قال الدكتور مفيد شهاب، وزير التعليم العالي الأسبق، إن الراحل الدكتور فتحي سرور، كان أستاذا وإنسانا وقدوة للجميع، مضيفا: «الراحل كان دؤوب علي الانضباط والدقة وهما مفتاح التميز والإشادة به، خلال مراحله المختلفة»، موضحا أن الاحترام سمة يتمتع بها الراحل، بجانب عدد من الصفات المتميزة.

تأبين الراحل الدكتور فتحي سرور

أضاف خلال كلمته بحفل تأبين الراحل الدكتور فتحي سرور، أن الراحل في كل مراحل عمره، كان يهتم بالعلم والبحث والدراسة، لافتا إلى أنه كان قريبا من هموم المواطنين، ويسعى لحلها، ولا يطيق أن يكون شخصا غاضبا منه، بجانب روحه المرحة في الأخذ بخواطر الجميع.

وأكد أن الراحل كان عاشقا للبحث العلمي والجامعة، ونجح في إخراج أكبر مدرسة للقانون الجنائي، ونجح في أن تكون كتبه في القضايا الجنائية مرجعا للجميع في كل القضايا، ونجح فترة توليه الوزراة، في أن يكون له ثورة في التعليم، من خلال التطوير الشامل والهيكلة الكاملة لقطاع التعليم.

وأوضح أنه كان يحرص على الاستماع للآخرين في القضايا الدولية، واستماعه باهتمام للآخرين، ومنحهم الاهتمام تقديرا منه، مضيفا: «سرور إنسان وعالم وسياسي وبرلماني قدير، أعطى لمصر الكثير في كل مواقعه التي تبؤاها».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تأبين فتحي سرور جامعة القاهرة جامعات فتحی سرور

إقرأ أيضاً:

أشرف صبحي يتفقد تطوير مدرسة الموهوبين رياضيا الدولية

قام الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، بزيارة تفقدية مهمة لمدرسة الموهوبين الدولية بمدينة نصر، للاطلاع على عملية تطويرها الرياضية. وقد استمع الوزير إلى شرح مفصل من قبل الفريق المسؤول عن تنفيذ هذا المشروع ، حول المراحل المتبعة في عملية التطوير.

تهدف هذه الخطوة إلى تعزيز البنية التحتية الرياضية في المدرسة وتطوير مهارات الطلاب الموهوبين في مجالات متعددة. وقد أكد الدكتور أشرف صبحي على أهمية تطوير القدرات الرياضية للشباب والموهوبين في مصر، وذلك لتعزيز مكانتهم على الصعيد الوطني والدولي.

كما اطلع وزير الشباب والرياضة علي المخطط العام للمشروع واكد على بدء العمل في اعمال التطوير تمهيدا للافتتاح التجريبي خلال ٦ اشهر 
بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم ومحافظة القاهرة.


وفي نهاية الزيارة، أعرب الوزير عن المستوى التطوير الذي تشهده المدرسة وتأكيده على استمرار دعم وزارة الشباب والرياضة للمشاريع الرياضية والشبابية. كما أشاد بجهود الفريق المسؤول عن تنفيذ تطوير المدرسة وأعرب عن تفاؤله بالنتائج المذهلة التي ستحققها هذه المبادرة في تطوير قدرات الشباب الموهوبين.

ويأتي تفقد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة لتطوير مدرسة الموهوبين الدولية رياضيًا بمدينة نصر خطوة هامة في سعي الوزارة لتعزيز الرياضة وتطوير الشباب الموهوب في مصر، فى ضوء التزام الوزارة بتحقيق التقدم والتطور في مجال الرياضة والشباب والاستفادة من البنية التحتية لاستاد القاهرة وذلك تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية بفتح الاستاد للخدمة المجتمعية.

مقالات مشابهة

  • كيف حقق مجلس النواب تطور حقيقي وإيجابي في منظومة التعليم التكنولوجي؟
  • بدل للمُعلمين.. ننشر نص مشروع قانون إعادة تنظيم الأزهر بعد الموافقة عليه
  • محافظ المنوفية: 647 مليون جنيه حجم استثمارات الدولة في التعليم قبل الجامعي خلال 2024
  • بوتين: تعدد القطبية واحترام القانون الدولي يسمح بحل أعقد القضايا لمصلحة الجميع
  • وزير التعليم العالي السابق يتحدث عن استمرارية مشروع الراحل المهدي المنجرة في الدفاع عن القيم
  • قرار جمهوري بتعيين الدكتور فهيم فتحي عميدا لكلية الآثار بجامعة سوهاج
  • تعرف على مزايا قانون نقابة التكنولوجيين للخريجين
  • محافظ أسيوط يضح حجر أساس مدرسة المحبة الخاصة(عربى – لغات) بحي غرب
  • أشرف صبحي يتفقد تطوير مدرسة الموهوبين رياضيا الدولية
  • قرار جمهوري بتعيين الدكتور"فهيم فتحي" عميداً لكلية الآثار بجامعة سوهاج