أشار إعلام إسرائيلي، إلى أن نتنياهو رفض طلب الوزيرين يوآف جالانت، وزير الدفاع الإسرائيلي، وبيني جانتس، عضو حكومة الحرب الإسرائيلية عقد اجتماع لمناقشة صفقة المحتجزين بعد وصولها إلى طريق مسدود، وفقًا لنبأ عاجل لفضائية "القاهرة الإخبارية".

عاجل| الرئاسة الفلسطينية: نحمل الإدارة الأمريكية مسؤولية الأفعال الإسرائيلية التي تحرق المنطقة وتدفعها للهاوية عاجل| وزير الدفاع الإسرائيلي: لا نعترف بسلطة المحكمة الجنائية الدولية

وأكد الكرملين، اليوم الثلاثاء، أنه يراقب الوضع المحيط بطلب المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية إصدار مذكرة اعتقال بحق نتنياهو وخصوصا رد الفعل الأمريكي.

وحملت الرئاسة الفلسطينية، الإدارة الأمريكية مسؤولية الأفعال الإسرائيلية الخطيرة التي تحرق المنطقة برمتها وتدفعها نحو الهاوية.

وأكدت الرئاسة الفلسطينية، أنه رغم قرار مدعي المحكمة الجنائية الدولية فإن حكومة الاحتلال وجيشها يصران على مواصلة جرائمهما بدعم أمريكي مستمر، محذرة من خطورة استمرار حرب الإبادة التي يتعرض لها شعبنا في رفح وغزة ونابلس وجنين وسقوط عديد من الشهداء والجرحى.

وشددت الرئاسة الفلسطينية، على أن الدعم الأمريكي بالمال والسلاح للاحتلال وتوفير الغطاء لعدم محاسبته على جرائمه يدفعان إلى ارتكاب مزيد من الجرائم.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الإدارة الأمريكية وزير الدفاع الإسرائيلى الدفاع الاسرائيلي الرئاسة الفلسطينية المحكمة الجنائية حكومة الاحتلال يواف جالانت فضائية القاهرة الإخبارية حكومة الحرب الإسرائيلية المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية إعلام إسرائيلي الرئاسة الفلسطینیة

إقرأ أيضاً:

منظمة إنسانية تطلب التحقيق مع وزير الداخلية الإيطالي في الجنائية الدولية

طلبت منظمة "ميديترانيا" الإيطالية لإنقاذ اللاجئين من المحكمة الجنائية الدولية التحقيق مع وزير الداخلية الإيطالي ماتيو بيانتيدوسي بتهمة انتهاك اتفاقات جنيف حول اللاجئين عبر إعادة مهاجرين إلى ليبيا.

ونشر بيانتيدوسي عضو حكومة جورجيا ميلوني، منشوراً الخميس عبر إكس يثبت، وفق المنظمة، أنه ينتهك القانون الدولي.

وجاء في المنشور "اعتُرض 16220 مهاجراً كانوا متجهين نحو السواحل الأوروبية في البحر وأعيدوا بأمان إلى ليبيا منذ يناير (كانون الثاني)".

وأضاف أن العدد "يشهد على فعالية تعاون إيطاليا مع البلدان الأصلية للمهاجرين والبلدان التي ينطلقون منها، في مكافحة الاتجار بالبشر والوفيات في البحر".

ومن جهتها، أكدت "ميديتيرانيا" في بيان أن ليبيا ليست بلدا آمنًا "بشهادة أبرز المنظمات الدولية والأمم المتحدة"، معتبرة أن إعادة اللاجئين إلى هناك تمثل بالتالي "جريمة خطرة جداً".

وأشارت إلى أن التعاون "في ترحيل لاجئين ونازحين إلى هذا البلد يشكل انتهاكا لاتفاقية جنيف عن وضع اللاجئ واتفاقية هامبورغ الدولية للبحث والإنقاذ في البحار"، ودعت المحكمة الجنائية الدولية إلى "تحقيق مستقل".

ومنذ2017، تتعاون إيطاليا والحكومة الليبية في طرابلس بموجب اتفاق مثير للجدل عن المهاجرين وافق عليه الاتحاد الأوروبي.

Italian Prime Minister Giorgia Meloni:

“From now on, if you enter Italy illegally, you will be immediately deported!”

Do you agree with Meloni? pic.twitter.com/H0UHNkcPkz

— Europe Invasion (@EuropeInvasionn) September 20, 2024

ويسمح الاتفاق بإعادة آلاف المهاجرين قسراً إلى ليبيا حيث يتعرّضون للتعذيب ولانتهاكات حقوق الإنسان في مراكز احتجاز، وفق منظمات غير حكومية لحقوق الإنسان.

مقالات مشابهة

  • جالانت: حزب الله بدأ يدرك بعض القدرات العسكرية الإسرائيلية
  • عائلات المحتجزين الإسرائيليين: نتنياهو تخلى عن أبنائنا مستغلًا الحرب في الشمال
  • إسرائيل تطعن في اختصاص المحكمة الجنائية الدولية بشأن مذكرتي اعتقال نتنياهو وغالانت
  • منظمة إنسانية تطلب التحقيق مع وزير الداخلية الإيطالي في الجنائية الدولية
  • النواب الأمريكي يمرر مشروع قانون لتعزيز تأمين مرشحي الرئاسة
  • اعتقال نتنياهو.. إسرائيل تطعن على طلب مذكرة الجنائية الدولية
  • هل توقّع بريطانيا على طلب مدعي عام الجنائية اعتقال نتنياهو؟
  • إسرائيل تطعن على مذكرة اعتقال نتانياهو أمام الجنائية الدولية
  • الاحتلال يقدم طعنا لدى الجنائية الدولية حول مذكرات الاعتقال
  • إسرائيل تقدم طعنا لدى الجنائية الدولية في مذكرة اعتقال نتنياهو