قال الجيش الإسرائيلي إن طائرات حربية اعترضت هدفًا جويًا مشبوهًا كان في طريقه من الأراضي السورية نحو إسرائيل حيث لم يخترق مجالها الجوي.

وفي بيان له، قال الجيش إن سفينة حربية من طراز ساعار 4.5 اعترضت بتعاون مع طائرات حربية هدفيْن جوييْن كانا في طريقهما نحو إسرائيل من جهة الشرق دون اختراقهمها المجال الجوي الإسرائيلي.

من جهة أخرى، لقي أحد عناصر حزب الله مصرعه في غارة استهدفت دراجة نارية في المنصوري بالقطاع الغربي.

وفي غزة، قتل أربعة فلسطينيين مساء الاثنين، في غارة إسرائيلية على حي الصبرة، جنوب مدينة غزة، وفقا لما أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية وفا.

 

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات إسرائيل حزب الله غارة إسرائيلية إسرائيل سوريا لبنان حزب الله غزة حرب غزة إسرائيل حزب الله غارة إسرائيلية أخبار إسرائيل

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي يعلن الموافقة على الخطط التنفيذية للهجوم على لبنان

قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي الثلاثاء، إن قائد القيادة الشمالية، أوري جوردين، ورئيس قسم العمليات، اللواء عوديد باسيوك، عقدا موافقة مشتركة على الخطط التنفيذية للهجوم على لبنان.

وقال موقع "وللا" الإسرائيلي إنه يجري حاليا وتقييم الوضع في القيادة الشمالية من قبل القوات الموجودة في الميدان.

ويأتي ذلك بعدما أعلن الجيش أنه تم إطلاق عدد من الصواريخ الاعتراضية على أهداف وصفها بـ "المشبوهة" عبرت من الأراضي اللبنانية، وذلك بعد أنباء عن إصابات في الجليل الغربي واعتراض صواريخ أطلقت من لبنان.


وقالت القناة 12 الإسرائيلية الثلاثاء: إنه "بعد حوالي 60 ساعة من الصمت، تم تفعيل الإنذارات في الجليل الغربي، حتى في الأماكن التي لم يتم إخلاؤها، وتم إطلاق صواريخ اعتراضية باتجاه الأهداف المشتبه بها".

ونقلت عن الجيش الإسرائيلي قوله إنه "تم إطلاق عدة صواريخ اعتراضية على أهداف مشبوهة عبرت الأراضي اللبنانية، وسنفهم قريبا ما إذا كانت هذه اعتراضات ناجحة".

والثلاثاء، كشف حزب الله اللبناني عن مقطع مصور مدته أكثر من 9 دقائق، يتضمن مسحا دقيقا لمناطق في شمال الأراضي المحتلة، وهو ما وصفته جهات إسرائيلية بالخطير والأكثر إثارة للقلق منذ بداية الحرب. 

وأكد حزب الله أن مقطع الفيديو صورته مسيرات تابعة للحزب تمكنت "من تجاوز وسائل الدفاع الجوي للعدو وعادت من دون أن تتمكن وسائله من كشفها".


وتضمنت المشاهد التي وردت في الفيديو مواقع إسرائيلية حساسة من بينها قواعد عسكرية ومخازن أسلحة وصواريخ وموانئ بحرية ومطارات بمدينة حيفا الواقعة على بعد 27 كيلومترا من الحدود اللبنانية.

وشملت المشاهد التي جاءت بها مسيرة "الهدهد" الكثير من النقاط التي "تشكل بنكا للأهداف في شمال الكيان، بينها: ميناء حيفا وحاويات المواد الكيميائية في محيطه، ومطار حيفا ومهبط الطائرات فيه، ومراكز تصنيع صواريخ ونقاط للدفاع الجوي الإسرائيلي، ومراكز تجارية، ومراكز سكنية لعسكريين أو لعاملين في مراكز محيطة في الشمال"، بحسب ما ذكرت قناة "المنار" التابعة لحزب الله.

مقالات مشابهة

  • ‏الجيش الإسرائيلي: قتلنا فيصل إبراهيم قائد العمليات بحزب الله في منطقة جويا
  • إسرائيل تعلن استهداف قائد عمليات في حزب الله اللبناني
  • تقرير أميركيّ يتحدّث عن طائرات حزب الله... ماذا قِيلَ عن فيديو الهدهد؟
  • الجيش الأردني: إحباط محاولة تهريب كمية من المواد المخدرة محملة بواسطة طائرة مسيرة قادمة من الأراضي السورية
  • ‏الدفاع السورية: مقتل ضابط في الجيش جراء غارة إسرائيلية على موقعين عسكريين في ريفي القنيطرة ودرعا
  • إعلام لبناني: طائرات حربية إسرائيلية تخرق حاجز الصوت جنوب البلاد
  • إسرائيل تكشف السبب.. لماذا لم تعترض المسيّرة هدهد التي أرسلها الحزب فوق حيفا؟
  • الجيش الإسرائيلي يعلن الموافقة على الخطط التنفيذية للهجوم على لبنان
  • الجيش الإسرائيليّ: استهدفنا الوحدة الجويّة لـحزب الله
  • الجيش الإسرائيلي يعلن تفاصيل عن سقوط طائرة "سكاي رايدر" في القنيطرة السورية