أطلق عدد من طلاب الفرقة الرابعة، بكلية الإعلام وتكنولوجيا الاتصال، بجامعة جنوب الوادي بقنا، مشروع التخرج الخاص بهم، بعنوان "عقيدة"، ضمن مشروعات قسم الأعلام الإلكتروني، والذي يرصد السير الذاتية لشهداء الجيش والشرطة.
تقول ندا خالد، أحدى المشاركات في المشروع، إن مشروع التخرج، عبارة عن موقع الكترونى إخباري عن شهداء القوات المسلحة، تم تصميمه من الألف إلى الياء، وحرصنا أن يكون فيه جميع أنواع الفنون الصحفية، سواء كتابة أو صور أو فيديوهات وأفلام قصيرة وانفوجراف وتصميمات وبودكاست، بالإضافة إلى جزء تخصصنا من خلال اللغات التي تعلمناها في قسم إعلام الكتروني (html،css،JavaScript،ومكتبة بوتستراب).


وتابعت ندا، أن القسم هدفه تخريج إعلامي متكامل حتى أنه على دراية بتصميم المواقع الصحفية، حيث تم اختيار الفكرة بعد التشاور مع جميع المشاركين، واختيار الألوان للموقع وآلية تصميمه، ومن ثم قمنا بتنفيذ اللوجو وتصميم الموقع.
أما عن تبويب الموقع، فهو عبارة عن 4 تبويبات، وهي حكاية شهيد، وبين الماضي والحاضر، ومصر لا تنسى، والأرشيف، وكل تبويب له حكاية، إضافة إلى أن المعلومات تم تجميعها عن ٣١ شهيد على مستوى الجمهورية، فكان كل تركيزنا منصب على تصميم الموقع وليس المادة الصحفية، لان هذا تخصص قسم الصحافة، ولكن من أبرز الشهداء الذين تضمنهما الموقع هما العقيد باسم فكري والعقيد أحمد عبدالفتاح جمعة.

 

وتابعت، أنه في المجمل يعتبر "عقيدة"، مشروع تخرج الفرقة الرابعة بكلية الإعلام وتكنولوجيا الاتصال قسم الإعلام الإلكتروني، ليحكي الشهادة كما هي، ويوثق تاريخًا وحاضرًا من بطولات الشهداء، ويستعرض حياتهم وآثارهم ويخلد ذكراهم، تاركًا مساحة لكم ولوجدانكم لنكون معًا  في نشر ثقافة الشهادة، من خلال سرد قصص أولئك الأبطال الذين ضحوا بحياتهم فداءً للوطن، ولتسطير وتدوين أخبار الشهداء والمصابين ونقلها، وإحياء ذكراهم وتناول حياتهم وبطولاتهم كما تستحق.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مصر قنا شهداء قسم مصابين الجمهورية جامعة جنوب الوادي القوات المسلحة مشروع تخرج كلية الإعلام ليه انواع مشاركات الإعلام الإلكتروني جامعة جنوب الوادي شهداء القوات المسلحة طلاب اعلام باسم فكري جنوب الوادي بقنا جامعة جنوب الوادي بقنا على مستوى الجمهورية مشروع التخرج بجامعة جنوب الوادي إعلام جنوب الوادي طلاب الفرقة الرابعة

إقرأ أيضاً:

نقيب الصحفيين: مشروع التحوّل الرقمي سيقدّم كل الخدمات للأعضاء أونلاين

قال خالد البلشي نقيب الصحفيين، إن مشروع التحوّل الرقمي المتكامل الذي وقعت النقابة عقده اليوم، يحتوي على مميزات عديدة، تعمل على تسهيل كافة الخدمات على النقابة والأعضاء، سواءً الاشتراكات السنوية، وطرق الدفع المختلفة، واشتراكات مشروع العلاج، وخدمات مشروع العلاج المختلفة، وغير ذلك.

تكلفة مشروع التحول الرقمي

وأضاف «البلشي» خلال مؤتمر توقيع عقود المشروع، اليوم، أن تكلفة المشروع تنقسم إلى جزئين؛ الأول هو تكلفة المشروع نفسه، والثاني هو الاستضافة والمتابعة والصيانة والدعم التقني، وهو المشروع الذي تعمل عليه النقابة منذ شهر فبراير الماضي، ما يعني 7 أشهر من العمل، والذي مقررًا أن ينطلق نهاية العام الجاري.

وأكد نقيب الصحفيين أن المشروع يتمثّل في تطبيق هاتف محمول «أبلكيشن»، يُقدّم جميع الخدمات للأعضاء، بالإضافة إلى تطوير الموقع الإلكتروني للنقابة وتحديثه، متابعًا: «جميع الخدمات المالية على تطبيق الهاتف المحمول ستكون متوافقة مع فوري أو إنستا باي، لتسهيل خطوات الدفع».

تطوير الموقع الإلكتروني للنقابة

وأوضح أن «الأبلكيشن» سيعمل على إرسال الإشعارات الأعضاء، مثل الأخبار اليومية للنقابة، والمؤتمرات الصحفية، ودعوات الجمعية العمومية، ومشروع العلاج، والمعاشات، والرحلات، والتدريب، والاشتراك السنوي، وغير ذلك.

مقالات مشابهة

  • الحصيلة ارتفعت... كم أصبح عدد شهداء الشهداء على المالكية؟
  • نقيب الصحفيين: مشروع التحوّل الرقمي سيقدّم كل الخدمات للأعضاء أونلاين
  • دون أساسيات ويرجى تنسيق المتن...ضمن مبادرة "بداية".. جنوب الوادي تنظم قافلة شاملة بساحل نجع حمادي بقنا
  • صور | تنورة وعرائس وحلوى.. استقبال مميز لطلاب الوادي الجديد في أول أيام العام الدراسي
  • إعلام عبري: الجيش الإسرائيلي يشن غارات على جنوب لبنان في ضربة استباقية
  • الشركة المصرية للمطارات تُنفذ برنامج تدريب صيفي لطلاب كلية الإعلام بالجامعة البريطانية
  • الجيش الإسرائيلي يعلن إنهاء سلسلة من الهجمات في جنوب لبنان
  • صنعاء.. حفل تخرج الدفعة الـ 43 لأبناء وأقارب الشهداء من كلية الشرطة “صور”
  • تخرج الدفعة 43 لأبناء وأقارب الشهداء من كلية الشرطة
  • تخرج أبناء وأقارب الشهداء ضمن دفعة الشهيد القائد من كلية الشرطة