تتوالى الأزمات اللجنة المنظمة لأولمبياد باريس 2024 وأحدثها قيام عمال السكك الحديدية في العاصمة الفرنسية بإضراب اليوم الثلاثاء للضغط على شركة السكك الحديدية الوطنية قبل مفاوضات العمل التي تتم مراقبتها من كثب بشأن دورة الألعاب الأولمبية الصيفية لهذا العام، كما أن العاملين في بعض المستشفيات يفكرون في الإضراب خلال الأولمبياد أيضا.

وواجه المسافرون في باريس اضطرابات كبيرة، بسبب هذا الإضراب الذي أقلق منظمي أولمبياد باريس.

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2رغم قتلها 193 رياضيا.. رئيس اللجنة البارالمبية الدولية: لماذا نعاقب إسرائيل؟رغم قتلها 193 رياضيا.. رئيس ...list 2 of 2يواجه فيوري مجددا.. هل يفقد أوسيك لقبه العالمي بعد أسبوعين؟يواجه فيوري مجددا.. هل يفقد ...end of list لماذا هذا مهم؟

ستجتمع شركة السكك الحديدية الوطنية، التي تدير حركة السكك الحديدية حول باريس، منها أجزاء كبيرة من خطوط نقل الركاب في المدينة التي يستخدمها الملايين يوميا، مع النقابات غدا الأربعاء لإبرام اتفاق بشأن ظروف العمل والمكافآت خلال الأولمبياد.

عمل قطار واحد أو قطارين من كل 5 قطارات تسبب في زحام شديد في محطات القطار بباريس (الفرنسية) بالأرقام

ستؤثر الإضرابات على جميع خطوط نقل الركاب، حيث يعمل قطار واحد من كل قطارين على الخط المتجه من الشمال للجنوب وقطار واحد أو قطارين من كل 5 قطارات يعملان على الخطوط الأخرى. ولم يتأثر الخط الممتد من الغرب إلى الشرق نسبيا، نظرا لأن شركة أخرى مسؤولة عن تشغيله.

وتمثل النزاعات العمالية في قطاعات البنية الأساسية الحيوية من المشاكل الرئيسية التي تواجه منظمي الألعاب الأولمبية هذا العام في باريس. وذكرت تقارير أن العاملين في بعض المستشفيات يفكرون في الإضراب خلال الأولمبياد أيضا.

وتعقد الحكومة اجتماعات مع نقابات الخدمة العامة منذ العام الماضي لمحاولة ضمان تغطية دورة الألعاب الأولمبية، التي تقام في الفترة من 26 يوليو/تموز إلى 11 أغسطس/آب المقبلين في منتصف موسم العطلات في فرنسا.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: ترجمات حريات السکک الحدیدیة

إقرأ أيضاً:

5 رياضيين فشلوا في اختبارات المنشطات في «أولمبياد باريس»

 
باريس (أ ف ب)

أخبار ذات صلة منظمة تحذّر من خطورة التغير المناخي في فرنسا سفير الإمارات يقدم أوراق اعتماده إلى الرئيس الفرنسي


كشفت الوكالة الدولية للاختبارات، وجود خمس نتائج إيجابية بين نحو ثلث الرياضيين المشاركين في أولمبياد باريس 2024 الذين خضعوا لاختبارات الكشف عن المنشطات.
ويُعد هذا الرقم أقل بحالة واحدة مقارنة بألعاب طوكيو 2021، على الرغم من أن نسبة الرياضيين الذي اختُبروا زادت بنسبة 4% مقارنة بالألعاب السابقة، و10% مقارنة بألعاب ريو 2016.
وقالت الوكالة الدولية للاختبارات التي كانت مسؤولة عن الاختبارات خلال الألعاب، إن 4770 رياضياً، أي 39% من الإجمالي، خضعوا لتحليل عينات من بولهم ودمهم ودم مجفف خلال الفترة من 26 يوليو إلى 11 أغسطس.
وأوضحت الوكالة أن هذه كانت أعلى نسبة للرياضيين الذين اختُبروا على الإطلاق، وذلك بعد عملية فحص مكثفة في عام 2024، حيث تم تحليل 90% من المتسابقين مرة واحدة على الأقل قبل الألعاب.
وأضافت الوكالة أن أكبر عدد من الاختبارات أجريَ على الرياضيين من أكبر الوفود المشاركة مثل الولايات المتحدة، فرنسا، الصين، وأستراليا.
وجاء في البيان «شهدت رياضات مثل ألعاب القوى، السباحة، ركوب الدراجات، التجذيف والمصارعة أعلى عدد من فحوص المنشطات».
والرياضيون الخمسة الذين جاءت نتائج فحوصهم إيجابية هم: لاعبا الجودو العراقي سجاد غانم والأفغانستاني محمد سميم فيزاد، بالإضافة إلى الملاكمة النيجيرية سينثيا تيميتايو أوجونسميلوري، العداء الكونغولي دومينيك لاسكوني مولامبا، والسباحة البوليفية ماريا خوسيه ريبيرا بينتو.
وقد لا يكون هؤلاء الخمسة آخر من يُكشف، إذ صرحت الوكالة الدولية للاختبارات أن المرحلة الأخيرة من برنامجها لمكافحة المنشطات تشمل التخزين طويل الأمد وإعادة تحليل العينات التي جُمعت قبل الألعاب وخلالها.

مقالات مشابهة

  • السيسي يطلب تقييما شاملا لنتائج بعثة مصر بأولمبياد باريس
  • مصر.. توجيه عاجل من السيسي بعد تقييم أداء بعثة مصر الأولمبية في باريس
  • الولايات المتحدة.. إضراب عمال بوينغ يدخل يومه الثامن ولا مؤشرات لقرب الحلول
  • توجيهات رئاسية لمحاسبة الاتحادات المشاركة في أولمبياد باريس
  • السيسي يوجه بإجراء تقييم شامل لأداء الاتحادات الرياضية المشاركة في البعثة الأولمبية المصرية بدورة باريس
  • السيسي يوجه بإجراء تقييم شامل للاتحادات الرياضية المشاركة في أولمبياد باريس
  • أبطال مصر في باريس: الرياضيون المصريون المشاركون في أولمبياد 2024.. قصص ملهمة وتحضيرات مكثفة
  • أولمبياد باريس 2024.. نتائج إيجابية لخمسة رياضيين في اختبارات المنشطات
  • 5 رياضيين فشلوا في اختبارات المنشطات في «أولمبياد باريس»
  • مدبولي: أجرينا تطويرا شاملا لمرفق السكك الحديدية بنظم مميكنة وحديثة