سرايا - أفاد موقع “واللا” العبري نقلا عن مصادر عسكرية إسرائيلية بأن حركة حماس لا تزال تملك صواريخ بعيدة المدى قادرة على ضرب تل أبيب.

وذكر الموقع العبري أن “الفرقة 162” بدأت العمل على طول طريق فيلادلفيا لتحديد الأنفاق للعثور على المواقع التي تهرّب عبرها الأسلحة والمعدات.

ويسود اعتقاد على نطاق واسع بين كبار المسؤولين في الأجهزة الأمنية أن النشاط ضد الأنفاق سيخنق القدرات العسكرية لحماس.



وفي الوقت نفسه، يعتقد الجيش الإسرائيلي أن هناك تركيزا كبيرا للصواريخ في منطقة رفح قادرة على الوصول إلى تل أبيب.

ووفق “واللا” يعتقد الجيش أن القتال العنيف سيستمر حتى شهر أكتوبر 2024، حيث قال الجيش إنه وخلال هذه الفترة سيكون من الممكن تحقيق معظم أهداف الحرب وهي تقليص القدرات العسكرية والحكومية لحماس وعودة المختطفين، مؤكدا أن المرحلة الصعبة ستكون في المناورة.

وبالإضافة إلى ذلك، أفاد الجيش الإسرائيلي أنه منذ بداية الحرب في قطاع غزة تم القضاء على ما مجموعه خمسة قادة ألوية و24 جنرالا، و101 سرية.

وأشار الموقع العبري إلى أن الجيش الإسرائيلي وخلال الأسبوع الماضي ركز قواته على طول حوالي ثلثي محور فيلادلفيا الذي يفصل رفح عن سيناء، ويزعم أنه بدأ نشاطا في تحديد مواقع أنفاق التهريب في المنطقة.

وبحسب تقديرات الجيش الإسرائيلي انضم مئات المسلحين الآخرين من المنطقة الشمالية ومدينة غزة إلى “كتيبة جباليا” في الأشهر الأخيرة وهم يحاولون معا إعادة تأهيل أطر القتال ومراكز القيادة والسيطرة التابعة لحماس.


إقرأ أيضاً : تصعيد أممي تجاه الاحتلال بعد 228 يوما للحرب على غزةإقرأ أيضاً : بايدن: ما يحدث في غزة ليس إبادة جماعيةإقرأ أيضاً : شهداء وجرحى في قصف للاحتلال الإسرائيلي على عدة مناطق بغزة


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: الجیش الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

متحدث الجيش الإسرائيلي: مخطىء من يعتقد أن إسرائيل قادرة على إخفاء حماس.. ونتنياهو يرد

(CNN)-- قال كبير المتحدثين باسم الجيش الإسرائيلي، الأدميرال دانييل هاغاري، إن "أولئك الذين يعتقدون أننا قادرون على جعل حماس تختفي مخطئون".

وفي حين لم يحدد هاغاري من قصدهم عندما استخدم كلمة "أولئك"، فإن تصريحاته خلال المقابلة أدت إلى رد سريع من مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الذي قال إن تدمير حماس يظل هدفا رئيسيًا للحرب.

وقال هاغاري في في مقابلة مع القناة 13 الإسرائيلية: "حماس فكرة. حماس حزب. إنها متجذرة في قلوب الناس".

ووصف المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي المناقشات حول "جعل حماس تختفي" بأنه "مجرد ذر للرماد في عيون الجمهور"، بحسب القناة 13.

وعقب المقابلة مع هاغاري، أصدر مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بيانًا جاء فيه: "لقد حدد مجلس الوزراء الأمني، برئاسة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، تدمير القدرات العسكرية والحكمية لحماس كأحد أهداف الحرب. والجيش الإسرائيلي، بالطبع، ملتزم بذلك".

بعد ذلك أصدر الجيش الإسرائيلي ردًا على بيان مكتب رئيس الوزراء الذي قال إن هاغاري كان يشير إلى فكرة تدمير حماس "كأيديولوجية وكفكرة". وجاء في بيان الجيش الإسرائيلي أن "أي ادعاء آخر يخرج (ما قاله) عن سياقه".

وكرر الجيش الإسرائيلي التزامه "باستكمال جميع أهداف الحرب، كما حددها مجلس الوزراء"، وشدد على الالتزام "بتدمير القدرات العسكرية والبنية التحتية الحاكمة والتنظيمية لحماس في غزة (وهو) هدف عسكري واضح".

مقالات مشابهة

  • إعلام عبري: تصريحات هاغاري بشأن حماس أثارت غضب نتنياهو
  • الناطق باسم جيش الاحتلال: الحديث عن تدمير حركة حماس هو ذر للرماد في عيون الإسرائيليين
  • إعلام عبري: إقرار داخل اجتماعات مغلقة بعدم وجود استراتيجية سياسية لإنهاء الحرب على غزة
  • متحدث الجيش الإسرائيلي: مخطىء من يعتقد أن إسرائيل قادرة على إخفاء حماس.. ونتنياهو يرد
  • مسؤولون إسرائيليون: القتال في رفح أكثر حدةً.. وحماس تدير المعركة من فوق الأرض ومن تحتها
  • إعلام إسرائيلي: إطلاق 10 صواريخ على مستوطنة «كريات شمونة»
  • إعلام عبري يكشف تفاصيل خطة جهزتها حماس لما بعد الحرب في قطاع غزة
  • إعلام عبري: الجيش الإسرائيلي اعترض صواريخ أطلقت من لبنان تجاه منطقة نهاريا
  • إعلام عبري: الاستخبارات الإسرائيلية كانت تعلم بهجوم 7 أكتوبر قبل حدوثه
  • هرباً من القتال في غزة 12 ضابطاً وجندياً صهيونياً ينهون حياتهم بالانتحار