التخلص من الالتهابات الجلدية في الصيف.. كثير من الناس يصابون بالتهابات جلدية أو يحكّون في جلودهم بشكل شديد في فصل الصيف، وربما تكون ناتجة من حروق الشمس أو الارتفاع الهائل لدرجات الحرارة، ولذلك يبحثون كثيرا عن وصفات طبيعية لمعالجة هذه المشاكل.. التفاصيل في السطور التالية، حسبما ما ذكرته صحيفة Times of India.

التخلص من الالتهابات الجلدية في الصيف

وتوفر الأسبوع لمتابعيها كل ما يخص طرق التخلص من الالتهابات الجلدية في الصيف، وذلك من خلال خدمة متقدمة تتيحها لمتابعيها في جميع المجالات، ويمكنكم المتابعة من خلال الضغط هنا.

وصفات طبيعية للتخلص من التهاب الجلدطرق التخلص من التهابات الجلدية والحكة في الصيف

- خل التفاح، عند وضع خل التفاح على الجلد المصاب بالحكة باستخدام كرة قطنية، فإن ذلك يقلل من الحكة والالتهاب، حيث يحتوي على تركيبات مضادة للبكتيريا والالتهابات.

يمكن تخفيف خل التفاح بالماء ثم يوضع على الجلد المصاب بالحكة باستخدام كرة قطنية أو قطعة قماش ناعمة.

- معجون بيكربونات الصوديوم، حيث يحتوي على صودا الخبز التي تعمل كمضاد للالتهابات وتقلل من الحكة، بالإضافة إلى معالجتها للطفح الحراري أو الحساسية.

وصفات طبيعية للتخلص من التهاب الجلد

- زيت النعناع، عند خلطه بزيت جوز الهند، ووضعه على أجزاء الجلد المصابة فإن ذلك يخفف يخدّر الجلد ويخفف الحكة، بالإضافة إلى أنه مفيد لحروق الشمس أو الطفح الحراري أو لدغات الحشرات، بسبب ما يحتويه من عناصر مضادة للميكروبات ومانعة للالتهابات.

- استخدام الكمادات الباردة، حيث درجة الحرارة الباردة تعمل على تخدير الجلد وتخفيف الحكة، ويكون بوضع قطعة قماش باردة ورطبة أو كيس ثلج على المناطق المصابة بالحكة.

وصفات طبيعية للتخلص من التهاب الجلدوصفات أخرى للتخلص من الالتهابات الجلدية في الصيف

- زيت جوز الهند، يحتوي على أحماض دهنية تعمل على ترطيب الجلد وتقلل من الالتهاب.

- حمامات الشوفان، حيث إن الشوفان يتميز بمركبات مضادة للالتهابات تعمل على تهدئة البشرة واستعادة حاجزها الطبيعي، ويعمل أيضا على تخفيف الحكة وتهيج الجلد، ويكون عند بإضافة دقيق الشوفان إلى حمام فاتر ونقعه فيه لمدة 15-20 دقيقة.

- وضع جل الصبار على الجلد المصاب بالحكة مباشرة يخفف التهيج ويعزز الشفاء ويريحه سريعا، لاحتوائه على مركبات تعمل على كمضاد للالتهابات وتهدّئ حروق الشمس ولدغات الحشرات.

اقرأ أيضاًبعد ارتفاع الحرارة.. موعد بداية فصل الصيف 2024

حافظي عليه من الرطوبة.. نصائح مهمة لحماية شعرك من الحر في الصيف

أسباب تشقق زجاج السيارة في الصيف.. تعرف على طرق الوقاية

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: حساسية الجلد وصفات وصفات طبیعیة للتخلص من التخلص من تعمل على

إقرأ أيضاً:

للحصول على نفس منعش.. إليكم فاكهة رخيصة وفي متناول اليد

يعلم الكثيرون أنه عندما يتعلق الأمر بنظافة الفم، فإنه من الضرورة تنظيف أسناننا مرتين يوميا واستخدام خيط الأسنان وغسول الفم.

ومع ذلك، ليست هذه الخطوات الكلاسيكية فقط هي التي ستضمن حصولك على نفس منعش، فهناك أيضا حيل طبيعية يمكنك اتخاذها، بما في ذلك الاستمتاع بقطعة من فاكهة لذيذة.

إقرأ المزيد "القاعدة الذهبية" لأسنان مثالية!

وبحسب الدكتور تيم برادستوك سميث، طبيب الأسنان الرائد، فإن "تفاحة" في اليوم يمكن أن تكون في الواقع أفضل من مضغ علكة للحصول على نفس منعش.

ومن المثير للاهتمام أن الملمس الطبيعي المقرمش للتفاحة يعمل بمثابة فرشاة أسنان طبيعية، ما يساعد على "إزالة" أي جزيئات طعام زائدة واللويحات السنية من أسطح الأسنان وخط اللثة.

ويوضح الدكتور تيم: "إن مضغ التفاح يزيد من إنتاج اللعاب، ما يساعد على التخلص من جزيئات الطعام والبكتيريا، والذي يقلل من خطر تسوس الأسنان وأمراض اللثة".

وكما نعلم، فإن التفاح غني بالفيتامينات، مثل فيتامين سي، وهو أمر بالغ الأهمية للحفاظ على صحة اللثة.

ويضيف الدكتور تيم أن التفاح يحتوي أيضا على مادة البوليفينول، التي لها خصائص مضادة للبكتيريا ويمكن أن تساعد على منع نمو البكتيريا التي تسبب تسوس الأسنان ورائحة الفم الكريهة.

وهذا ليس كل شيء، فهذه الوجبة الخفيفة منخفضة السكريات والأحماض، على عكس العديد من الأطعمة المصنعة، تحتوي على سكريات طبيعية "أقل عرضة للمساهمة في تسوس الأسنان عند تناولها باعتدال".

إقرأ المزيد ممارسة شائعة تزيد من تراكم الجراثيم والبكتيريا في فرشاة الأسنان

ويوضح الدكتور تيم: "على الرغم من أن التفاح حمضي قليلا، إلا أن محتواه الحمضي أقل بكثير من محتوى العديد من الفواكه والمشروبات الغازية الأخرى، ما يجعله خيارا أكثر أمانا لمينا الأسنان".

وأخيرا، يمكن أن يساعد مضغ التفاح أيضا على تعزيز تدفق الدم، ما يقلل بدوره من خطر الإصابة بأمراض اللثة. وبالمثل، فإنه ينظف ما بين الأسنان ويقلل من تراكم البلاك (اللويحات السنية).

ويحتوي التفاح على إنزيمات طبيعية تساعد على تحييد المركبات ذات الرائحة الكريهة في الفم، بينما تحتوي العلكة غالبا على نكهات صناعية وسكريات يمكن أن تساهم في نمو البكتيريا ورائحة الفم الكريهة بمرور الوقت.

ويمكن أن تؤدي العلكة في بعض الأحيان إلى جفاف الفم، مما يؤدي إلى تفاقم رائحة الفم الكريهة على المدى الطويل.

ويعد التفاح خيارا صحيا للوجبات الخفيفة كونه غني بالفيتامينات والألياف، ما يفيد صحة الفم والجهاز الهضمي بشكل عام، في حين لا توفر العلكة أي قيمة غذائية.

المصدر: مترو

مقالات مشابهة

  • 5 طرق سهلة للتخلص من رائحة دم الأضحية.. «هتختفي من المنزل»
  • نقيب العاملين بالنظافة: رفعنا حالة التأهب للتخلص من مخلفات الأضاحي
  • ماسك العيد: فوائد ماسك الكركديه للبشرة ترطيب وتغذية طبيعية
  • 3 وصفات طبيعية لبشرة نضرة.. «حضريها بمكونات في المنزل»
  • 5 أطباق بروتين للنباتيين في عيد الأضحى.. «وصفات سهلة ومغذية»
  • للحصول على نفس منعش.. إليكم فاكهة رخيصة وفي متناول اليد
  • الذهب الحيوي السوداني المُهدر
  • عشبة طبيعية تساعدك على إنقاص الوزن بسهولة.. تناول كوبا على معدة فارغة
  • مراكش تستعين بالتجربة الآسيوية للحد من فوضى الدراجات النارية
  • 3 مكونات طبيعية لعلاج تقرحات الجلد في المنزل.. وتحذير لهذه الفئة