أعلن المهندس عبدالرؤوف الغيطي، رئيس جهاز تنمية مدينة القاهرة الجديدة، عن متابعة منظومة النقل الداخلي في المدينة بشكل مستمر للتأكد من كفاءتها، والعمل على تلبية احتياجات المواطنين الذين يقيمون في المدينة.

وأكد العمل على رفع مستوى الخدمات المقدمة لهم، والتأكيد على المسؤولين في إدارة الحركة والتنمية بضرورة المتابعة الدورية لمنظومة النقل الجماعي؛ للحد من التكدس والزحام، خاصة خلال فصل الصيف الذي يشهد عادة زيادة في حركة المواطنين.

    

متابعة منظومة النقل الداخلي بالمدينة 

وأضاف المهندس الغيطي خلال تصريحات خاصة لـ «الوطن» أنه يجب بذل المزيد من الجهد في متابعة منظومة النقل الداخلي ورفع مستواها، والتأكيد على جاهزية جميع المركبات لتخدم أكبر قطاعات المدينة الحيوية، سواء الخدمية أو السكنية.

كما أشار إلى أنه تم تعديل بعض مسارات الخطوط وفقًا لاحتياجات السكان، حتى تغطي خدمة النقل الجماعي جميع أنحاء المدينة، بحيث تصبح مسارات الخطوط كالآتي :

1- عدد 5 سيارات NC2 (تلقطامية - الإسكان الاجتماعي - مركز شباب المستقبل - قسم شرطة القطامية - مستشفى القاهرة الجديدة - الشباب - ارابيلا - المعهد - النرجس - المستثمرين الجنوبية - زيزينيا - الجامعة الأمريكية - اللوتس).     

2- عدد سيارتين NC3 (التجمع الثالث - الجامعة الألمانية - إسكان الشباب - المستقبل - الجهاز القديم - مسجد الحمد - الغاز - الداون تاون - شارع التسعين الشمالي - إسناد بتروسبورت - جامعة المستقبل - اللوتس).

3- عدد سيارتين NC4 (التجمع الأول - الياسمين - محور مصطفى كامل - استاد بتروسبورت - المستشفى الجوي - ميدان ماونتن فيو - مسجد فاطمة الشربتلي - ميدان النهضة - مسجد حورية - المصانع).

4- عدد 5 سيارات (الجامعة التكنولوجية - اللوتس)، وعدد 4 سيارات NC6 (الغاز - المستشفى الجوي- ميدان ماونتن فيو - مسجد فاطمة الشربتلي - عمارات النرجس - جاردينيا هايتس - المنطقة الصناعية).

5- عدد 9 سيارات NC9 (دار مصر الأندلس بوابة 1 - دار مصر الأندلس بوابة 2 - مستشفى سيشل - الجامعة الأمريكية).

6- عدد 4 سيارات NC10 (القطامية - مرور القاهرة الجديدة - مستشفى القاهرة الجديدة - الجامعة الألمانية - ميدان أرابيلا - المعهد - صينية العمال - مسجد الحمد - الغاز - الداون تاون - مسجد المشير - نادي الشباب - العباسية - رمسيس).

توفير الخدمات المطلوبة لسكان القاهرة الجديدة

وأشار «الغيطي» إلى أن ذلك يأتي في إطار الحرص الدائم من الجهاز، ومسؤولي وحدة تنظيم النقل الجماعي بـ هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، على المتابعة الدائمة لتوفير الخدمات المطلوبة لسكان المدن الجديدة، وذلك استكمالًا لمسيرة التطوير بشكل متوازٍ للمشاريع التنفيذية بالمدينة، سواء كانت مرافقًا أو طرقًا أو إسكانًا، وتنفيذًا لخطة التطوير التي يسعى لها دائمًا جهاز مدينة القاهرة الجديدة، لتحسين الخدمات للسكان في المدينة، خاصة خلال فصل الصيف وقرب حلول عيد الأضحى المبارك، وإقبال المواطنين على المتنزهات.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إسكان الشباب الإسكان الاجتماعي التجمع الأول التجمع الثالث الجامعة الألمانية الجامعة الأمريكية الجامعة الالمانية القاهرة الجديدة المجتمعات العمرانية القاهرة الجدیدة

إقرأ أيضاً:

جهاز تنمية المشروعات يقدم برامج تدريبية مجانا لشباب دمياط

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شدد باسل رحمي الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، على استمرار الجهاز في تقديم مختلف أوجه الدعم لقطاع المشروعات الصغيرة في مصر ومن أهمها البرامج التدريبية التي تعمل على تطوير قدرات ومهارات المواطنين خاصة الشباب لتشجيعهم على الإقبال على العمل الحر مما يسهم في توفير فرص عمل وتحسين مستوياتهم الاقتصادية. 

وأوضح أن تلك الإجراءات تأتي في إطار مشاركة جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر في المبادرة الرئاسية "بداية".

وأضاف رحمي أن الجهاز سيقوم خلال المائة يوم القادمة بتقديم العديد من الخدمات التدريبية على مستوى كافة المحافظات كمشاركة من الجهاز في المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان".

وأوضح رحمي أن الجهاز سيعمل الفترة المقبلة على تكثيف الدورات التدريبية التي ينظمها بالتعاون مع منظمة العمل الدولية لدعم رواد الأعمال بكافة المحافظات لتعريفهم بالكثير من المفاهيم عن المشروعات الابتكارية ودراسات السوق والتمويلات المتاحة للمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر وكيفية تنفيذ أفكار مشروعاتهم على أرض الواقع، بالإضافة إلى العمل على تأهيل مجموعة متميزة من المدربين المعتمدين للقيام بأعمال التوجيه والمشورة لرواد الأعمال لمساعدتهم على تأسيس مشروعاتهم والاستفادة من الخدمات التي يقدمها الجهاز ومختلف جهات الدولة سواء كانت خدمات مالية أو فنية.

وأشار الرئيس التنفيذي إلى أنه يتم حاليا بالتعاون مع منظمة العمل الدولية ومحافظة دمياط وبمعاونة جامعة دمياط تنفيذ برنامجا تدريبيا طموحا للشباب بمحافظة دمياط باعتبارها إحدى المحافظات الصناعية الواعدة في عدد من القطاعات وعلى رأسها صناعة الأثاث التي تتمتع بقدرة تنافسية كبيرة في الأسواق المحلية والعالمية.

وأوضح رحمي أنه من المخطط تنفيذ برنامج تدريبي يشمل تدريب المدربين TOT لتأهيل  مدربين متخصصين وتدريب رواد ورائدات أعمال لمساعدتهم على بدء مشروعاتهم الجديدة أو تطوير مشروعاتهم القائمة بمحافظة دمياط.

وأكد رحمي أن هذه الدورات ستقدم تدريبا متخصصا وفقا للمعايير الدولية والمعتمدة من منظمة العمل الدولية تتضمن الوسائل والطرق الحديثة لإعداد دراسات الجدوى وخطط العمل وآليات مواجهة المشكلات والتعامل مع الأزمات والتعريف بالأسس المحاسبية والمالية وإدارة الوقت مما يساعد أصحاب المشروعات الجدد أو المحتملين على الإعداد الجيد لمشروعاتهم وتحقيق أفضل عائد من الموارد المالية والبشرية المتاحة لديهم مما ينعكس إيجابا على تحقيق الأرباح والتوسع في المشروعات.

وأضاف رحمي أن هذا البرنامج التدريبي يأتي في إطار مشاركة الجهاز كشريك استراتيجي لمنظمة العمل الدولية في برنامج وظائف لائقة لشباب مصر – معا لتنمية شباب دمياط، بهدف دعم رواد الأعمال وذلك من خلال توفير خدمات التدريب والتوجيه والمشورة والدعم الفني.

ووجه رحمي الدعوة لشباب محافظة دمياط للتوجه لفرع الجهاز بالمحافظة  للتعرف على تفاصيل هذه الدورات وكيفية الاستفادة منها.

مقالات مشابهة

  • رئيس مدينة بورفؤاد: زيادة عدد سيارات النقل الداخلي تزامنا مع انطلاق الدراسة
  • بنغازي.. اعتقال المواطنة “إكرام رجب”، والأمن الداخلي يحذّر
  • محافظ الشرقية يلتقي رئيس جهاز تنمية مدينة الصالحية الجديدة
  • «القاهرة الإخبارية»: وزير الداخلية اللبناني يعقد اجتماعا استثنائيا الأمن الداخلي المركزي
  • جهاز تنمية المشروعات يقدم برامج تدريبية مجانا لشباب دمياط
  • رئيس جهاز القاهرة الجديدة يتفقد محطات الصرف الصحي واصطفاف معدات الصيانة
  • مدن أوروبية وأمريكية تتخذ إجراءات للحد من السياحة المفرطة
  • الاحتلال يؤكد أنه لا يسعى إلى تصعيد واسع بعد الغارة على بيروت
  • “الزراعة” و"البيئة" تواصلان متابعة منظومة جمع وتدوير قش الأرز ومكافحة السحابة السوداء
  • جهاز تنمية المشروعات: مفاجآت في النسخة السادسة من معرض «تراثنا»