أعلنت دائرة البلديات والنقل، ممثلة في أبوظبي للتنقل، بالتعاون مع الجهات المعنية، السماح بتظليل نوافذ الحافلات بجميع أحجامها، التي تحمل اللوحات المرورية (خصوصي وعمومي) التابعة لإمارة أبوظبي.

وأوضح «أبوظبي للتنقل»، أنه تم السماح بتركيب التلوين بنسبة لا تزيد على 30% لجميع جوانب المركبة، باستثناء الجهة الأمامية، حيث لا يُسمح بتركيب أي تظليل بها، على أن تكون عملية تركيب التلوين إلزامية.

أخبار ذات صلة «البلديات والنقل» تنظم منتدى السلامة والصحة المهنية 2024 في أبوظبي «البلديات والنقل» تعلن اكتمال «عنواني» نهاية العام الجاري

وأكد التزامه بتوفير بيئة آمنة ومريحة لجميع ركاب الحافلات في إمارة أبوظبي، حيث يأتي السماح بتركيب التلوين كخطوة إضافية لتعزيز سلامتهم وتحسين تجربة النقل بشكل عام في الإمارة.

ونوه «أبوظبي للتنقل»، إلى أن هدف القرار هو حماية الركاب من أشعة الشمس الساطعة وتقليل درجة الحرارة الداخلية للمركبات، وهو أمر أساسي لراحة الركاب وسلامتهم أثناء الرحلات، ومن بين أهم الحلول المتاحة لتحقيق ذلك هو تظليل نوافذ الحافلات، الذي يعد جوهرياً لتعزيز تجربة استخدام الحافلات، فضلاً عن دوره الفعال في الوقاية من أشعة الشمس الضارة.

ويسعى «أبوظبي للتنقل»، لرفع مستوى الوعي بأهمية السلامة والراحة أثناء استقلال الحافلات التجارية والنقل العام، وحيث تتميز المنطقة بشكل عام والإمارة بشكل خاص بارتفاع درجات الحرارة، ومناخها الحار، يصبح تظليل نوافذ المركبات خياراً شائعاً ومطلوباً بشكل متزايد، حيث تشير الدراسات إلى أنه يمكن أن يكون لتظليل النوافذ تأثير إيجابي على تجربة التنقل بالحافلات، ما يجعله خطوة مهمة في تعزيز الراحة والسلامة للركاب.

المصدر: وام

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الحافلات دائرة البلديات والنقل أبوظبی للتنقل

إقرأ أيضاً:

ظروف كارثية للجالية المغربية في معبر مليلية.. الإنتظار يتجاوز 15 ساعة

زنقة 20 | الرباط

تعيش الجالية المغربية المقيمة بالخارج ، أوضاعا صعبة بمعبر مليلية ، خلال توجهها إلى أرض الوطن لقضاء العيد و عطلة الصيف.

ووجد المئات من العابرين لمعبر مليلية أنفسهم محاصرين على الجانب الإسباني بسبب تعطل عملية المرور دون تقديم توضيحات لا من الجانب الاسباني و لا المغربي.

و بحسب مهاجرين مغاربة عالقين بالمعبر ، فإن ساعات الإنتظار تتجاوز 15 ساعة دون تقديم أي مساعدات أو خدمات تخفف المعاناة.

أحزاب سياسية في مليلية، أعربت عن قلقها من غياب التخطيط لعملية العبور و سجلت قصورا واضحا و غياب التنسيق التام بين السلطات الاسبانية و المغربية في معبر مليلية.

و بحسب ما نقلته صحيفة “مليلية اليوم”، فإن ممثلين عن حزب سوموس مليلية، قاموا بزيارة معبر بني انصار الحدودي، ووقفوا على المحنة التي يمر منها عدد من المسافرين سواء القاطنين بمليلية أو القادمين من دول أوربية أخرى، خلال مغادرتهم المعبر نحو التراب المغربي.

و ذكروا أن الإنتظار يستغرق ساعات طوال في طوابير لا نهاية لها مع تسجيل نقص حاد في الخدمات.

وانتقد رئيس سوموس مليلية عدم استعداد السلطات الاسبانية لعملية العبور ، مشيرا إلى أنه كان ينبغي التخطيط للعملية قبل عام من الآن.

أمين عزيماني، رئيس حزب سوموس مليلية صرح لوسائل الإعلام المحلية بعد زيارته للمعبر : “أنا مندهش من أن مندوب حكومة مليلية وسلطات مليلية ما زالوا يتفرجون على الوضع”.

وتسائل أزماني عن نقص البنية التحتية الأساسية والخدمات الكافية مثل مناطق مظللة ومركز تمريض و خدمات نظافة.

و ندد عزيماني بالمعاملة غير المتكافئة بين سيارات سكان مليلية ومركبات المغاربة المشاركين في عملية العبور مرحبا.

حيث قال : “من غير المقبول أن يتم السماح لسكان مليلية بالعبور عبر مسلك واجد، فيما يتم السماح بثلاث أو أربع مسارات للجالية المغربية”.

وأكد عزماني أن “هذه المعاملة مهينة وغير مقبولة”، مطالبا وزير الخارجية بالتدخل لضمان المساواة في المعاملة.

مقالات مشابهة

  • وزارة الحكم المحلي بحكومة الدبيبة تتابع استراتيجية دعم منظومة إدارة النفايات الصلبة في البلديات
  • لجنة شؤون أمن ولاية الخرطوم تصدر تنويهًا مهمًا
  • 20 % زيادة في أسعار المواشي لارتفاع قيمة الأعلاف والنقل
  • ظروف كارثية للجالية المغربية في معبر مليلية.. الإنتظار يتجاوز 15 ساعة
  • «أبوظبي للتنقل» يعلن عن مواعيد خدماته خلال العيد
  • «أبوظبي للتنقل» يعلن مواعيد خدماته خلال عطلة عيد الأضحى
  • “أبوظبي للتنقل” يعلن مواعيد خدماته خلال عطلة عيد الأضحى
  • "الداخلية" تعقد المؤتمر الصحفي لحج 1445 مساء اليوم
  • افتتاح محطة جمع وفرز النفايات في جنزور
  • حمية بحث مع زواره شؤوناً إنمائية في قضاء حاصبيا والمنطقة الحدودية