بغداد اليوم- بغداد

شدَّد رئيس هيئة النزاهة الاتحاديَّة، حيدر حنون، اليوم الثلاثاء، (21 ايار 2024)، على ضرورة توفير البيئة الآمنة للمستثمرين والشركات الأجنبيَّة التي تساهم في الإعمار وتشييد البني التحتية للبلد.

وذكر بيان للنزاهة، تلقته "بغداد اليوم"، ان حنون "نوه خلال لقائه السفيرة الألمانيَّة لدى العراق (كريستيانا هومان)، بأهميَّة وجود الشركات والمستثمرين الألمان ومشاركتهم في تطوير مختلف القطاعات، والإفادة من الجانب الألماني في تنفيذ استراتيجيات مكافحة الفساد، "لافتاً إلى أنَّ "سياسة الحكومة الحاليَّة جعلت مكافحة الفساد أولويَّة إلى جانب ملفات الإعمار والتنمية والمشاريع الاقتصاديّة الاستراتيجيَّة".

وطالب رئيس النزاهة بـ "التصدي لآفة الفساد وعمليات الابتزاز والرشى التي تتعرَّض لها الشركات الأجنبيَّة، وتوفير بيئة آمنة لعملها،" مؤكداً "رغبة الهيئة في إبرام مُذكَّرة تفاهم مع الجهة النظيرة في ألمانيا المعنيَّة بمنع الفساد ومكافحته".

وأشاد حنون "بالتعاون مع الوكالة الألمانيَّة للتعاون الدولي GIZ، لا سيما في عقد ورش وبرامج تدريبية حول استرداد الموجودات المُهرَّبة، والمُساعدة القانونيَّة المُتبادلة، ومهارات إدارة الاتفاقيات، والتعامل مع العقبات السياسيَّة و الجوانب التشريعيَّة، ومنها مشروع (تعزيز إدارة الماليَّة العامَّة والأسواق الماليَّـة)".

من جانبها، أعربت السفيرة الألمانية (كريستيانا هومان) عن سرورها بالعمل جنباً إلى جنب مع مؤسسات الدولة العراقيَّة،" مشيرة إلى "رغبة بلادها في تطوير مجالات التعاون مع العراق وانتقالها من العمل في القطاع النفطي والكهربائي إلى غيرهما من القطاعات الحيويٓة، "منبهة إلى أن "عملية مكافحة الفساد توفر بيئة آمنة ومستقرة للشركات وتحفزها للاستمرار وتوسيع أعمالها".

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

مكافحة الفساد تنهي أعمال لجان مراقبة توزيع السيولة في مصارف بنغازي وقمينس

أعلنت الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد، فرع بنغازي وضواحيها، أمس الاثنين، انتهاء أعمال اللجان المُكلفة من قبل مدير فرع الهيئة بمتابعة آلية توزيع السيولة النقدية بالمصارف العاملة داخل نطاق مدينة بنغازي وقمينس وعددها 23 فرعا.

وأكدت الهيئة في منشور عبر صفحتها الرسمية، أن أعمال اللجان استمرت لحين إقفال الصرافين للخزينة وتسليم تقاريرهم الى اللجان المُكلفة.

وتقدمت إدارة الفرع بالشكر والتقدير لأعضاء اللجان المُكلفة بفرع الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد ومكتب قمينس التابع له، على جهودهم فيما يتعلق بإنجاز مهامهم على اكمل وجه.

مقالات مشابهة

  • مسؤولي هيئتا مكافحة الفساد والأوقاف يزورون  المرابطين في عدد من الجبهات
  • النزاهة: القبض على موظـف في المصرف الزراعي بميسان استولى على 131 مليون دينار
  • ايادٍ خفية لا تريد الإعمار والبناء فيها.. حمى الفساد تستنزف 1500 مليار دينار من خزينة بابل
  • ايادٍ خفية لا تريد الإعمار والبناء فيها.. حمى الفساد تستنزف 1500 مليار دينار من خزينة بابل- عاجل
  • تعرف على كيفية تنظيم إدارة المخلفات الخطرة وفقا للقانون
  • حماية جهاز مكافحة الإرهاب للمطاعم الأجنبية يثير جدلا بالعراق
  • النزاهة تطيح بمتهم انتحل صفة مدير مكتبها في الأنبار
  • النزاهة تغلق أبواب هدر المال العام ومافيات الفساد أكبر تحديات حكومة السوداني
  • مكافحة الفساد تنهي أعمال لجان مراقبة توزيع السيولة في مصارف بنغازي وقمينس
  • النزاهة تغلق أبواب هدر المال العام ومافيات الفساد أكبر تحديات حكومة السوداني - عاجل