تسلمت مديرية الأوقاف بالفيوم برئاسة الدكتور محمود الشيمي وكيل الوزارة عدد 8 أطنان سلع غذائية من السكر والأرز بواقع 2000 شنطة من مشروع صكوك الإطعام.

جاء ذلك في إطار توجيهات الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، وبحضور الدكتور محمود الشيمي وكيل وزارة الأوقاف بالفيوم، وعدد من مسئولي الجهات المعنية.

وصرح مدير أوقاف الفيوم بأن المساعدات سوف يتم توزيعها على الأسر الأكثر احتياجًا بقرى المحافظة، من خلال اللجنة المشكلة من الأوقاف والمحافظة والتضامن الاجتماعي.

وقال الدكتور محمود الشيمي وكيل وزارة الأوقاف بالفيوم، أنه سوف يتم تنفيذ توجيهات وزارة الأوقاف بشأن التعامل بمنتهى الاحترام والإنسانية مع المستحقين؛ لأن هذا إنما هو حقهم علينا وعلى المجتمع، لكن الفضل لله عز وجل.

مدير أوقاف الفيوم: الإلتزام بعدم تصوير المواطنين أثناء توزيع المساعدات

وأكد "الشيمي"، على أنه سيتم الالتزام بعدم تصوير أحد من المواطنين أثناء عملية التوزيع، مراعاة لمشاعرهم، كما هو متبع خلال توزيع المساعدات على الأسر بقرى المحافظة.

وفي سياق آخر عقدت أوقاف الفيوم برنامج لقاء الأطفال بمسجد الزهراء بالعدوة التابع لإدارة أوقاف مركز شمال الفيوم، وذلك في إطار حرص وزارة الأوقاف على غرس القيم الدينية والأخلاقية والوطنية بين الأطفال، واستمرارًا لجهود الوزارة في الاهتمام بالنشء، وذلك تحت إشراف الدكتور محمود الشيمي وكيل وزارة الأوقاف بالفيوم، وبحضور فضيلة الشيخ يحيى محمد مدير إدارة الدعوة بالمديرية، وفضيلة الشيخ محمد رجب خورشيد مدير الإدارة، وفضيلة الشيخ طه عبد الله مفتش بالإدارة، وفضيلة الشيخ وليد حسن إمام المسجد والواعظة أمال حسني.

وخلال هذه الفعالية أكد العلماء، أن وزارة الأوقاف تسعى دائمًا لتنمية الوعي الديني والثقافي والفكري والوطني عند الطفل، موضحين أن الوزارة لديها منهجية علمية متكاملة لرفع مستوى الوعي لدى أبنائنا وبناتنا، وقد أحدثت طفرة غير مسبوقة وأحرزت تقدمًا كبيرا في هذا المجال.

كما أكد عدد من أولياء الأمور فرحتهم، وقدموا الشكر لعلماء الأوقاف بمديرية أوقاف الفيوم ،على اهتمامهم ورعايتهم للأطفال وحمايتهم من الأفكار الهدامة، وذلك بإقامة مثل هذه الفعاليات التي تنمي الحس الإيماني والوطني لدى الطفل، مؤكدين أن البرنامج التثقيفي للطفل لبنة أساسية في بناء الوعي الديني والوطني والقيمي لدى أبنائنا وبناتنا، وأننا نأمن على أطفالنا المشاركين في هذه النشاطات حيث إنهم في أيدٍ أمينة. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أوقاف المساعدات فضيلة الشيخ الفيوم الأوقاف بوابة الوفد جريدة الوفد الدکتور محمود الشیمی وکیل الأوقاف بالفیوم وزارة الأوقاف أوقاف الفیوم

إقرأ أيضاً:

أوقاف الأقصر: حملات نظافة وتعقيم للمساجد لاستقبال عيد الأضحى المبارك

استعدت مديرية أوقاف الأقصر، برئاسة الشيخ سيد عبد الدايم، وكيل الوزارة، لاستقبال عيد الأضحى المبارك؛ لتهيئة المساجد والساحات للمصلين خلال أدائهم صلاة العيد بالشكل المناسب، وذلك تنفيذا لتوجيهات وزير الأوقاف.

وأوضح الشيخ سيد محمد عبد الدايم، وكيل وزارة الأوقاف بمحافظة الأقصر، أن المديرية شملت غرفة عمليات بديوان المديرية والإدارات التابعة لها؛ لمتابعة الإستعداد لإستقبال عيد الاضحى المبارك، وتكثيف حملات نظافة وتعقيم المساجد على مستوى محافظة الأقصر.

ولفت وكيل وزارة الأوقاف، إلى أن الخطة شملت ايضا تحديد أسماء وأعداد المساجد التى سوف تقام بها صلاة عيد الاضحى المبارك، تحديد أسماء واعداد الساحات العامه التى سوف تقام بها صلاة عيد الاضحى المبارك، إضافة إلى التنسيق المستمر والمتواصل مع جميع الجهات ذات الاختصاص بمختلف أرجاء محافظة الأقصر، وذلك إستعداداً لاداء  صلاة عيد الاضحى.

وأجرى وكيل الوزارة، اليوم الجمعة، جولة ميدانية على مساجد مدينة البياضية ومساجد مدينة الأقصر،  والتى شملت المرور على مساجد الخلفاء الراشدين بمدينة البياضيه،  ومسجد الموقف وزاوية الروضه ومسجد عمر بن الخطاب،  بشارع التلفزيون ومسجد الوحشى بشارع المنشيه بمدينة الأقصر.

 

مقالات مشابهة

  • وكيل أوقاف بالفيوم يتناول خطبة عيد الأضحى عن أهمية الامتثال لأوامر الله والتدبر في شعيرة الفداء وما فيها من قيم
  • أوقاف الأقصر: حملات نظافة وتعقيم للمساجد لاستقبال عيد الأضحى المبارك
  • وكيل أوقاف الدقهلية: تشكيل غرفة عمليات لمتابعة الاستعدادات لعيد الأضحى المبارك
  • افتتاح مسجد الملجأ بمحافظة دمياط
  • وكيل أوقاف الفيوم يفتتح مسجد الصعيدي الكبير بعد الإحلال والتجديد
  • وكيل أوقاف الفيوم يفتتح مسجد الصعيدي الكبير
  • «أوقاف القليوبية» تطلق قافلة دعوية في مسجد التقوى بقرية الحزانية
  • أوقاف الشرقية تستعد لاستقبال المواطنين لأداء صلاة عيد الأضحى المبارك
  • أوقاف الفيوم غرفة عمليات على مدار الساعة استعدادا لعيد الأضحى 2024م
  • على مدار الساعة.. غرفة عمليات بـ"أوقاف الفيوم" استعدادا للعيد