طور فريق من العلماء في جامعة العلوم والتكنولوجيا في الصين، روبوتًا قادرًا على محاكاة المشاعر الإنسانية على اختلافها، وأطلقوا عليه اسم غواغوا.

اعلان

وقال تشانغ روي، المؤسس والمدير التنفيذي لشركة بكين آيرونمان تكنولوجي، لصحيفة غلوبال تايمز، إن هذا النموذج مصمم لتجاوز القدرات البشرية في الشكل والوظيفة والسلوك وحتى العمليات المعرفية.

ويقول الفريق العلمي إن هذه الروبوتات يمكنها الاندماج بسلاسة في سيناريوهات مختلفة وتلبية متطلبات معقدة مثل المحادثة وسرد القصص والغناء وغيرها.

خبير ذكاء اصطناعي يحذر: إيّاك أن تخبر "تشات جي بي تي" بأسرارك

كما تتمتع بخصائص مماثلة للبشر، فمثلا يمتلك الروبوت غواغوا 30 محركًا مختلفًا تمثل عضلات الوجه وذلك لجعل التعابير الوجه أكثر واقعية ومماثلة للبشر. ويتوقع الفريق أن يتم استخدام الروبوتات البشرية بشكل واسع في المستقبل.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية روبوت على هيئة ذئب أو ثعلب لإبعاد الحيوانات عن مدارج مطار ألاسكا شاهد: معرض ياباني يستعرض أحدث تقنيات الروبوتات شاهد: شبيهة بالبشر.. روبوتات مدعمة بالذكاء الاصطناعي في مؤتمر الروبوت العالمي علم النفس الصين تكنولوجيا روبوت الذكاء الاصطناعي اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. الحرب في غزة في يومها الـ228| معارك محتدمة في القطاع وقتلى وجرحى في جنين إثر توغل الجيش الإسرائيلي يعرض الآن Next أوروبا منقسمة بشأن سعي الجنائية الدولية إصدار مذكرات اعتقال بحق نتنياهو ووزير دفاعه وقادة من حماس يعرض الآن Next تمر بأربع مدن.. مراسم تشييع الرئيس الإيراني ومرافقيه تبدأ الثلاثاء وتنتهي بالدفن يوم الخميس يعرض الآن Next بدء محاكمة "مواطني الرايخ".. المتطرفين المتهمين بالتخطيط لانقلاب في ألمانيا يعرض الآن Next فيديو: مقتل سبعة أشخاص على الأقل في قصف روسي على خاركيف ووزيرة خارجية ألمانيا تصل أوكرانيا اعلانالاكثر قراءة مصرع الرئيس الإيراني ووزير خارجيته وخامنئي يكلف نائب رئيسي بتولي المنصب وتنظيم انتخابات خلال 50 يوما شاهد: صور أولى لموقع سقوط وحطام المروحية التي كانت تقل الرئيس الإيراني تعرف على "بيل 212".. المروحية الأمريكية التي تحطمت وأودت بحياة الرئيس الإيراني تعرض مروحية تقلّ الرئيس الإيراني لحادث في أذربيجان الشرقية وجميع السيناريوهات مفتوحة شاهد: لحظة وصول طواقم الإنقاذ إلى موقع حادث طائرة الرئيس الإيراني وسط الضباب الكثيف وسوء حالة الجو

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم حركة حماس إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الشرق الأوسط فرنسا إيران إبراهيم رئيسي بنيامين نتنياهو ضحايا السعودية روسيا Themes My EuropeالعالمBusinessالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: حركة حماس إسرائيل إيران إبراهيم رئيسي الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الشرق الأوسط حركة حماس إسرائيل إيران إبراهيم رئيسي الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الشرق الأوسط علم النفس الصين تكنولوجيا روبوت الذكاء الاصطناعي حركة حماس إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الشرق الأوسط فرنسا إيران إبراهيم رئيسي بنيامين نتنياهو ضحايا السعودية روسيا السياسة الأوروبية الرئیس الإیرانی یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

شاهد: في المغرب... نقص في عدد الأضاحي والسبب الجفاف وغلاء الأسعار

يقترب عيد الأضحى بسرعة، ومثل المسلمين في جميع أنحاء العالم، يقوم المغاربة تقليديا بالتضحية بخروف كجزء من الطقوس الدينية.

اعلان

إلا أن هذه السنة تسبب الجفاف في انخفاض كمية العلف المتاحة للأغنام، كما هو الحال مثلاً مع المزارع وحيد رضوان.

يقول رضوان إنّ : "قلة العشب اضطرتنا إلى إعطائها العلف، لكن سعر العلف مرتفع جداً، وهذا ما يجعل بعض مربي الماشية غير قادرين على شرائه، وبالتالي ليس لدى مواشيهم ما تأكله، وبالتالي لا تتمكن من ولادة حملان وإناث جديدة، مما يؤدي إلى انخفاض عدد رؤوس الأغنام كل عام، وفي بعض الأحيان، بسبب هذه المشكلة، لا تتمكن الأغنام من إرضاع صغارها".

تمكن مربي المواشي المغربي إدارة الظروف في مزرعته، إلا أنه اضطر إلى صرف المزيد من التكاليف لتأمين العلف اللازم للأغنام.

وارتفعت أسعار الأعلاف تدريجياً من 200 (18.75 يورو) إلى 450 درهمًا (42 يورو) خلال السنوات الست الماضية.

ويتابع رضوان: "بسبب الجفاف، نضطر أحيانا إلى بيع الأغنام من أجل الحصول على المال لشراء العلف للأغنام المتبقية. وهذا ما أدى إلى ارتفاع الأسعار في السوق، لأننا نبيع عددًا من الأغنام من أجل السيطرة على الوضع ومن أجل الحفاظ على رأس المال فقط".

ويتراوح سعر الأغنام المغربية بين 73 و83 درهمًا (6.83 إلى 7.76 يورو) للكيلوغرام الواحد. وهذا يعني أن متوسط ​​تكلفة الخروف يزيد بمقدار 1000 إلى 1500 درهم عما كان عليه في العام الماضي.

لأول مرة.. السعودية تدشن "التاكسي الجوي" في موسم الحجشاهد: مع بدء موسم الحج.. تجار مكة يأملون في ازدهار أعمالهم وزيادة أرباحهمأغنام السنغال المرفهة مستثناة من الذبح في عيد الأضحى

لذلك يتطلع البائعون إلى إسبانيا حيث يمكنهم الحصول على الأغنام بأسعار معقولة.

ويقول حسن زيات، بائع أغنام في سوق برشيد.: "لم يتمكن المغاربة من تحمل ارتفاع أسعار الأغنام المغربية خلال جولاتهم في الأسواق، ولهذا اضطروا إلى شراء الأغنام الإسبانية لأن سعرها معقول وقد يصل إلى 67 درهمًا (6.27 يورو) للكيلوغرام الواحد".

واستورد المغرب 600 ألف خروف إسباني حتى الآن هذا العام حسب وزارة الفلاحة.

ويقول المواطن المحلي عبد الغني "الأجواء مختلفة هذه السنة. خلال جولتي في أسواق مدينة برشيد لاحظت أن الأسعار ارتفعت لكنها تختلف من سوق إلى آخر وأيضًا حسب نوعية الغنم".

ويقول مصطفى بن الرمل، خبير البيئة ورئيس جمعية الثروة الحيوانية، إن "فترات الجفاف المتتالية ستتواصل خلال السنوات المقبلة، وهو ما سيضع المغرب في أزمة على مستوى الحفاظ على مخزونه من الثروة الحيوانية، وهذا يتطلب منه اللجوء إلى تربية الماشية الحديثة".

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شاهد: مع بدء موسم الحج.. تجار مكة يأملون في ازدهار أعمالهم وزيادة أرباحهم الرئيس التركي إردوغان يزور إسبانيا ويلتقي الملك فيليبي السادس في العاصمة مدريد شاهد: لا يزال مستمراً.. اندلاع حريق هائل في أحد مصافي أربيل شمال العراق تربية الحيوان الإسلام عيد الأضحى المغرب اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. حرب غزة: توغل إسرائيلي في رفح وسط قصف مكثف وحزب الله يستهدف مواقع عسكرية إسرائيلية بصواريخ ومسيّرات يعرض الآن Next عاجل. مجموعة السبع تمنح أوكرانيا قرضًا بقيمة 50 مليار يورو باستخدام الأصول الروسية المجمدة يعرض الآن Next أكسيوس: اجتماع سري جمع رئيس أركان الجيش الإسرائيلي بجنرالات عرب في البحرين يعرض الآن Next بورصة موسكو توقف التداول بالدولار واليورو رداً على عقوبات أمريكية وبريطانية موسّعة يعرض الآن Next لعدم امتثالها لقواعد اللجوء.. محكمة العدل الأوروبية تغرّم المجر 200 مليون يورو اعلانالاكثر قراءة مطالبة بـ"تعديلات".. حماس تسلم الوسطاء ردها على المقترح الإسرائيلي لوقف إطلاق النار في غزة "العنصرية والانهيار الاقتصادي وضغوط السلطات" في لبنان تدفع بمئات اللاجئين السوريين للعودة إلى بلدهم شاهد: تدريجياً.. السجناء يملأون مركز احتجاز أفراد العصابات الكبير في السلفادور شاهد: تدليك وفيتامينات وصالونات فاخرة... تعرف على سلالة الأكباش المرفهة في السنغال تفاصيل تروى لأول مرة.. من وراء القضبان زوجة البغدادي تفضح أسرار زعيم داعش اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الانتخابات الأوروبية 2024 إسرائيل السعودية الشرق الأوسط غزة الحج لبنان محكمة الإسلام روسيا مجموعة السبع الصحة Themes My Europeالعالمأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

مقالات مشابهة

  • شاهد: قادة مجموعة السبع يستمتعون بأوبرا أندريا بوتشيلي
  • إيران والسويد تتبادلان السجناء بوساطة عمانية
  • شاهد: في مشهد مهيب.. الحجاج المسلمون يجتمعون على عرفة لأداء ركن الحج الأعظم
  • شاهد: إعادة انتخاب رئيس جنوب أفريقيا لولاية ثانية
  • تسلا تعلن استخدام روبوتات شبيهة بالبشر
  • شاهد: متظاهرون مؤيدون للفلسطينيين يسيطرون على مبنى في جامعة كاليفورنيا
  • أرمينيا...عشرات الجرحى خلال مظاهرة مناهضة للحكومة
  • شاهد: في المغرب... نقص في عدد الأضاحي والسبب الجفاف وغلاء الأسعار
  • روبوت يلتقط صورة للمسبار الصيني «تشانغ آه-6» على الجانب البعيد من القمر
  • إيران تفرج عن الفرنسي لوي أرنو الذي سجنته عام 2022