدعو الضحايا المحتملين لانتهاكات خلال محاولة الهجرة الجماعية إلى التواصل معه
  • تفاصيل خطاب رئيس البرلمان لنقيب الصحفيين حول تداعيات قانون الإجراءات الجنائية